آخر تحديث: 2017/2/25 الساعة 10:53 (مكة المكرمة) الموافق 1438/5/29 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/2/25 الساعة 10:53 (مكة المكرمة) الموافق 1438/5/29 هـ
خبير بالكلى ينصح بتقليل المشروبات الغازية لمرة بالشهر

خبير بالكلى ينصح بتقليل المشروبات الغازية لمرة بالشهر

ما علاقة السمنة بمرض الكلى؟ وهل هناك علاقة بين الغذاء غير الصحي كالوجبات السريعة والمشروبات الغازية والمرض؟ هذه الأسئلة وغيرها تناولتها عيادة الجزيرة بحلقة وصلت لأكثر من 420 ألف متابع.

الإجهاد يزيد خطر السمنة

الإجهاد يزيد خطر السمنة

حذرت دراسة بريطانية حديثة من أن الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد المتكرر يكونون أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالسمنة على المدى الطويل.

نوافذ

المزيد
هل وزنك صحي؟
معامل كتلة الجسم
الوزنكغم
الطولسم
نتيجة معامل الكتلة
أقل من ١٨.٥: نقص في الوزن
لديك نقص في الوزن، استشر الطبيب حول المخاطر الصحية المحتملة وعما إذا كنت بحاجة لاكتساب بعض الوزن والطرق الصحية الملائمة لذلك.
١٨.٥ وحتى ٢٤.٩: وزن طبيعي
وزنك ضمن المعدل الطبيعي، حافظ على نظام غذائي صحي منوع ومارس الرياضة بشكل منتظم، وراجع طبيبك بشكل دوري.
٢٥ وحتى ٢٩.٩: زيادة في الوزن
أنت تعاني من زيادة في الوزن، وهذا يعني أنك قد تكون معرضا لمخاطر صحية منها ارتفاع احتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطات وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض. استشر الطبيب واعمل على تخفيض وزنك، وذلك عبر الالتزام بنمط غذاء صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.
٣٠ أو أكثر: بدانة
أنت بدين وهذا يعني أنك قد تكون معرضا لمخاطر صحية منها ارتفاع احتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطات وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض. استشر الطبيب واعمل على تخفيض وزنك، وذلك عبر الالتزام بنمط غذاء صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم
تنبيه :
هذا المعامل لا ينطبق على الأطفال والمراهقين الذين يبلغون من العمر أقل من 20 عاما، كما لا ينطبق على الحوامل. إذا كنت من هذه الفئات السابقة فراجع الطبيب لتقييم وزنك.
إخلاء مسؤولية :
هذه الأداة هي لغرض المعلومة والاسترشاد فقط وليست بديلا عن الاستشارة الطبية المتخصصة وزيارة الطبيب أو موفر الرعاية الصحية, كما أنها لا تمثل أو تقيم الوضع الصحي الدقيق للفرد، وذلك لأنها لا تأخذ جميع العوامل الأخرى المرتبطة بالمخاطر الصحية مثل السيرة المرضية للفرد وطبيعة غذائه ونشاطه وجميع العوامل الأخرى. لا تقم بعمل أي تغيير في برنامج غذائك أو حياتك أو تتخذ أي قرار متعلق بصحتك اعتمادا على هذا التطبيق ومن دون الرجوع إلى الطبيب المختص. استشر الطبيب حول وزنك وصحتك واتبع إرشاداته حول وضعك الصحي ووزنك ونمط حياتك.
عداد السعرات الحرارية
أدخل صنف الطعام
صنف الطعام
وحدة القياس
الكمية
عدد السعرات الحرارية
تنبيه
هذه الخدمة لا تصلح للأطفال والمراهقين الذين يبلغون من العمر أقل من 18 عاما، كما لا تنطبق على الحوامل. إذا كنت من هذه الفئات السابقة فراجع الطبيب لتقييم وزنك ونشاطك وغذائك للمحافظة على أو تغيير وزن.
إخلاء مسؤولية
هذه الخدمة هي لغرض المعلومة والاسترشاد فقط وليست بديلا عن الاستشارة الطبية المتخصصة وزيارة الطبيب أو موفر الرعاية الصحية، كما أنها لا تمثل أو تقيم الوضع الصحي الدقيق للفرد، وذلك لأنها لا تأخذ جميع العوامل الأخرى المرتبطة بالمخاطر الصحية مثل السيرة المرضية للفرد وطبيعة غذائه ونشاطه وجميع العوامل الأخرى. لا تقم بعمل أي تغيير في برنامج غذائك أو حياتك أو تتخذ أي قرار متعلق بصحتك اعتمادا على هذا التطبيق ومن دون الرجوع إلى الطبيب المختص. استشر الطبيب حول وزنك وصحتك واتبع إرشاداته حول وضعك الصحي ووزنك ونمط حياتك. الجزيرة نت وشبكة الجزيرة الإعلامية لا تتحمل أية مسؤولية معنوية أو مادية أو قانونية عن أية أضرار أو مضاعفات ناجمة عن أو مرتبطة باستخدام هذه الخدمة.

