زلزال جديد بنيبال يوقع عشرات القتلى
آخر تحديث: 2015/5/12 الساعة 13:38 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/5/12 الساعة 13:38 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/24 هـ

زلزال جديد بنيبال يوقع عشرات القتلى

ضرب زلزال جديد بقوة 7.3 درجات نيبال، مما أدى لسقوط 24 قتيلا على الأقل ومئات الجرحى والمفقودين وذلك في حصيلة أولية بعد أن دمرت مبان في بلدة تشوتارا شرقي العاصمة كتماندو.

وقالت هيئة إدارة الكوارث الحكومية على تويتر إن 335 شخصا أصيبوا بجروح، وذلك بعد أقل من ثلاثة أسابيع على زلزال مدمر أوقع أكثر من ثمانية آلاف قتيل.

وأعلن متحدث باسم الشرطة الوطنية أن 19 شخصا على الأقل قتلوا في نيبال، مقدرا عدد الجرحى بنحو 679 شخصا في حين قال مسؤولون إن أربعة أشخاص قتلوا في الهند، كما أشارت وسائل الإعلام الصينية الرسمية إلى سقوط قتيل واحد في التيبت.

وأوضح عمال إغاثة أن جثثا انتشلت من تحت الأنقاض، كما نقل مصابون إلى المستشفى، وأن عمليات البحث عن ناجين لا تزال جارية.

وأكدت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة على حسابها على تويتر أن "مباني انهارت في تشوتارا، وأنه يجري استخراج جثث من بين أنقاضها".

وذكر مسؤول في منطقة سندوبالتشوك أن هناك تقارير عن وقوع ثلاثة انهيارات أرضية كبيرة في المنطقة وعاصمتها تشوتارا حيث أصيب 12 شخصا على الأقل.

وسندوبالتشوك هي المنطقة التي سجلت أكبر عدد من القتلى جراء الزلزال الذي هز البلاد في 25 أبريل/نيسان الماضي وبلغت قوته 7.8 درجات على مقياس ريختر.

وإثر زلزال اليوم هرع سكان كتماندو المذعورون إلى خارج منازلهم عندما ضرب الزلزال بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي واستمر قرابة دقيقة تقريبا، ودوت صفارات الإنذار في كل أنحاء المدينة.

ويقع مركز الزلزال الجديد عند الحدود مع الصين على بعد 83 كلم شرق كتماندو بحسب المركز الأميركي. وشعر السكان في شمال الهند بالزلزال خصوصا في نيودلهي، حيث اهتزت المباني وغادر الموظفون مكاتبهم.

يشار إلى أن زلزال الشهر الماضي أدى إلى تدمير العديد من الأحياء في العاصمة وأوقع أكثر من 7800 قتيل في نيبال، ومائة تقريبا في الهند والصين، كما أدى إلى تهجير آلاف الأشخاص.

المصدر : وكالات

التعليقات