هاموند يغرد بفيديو للجزيرة عن إلقاء البراميل بسوريا
آخر تحديث: 2015/5/20 الساعة 21:25 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع أمير قطر الوضع بسوريا في ضوء النجاح بمكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2015/5/20 الساعة 21:25 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/2 هـ

هاموند يغرد بفيديو للجزيرة عن إلقاء البراميل بسوريا

هاموند تحدث في تغريداته على تويتر عن "أكاذيب الأسد" (الجزيرة)
هاموند تحدث في تغريداته على تويتر عن "أكاذيب الأسد" (الجزيرة)
نشر وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند على موقع تويتر عدة تغريدات عن اللقطات الحصرية التي بثتها قناة الجزيرة وتظهر طيارا تابعا للنظام السوري وهو يستمتع بإلقاء البراميل المتفجرة، حيث أكد في إحداها باللغة العربية أن بلاده سوف "تواصل مساعدة المتضررين من هذه الاعتداءات من خلال الدعم المستمر لفرق الإنقاذ".

وبعد أن بثت الجزيرة أمس الثلاثاء لقطات حصرية يظهر فيها طيار تابع للنظام السوري وهو يستمتع بإلقاء البراميل المتفجرة على المدنيين، قام الوزير البريطاني بمشاركة الفيديو بحسابه على تويتر، معلقا بتغريدته باللغة الإنجليزية قائلا إن "أكاذيب الأسد" كشفها فيديو جديد يظهر فيه طيارو النظام وهم يحمّلون ويلقون براميل متفجرة في سوريا.

وبعد تفاعل المغردين مع كلامه، علق الوزير هاموند باللغة العربية على الموضوع نفسه على الحساب العربي لوزارة الخارجية البريطانية، وقال في إحدى التغريدات إن الفيديو يبين "الطريقة العشوائية التي تلقي بها قوات النظام السوري هذه الأسلحة المروعة من المروحيات لتسقط على المدنيين".

video

وأضاف في تغريدة أخرى "شاهدنا طوال أشهر عديدة تقارير حول براميل متفجرة تصيب مستشفيات ومدارس، وتسببت في قتل آلاف المدنيين".

وقال الوزير في إحدى تغريداته العربية أيضا "سنواصل مساعدة المتضررين من هذه الاعتداءات من خلال دعمنا المستمر لفرق الإنقاذ العاملة على الأرض".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي ناقش أواخر فبراير/شباط الماضي الوضع الإنساني في سوريا، حيث انتقدت بعض الكلمات استخدام النظام سلاح البراميل المتفجرة في استهداف المناطق المأهولة بالمدنيين.

وقد رد سفير النظام لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري آنذاك على المندوبة الأميركية سامنثا باور عندما انتقدت البراميل بقوله كيف يحق للطائرات الأميركية أن تقصف "الإرهابيين" في أرض الغير، ولا يحق للطائرات السورية القيام بذلك على أرضها؟

المصدر : الجزيرة

التعليقات