ميزات التسجيل
استخدامك خدمة "عداد السعرات الحرارية" كزائر يتيح لك فقط معرفة مقدار السعرات الحرارية في غذائك، أما تسجيلك في الخدمة باستخدام حسابك على الجزيرة أو الفيسبوك أو غوغل بلاس فيتيح لك المزايا التالية:
  • حفظ بياناتك الشخصية.
  • معرفة معامل كتلة جسمك.
  • معرفة مقدار السعرات الحرارية التي تحرقها يوميا في المتوسط.
  • حفظ سجل الطعام الذي تأكله بشكل يومي وحسب الوجبات.
  • إذا كنت تريد تخفيض وزنك، بإمكانك إدخال الوزن الذي ترغب في الوصول إليه وتاريخ ذلك، وسوف يقوم البرنامج باحتساب السعرات الحرارية التي عليك تناولها يوميا لتحقيق هدفك.

المستشفيات المصممة بشكل سيئ تزيد معاناة المرضى

كتب الطبيب دروف كولار في صحيفة نيويورك تايمز محذرا من المخاطر التي يسببها التصميم غير الصحي للمستشفيات، وذلك على صعيد صحة المرضى، وكذلك زيادة التكاليف الصحية نتيجة مكثهم فترة أطول.

قلبك قادر على شم الروائح أيضا

توصل باحثون ألمان إلى أن بإمكان القلب "شم" الروائح، حيث يستطيع تمييز الأحماض الدهنية الموجودة لدى المصابين بأمراض مثل السكري في الدم ويتفاعل معها بتقليل معدل ضرباته.

ما رهاب الخلاء؟

يبدأ اضطراب القلق -المعروف باسم رهاب الخلاء (Agoraphobia)- بنوبة هلع نتيجة البعد عن المنزل، وتظهر فيه أعراض أخرى مثل تسارع ضربات القلب وصعوبة التنفس والدوار.

تقنية تركية جديدة لزراعة الأسنان

طور باحثون أتراك تكنولوجيا محلية حديثة تقوم على استخدام عنصر البورون في طلاء غرسات الأسنان المستخدمة في زراعة الأسنان، وذلك لتسريع عملية الشفاء، ولزيارة متانة الأسنان المزروعة على عظم الفك.

مواقع التواصل الاجتماعي تزيد خطر إيذاء الأطفال لأنفسهم

يقول خبراء جيل إن العالم الافتراضي في مواقع التواصل الاجتماعي الذي يشغل عقول الأطفال والمراهقين هو سبب مباشر لحالات الاكتئاب ويتعداه ليصل حد إيذاء النفس الناتج عن الاضطراب النفسي.

قد تحتاج لنظارة قراءة بعد سن 45 عاما

قال المعهد الألماني للجودة والكفاءة بمجال الرعاية الصحية إن أي شخص تقريبا سيحتاج إلى ارتداء نظارة قراءة بعد بلوغ 45 عاما من العمر، وذلك نتيجة الإصابة بـ"قصور البصر الشيخوخي".

السمنة وأمراض الكلى في عيادة الجزيرة

ما علاقة السمنة بمرض الكلى؟ وهل يؤدي تخفيف الوزن لتقليل خطره؟ وما العلاقة بين الغذاء غير الصحي والمرض؟ عيادة الجزيرة تفتح لك أبوابها غدا للإجابة عن أسئلتك، فهل أعددت سؤالك؟

تطورات مهمة في علاج سرطان الأطفال

قالت رئيسة المنظمة العالمية للسرطان، الأكاديمية التركية تيزار كوتلوك، إن نسبة نجاح علاج سرطان الأطفال بلغت خلال الأعوام الأخيرة حوالي 83%، بعد أن كانت 25% في عام 1960.

أسلوب الحياة الصحي يقي من سرطان القولون‬

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الجهاز‬ ‫الهضمي إن أسلوب الحياة الصحي يقي من سرطان القولون، موضحة أن ركائز هذا‬ ‫الأسلوب تتمثل بالتغذية الصحية وممارسة الرياضة والإقلاع‬ ‫عن التدخين وعدم شرب الخمر.

ما هو توهم المرض؟

توهم المرض حالة تسيطر فيها على الشخص فكرة أنه مصاب أو أنه سيصاب بمرض خطير، وتبقى عالقة في ذهن الشخص بالرغم من نتائج الفحوصات الطبيعية، فما عواقبها؟

لماذا تقي حمية البحر المتوسط وزيت الزيتون أمراض القلب؟

توصلت دراسة إسبانية إلى أن حمية البحر المتوسط الغنية بزيت الزيتون قد تكون مرتبطة بالحد من خطر أمراض القلب، لأنها تساعد في الحفاظ على جريان الدم وتخليص الشرايين من الكوليسترول.

برغر المستقبل.. صحي ومستنبت في المختبر

يتجه العلماء في المستقبل القريب لإنتاج لحوم مصنّعة بالكامل في المختبرات، لها مزايا صحية مثل كونها معقمة، وتحتوي على كمية أقل من الدهون المشبعة، وتحتوي على الأحماض الدهنية "أوميغا 3".

إنقاص الوزن يقلل مخاطر سرطان الرحم

ذكرت دراسة أميركية أن النساء في سن انقطاع الطمث اللائي يتعمدن تخفيف أوزانهن خلال ثلاثة أعوام تتأخر لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الرحم لـ11 عاما مقارنة بغيرهن اللائي لا تتغير أوزانهن.