لافروف يصل جنيف للقاء كيري ودي ميستورا
آخر تحديث: 2016/9/8 الساعة 23:27 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/9/8 الساعة 23:27 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/7 هـ

لافروف يصل جنيف للقاء كيري ودي ميستورا

لافروف (يمين) التقى كيري في جنيف الشهر الماضي (رويترز)
لافروف (يمين) التقى كيري في جنيف الشهر الماضي (رويترز)
أعلنت وزارة الخارجية الروسية الخميس أن الوزير سيرغي لافروف سيلتقي نظيره الأميركي جون كيري في جنيف صباح الجمعة، وذلك بعد أن صرحت الخارجية الأميركية بأنه لا توجد ضرورة لعقد لقاء بينهما.

وقال مسؤول بالخارجية الروسية "سيعقد الاجتماع غدا صباحا. لا يمكننا تحديد توقيت".

وكانت وكالات أنباء روسية قد نقلت عن مصدر مطلع أن لافروف وصل إلى جنيف للقاء مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستفان دي ميستورا، دون أن يوضح ما إذا كان سيلتقي كيري.

من جهة ثانية، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية للصحفيين إن كيري مستعد للقاء لافروف لبحث القضايا المتبقية بشأن وقف لإطلاق النار في سوريا، وأضاف أن القضايا المتبقية على مستوى فني وتتطلب التعامل مع بعض مجموعات العمل، وأنه "ليس من المجدي" أن يذهب كيري لعقد اجتماع.

وفي وقت سابق اليوم ذكرت الخارجية الروسية أن الوزيرين بحثا هاتفيا "التعاون المحتمل بين البلدين لهزيمة الجماعات الإرهابية الناشطة في سوريا"، في حين لم يتوصلا بعد إلى اتفاق موحّد بشأن سوريا.

كما قال الكرملين إن روسيا والولايات المتحدة لم تتفقا بعد على حل للأزمة في سوريا، وإن هناك حاجة للتوصل إلى حل وسط بشأن عدد "صغير" من القضايا.

ولم تفض اللقاءات الأميركية الأخيرة -بما فيها لقاء الرئيسين باراك أوباما وفلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في خانجو الصينية- إلى اتفاق على كيفية وقف القتال واستئناف المفاوضات لإنهاء الأزمة السورية، وعبر أوباما عن شكوك قوية تجاه سياسة موسكو في سوريا.

المصدر : وكالات

التعليقات