قالت شركة فيسبوك أمس الثلاثاء إن مستخدمي خدمة الدردشة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في الولايات المتحدة، سيتمكنون قريبا من نقل أموال ضمن التطبيق من خلال خاصية جديدة لتبادل التحويلات المالية بين المستخدمين. 

وسيتم إدراج أيقونة جديدة للدولار في تطبيق الدردشة لربط المستخدمين بنظام من شأنه تحويل الأموال بين حسابات الدردشة المتصلة ببطاقات السحب الآلي الصادرة من الولايات المتحدة، وبحسب الشركة فإن الأموال ستكون متاحة للمستلم في غضون ثلاثة أيام. 

وكان مراقبون قد توقعوا أن تضيف فيسبوك خدمة الدفع الإلكتروني إلى خدمة الدردشة منذ أن تولى ديفيد ماركوس، الرئيس السابق لخدمة الدفع عبر الإنترنت "باي بال"، المسؤولية عن خدمة الدردشة في 2014.

يذكر أن فيسبوك هي أحدث شركة تكنولوجية كبرى تركز على وسائل لتحويل  فعلي للأموال، حيث سبق أن قدمت شركة آبل خدمة "آبل باي" في أكتوبر/تشرين الأول بما يسمح بالدفع الإلكتروني للمتاجر التي تستخدم أجهزتها، وتبعتها في ذلك منافستها سامسونغ بإطلاق خدمة "سامسونغ باي"، وكانت غوغل بدأت هذه الخدمة قبل تلك الشركات بكثير من خلال خدمة "محفظة غوغل". 

لكن شركة التواصل الاجتماعي تركز حتى الآن على التحويلات المالية من شخص لآخر وليس بين  الشركات أو من أجل دفع الفواتير في المراكز التجارية على غرار ما تتجه إلى التركيز عليه خدمتا أبل وسامسونغ.

المصدر : الألمانية