ارتفاع وفيات كورونا بكوريا الجنوبية ووفاة بألمانيا
آخر تحديث: 2015/6/16 الساعة 19:14 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/16 الساعة 19:14 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/29 هـ

ارتفاع وفيات كورونا بكوريا الجنوبية ووفاة بألمانيا

عامل صحي يرش مادة مطهرة في مقهى إنترنت في سول (غيتي)
عامل صحي يرش مادة مطهرة في مقهى إنترنت في سول (غيتي)

أعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء أن ثلاثة مرضى مصابين بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) لاقوا حتفهم ليرتفع عدد من أودى الفيروس بحياتهم إلى 19 شخصا منذ بدء انتشار المرض بالبلاد في مايو/أيار الماضي. وأعلن في ألمانيا عن وفاة رجل مسن إثر مضاعفات ناتجة عن إصابته بكورونا.

كما قالت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية إنه تم تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 154، في أكبر تفش للمرض خارج السعودية.

وبينما كان الرجل الكوري الجنوبي -الذي يعتقد أنه مسؤول عن حالة التفشي الحالية للفيروس في كوريا الجنوبية- قد تم تشخيصه بالمرض بعد رحلة إلى البحرين، أصيب الرجل الألماني بعدوى كورونا في فبراير/شباط الماضي عند قيامه برحلة في أبو ظبي، واستطاع بالفعل التغلب على المرض وغادر وحدة العزل منذ منتصف مايو/أيار الماضي.

وأوضحت إدارة مستشفيات "نيلس-شتنزن" الألمانية اليوم الثلاثاء أن الرجل (65 عاما) توفى بالمستشفى في مقاطعة أوستركابلن بولاية ساكسونيا السفلى منذ ليلة السادس من الشهر الجاري إثر الإصابة بمرض ناتج عن فيروس كورونا. وذكرت مصادر مطلعة لوكالة الأنباء الألمانية أن فشلا عضويا هو الذي أدى إلى وفاة هذا الرجل.

وفي شأن متصل أعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء أن مستشفيين يجريان علاجا تجريبيا لفيروس كورونا بحقن المرضى ببلازما من دم مرضى شفوا من الفيروس.

وقال رئيس سياسة الصحة العامة في الوزارة كون جون ووك في إفادة صحفية إن هذا العلاج التجريبي طبق على مريضين بموافقتهما بالإضافة إلى الرعاية المعتادة.

وصرح كون بأن علاج البلازما استخدم من قبل مع مرضى متلازمة الجهاز التنفسي الحاد (سارس) وحقق بعض النتائج الإيجابية مع مرضى في حالة خطيرة مما أدى إلى انخفاض معدلات الوفاة بنسبة 23%.

المصدر : وكالات