أفاد بعض المستخدمين وصور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مثل "ريديت" بأن خدمة إجراء المكالمات الصوتية ربما بدأت تظهر في تطبيق "واتساب" المملوك لشركة فيسبوك الأميركية على بعض الأجهزة، وهي ميزة كانت "واتساب" أشارت إلى أنها قد تطرحها في تطبيقها بوقت مبكر من هذا العام.

وأظهرت الصور التي نشرها المستخدم "برادنيش07" ورصدها موقع "فون آرينا" الإلكتروني، تطبيق "واتساب" وقد ضم ثلاثة تبويبات جديدة في أعلاه، هي "المكالمات، والمحادثات، وجهات الاتصال".

وعند الوجود ضمن تبويبة "المكالمات" التي تعرض سجلا بالمكالمات الصادرة والواردة، تظهر أيقونة في الأعلى للبدء بمكالمة جديدة، وعند استخدامها مع جهة الاتصال الحالية تظهر قائمة اتصال بدائية.

وذكر مستخدم آخر -وفقا لموقع إلكترونيستا الإلكتروني- أن المكالمات الهاتفية عبر "واتساب" لن يتم تفعيلها في التطبيق من خلال تحديثه، ولكن من قبل نظام دعوات يتطلب أن يتم الاتصال بالمستخدمين من طرف مستخدم آخر تم تفعيل هذه الخدمة لديه مسبقا، رغم إمكانية تجاوز مثل هذه المسألة، وفقا للموقع المذكور.

ورغم احتمالية أن تكون الصور المنشورة مزورة، فإن خدمة "واتساب" أكدت أنها ستضيف ميزة المكالمات الصوتية إلى تطبيقها في وقت ما من الربع الأول هذا العام، وفق تصريح الرئيس التنفيذي لـ "واتساب" جان كوم في أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي، لكن التطبيق واجه بعض المشكلات التقنية مثل عدم قدرته على الوصول إلى الميكروفون في بعض الهواتف.

يُذكر أن موقع البوابة العربية أشار قبل يومين إلى أنه حصل على تأكيد رسمي عبر اتصال هاتفي مع خدمة "واتساب" بأنها بدأت رسميا طرح ميزة المكالمات الصوتية لعدد من المستخدمين حول العالم بهدف اختبار الخدمة الجديدة، وأوضح أن عددا من المستخدمين بالعالم العربي أكدوا حصولهم على الميزة ونشروا بعضا من الصور التي تؤكد ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : مواقع إلكترونية