قد يضطر العملاء إلى الانتظار ثلاثة أو أربعة أسابيع للحصول على هاتف آيفون 6 بلس الذي كشفت شركة آبل الستار عنه الثلاثاء الماضي بعدما سجلت الطلبيات عليه رقما قياسيا أدى إلى الضغط على العرض المتاح.

ويبدأ بيع جهاز آيفون 6 في الولايات المتحدة الأميركية في 19 سبتمبر/أيلول الجاري، لكن الشركة بدأت في تلقي الطلبيات عبر الإنترنت الخميس.

وذكر موقع شركة آبل أن الطلبيات على الهواتف من طراز آيفون 6 بلس الذي يبلغ عرض شاشته 5.5 بوصات ستنتظر لمدة قد تصل إلى شهر، أما الطلبيات على الهاتف الذي يبلغ عرض شاشته 4.7 بوصات ستكون متاحة للتسليم في 19 سبتمبر/أيلول.

وذكرت المواقع الإلكترونية لكل من فيريزون وإيرلس و"أيه تي آند تي" وسبرينت كورب أن الطلبيات على آيفون 6 بلس سجلت رقما قياسيا لا يصدق الليلة قبل الماضية.

وقالت المتحدثة باسم شركة آبل، ترودي مولر، إن الطلبيات متاحة حاليا عبر الإنترنت من خلال متجر تطبيقات آبل.

وأضافت أن "الإقبال على آيفون 6 وآيفون 6 بلس لا يصدق، لقد سجلت الطلبيات رقما قياسيا الليلة الماضية. والطلبيات متاحة حاليا عبر الإنترنت أو من خلال متجر تطبيقات آبل".

وكانت مصادر سلسلة توريد قالت الشهر الماضي إن موردي آيفون هرعوا للحصول على عدد كاف من الشاشات الجاهزة لأن الحاجة إلى إعادة تصميم مكون رئيسي عطلت جدول الإنتاج.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أيه تي آند تي" رالف دي لا فيغا لمستثمرين في مؤتمر بنيويورك إن طلبيات آيفون 6 تجاوزت حتى الآن طلبيات العامين الماضيين.

المصدر : رويترز