بحث محمد مصطفى نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني ووزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني محمد موسى حامد مجالات التعاون المشترك في مجال الطاقة بين السلطة الفلسطينية والحكومة الأردنية.

وأكد مصطفى خلال اللقاء -الذي عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء في رام الله اليوم الاثنين بحضور رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية عمر كتانة وسفير المملكة الأردنية لدى دولة فلسطين عطا الله خيري- عمق ومتانة العلاقات بين الجانبين، وثمّن دعم الأردن المستمر لفلسطين.

بدوره، أكد حامد التوجيهات الملكية السامية لكافة المؤسسات الحكومية الأردنية بالتعاون مع نظيراتها الفلسطينية وتقديم ما يلزم من دعم وإسناد لها.

واتفق الطرفان على تعزيز جهود التعاون من خلال توقيع مذكرة للتفاهم، وعلى تأطير هذا التعاون من أجل تنمية وتطوير العلاقات القائمة بينهما في مجالات النفط والغاز والكهرباء وغيرها من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وكذلك تعزيز مشروع الربط الكهربائي الثماني، الذي يشمل فلسطين والأردن ودولا عربية أخرى، ودراسة إمكانية بناء محطة مشتركة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية.

كما تؤكد المذكرة التعاون في مجال تأهيل وتدريب الكوادر الفنية الفلسطينية، وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات بين البلدين في مجالات البحث والتخطيط المتعلقة بالطاقة وتقنياتها وترشيدها، والتنسيق في المحافل الدولية.

المصدر : الجزيرة