شنت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع مليشيا الحوثي بمديرية عبس شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء، بينما دارت مواجهات بين قوات الشرعية والحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح غرب تعز، وأسفرت غارات للتحالف بالمنطقة عن مقتل 11 من الحوثيين وقوات صالح.

وقصفت طائرات التحالف العربي مواقع للحوثيين في منطقة حرض والجر بمديرية عبس شمال غرب صنعاء، كما استهدفت قوات التحالف تحصينات تابعة للحرس الجمهوري والحوثيين على الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية، واستخدم التحالف طائرات مسيرة لرصد مواقع الحوثيين ومن ثم قصفها بسلاح المدفعية.

وفي تعز جنوب غرب اليمن، قالت مصادر عسكرية أمس إن منطقة الربيعي تشهد مواجهات بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني وبين الحوثيين وقوات صالح في إطار خطة كسر الحصار عن تعز.

وأضافت المصادر نفسها أن غارات للتحالف العربي أسفرت عن مقتل 11 من الحوثيين وقوات صالح وتدمير أربع عربات بمنطقة الربيعي. وتقع هذه المنطقة قرب وادي الضباب حيث استعادت القوات الحكومية أول أمس مرتفعات أتاحت لها اختراق الحصار حول المدينة ولكن بشكل جزئي وغير آمن.

مقاتلون موالون للشرعية بمنطقة الضباب التي انتزعت من يد الحوثيين غرب تعز (رويترز)

طريق مفتوح
وصرح الناطق باسم المجلس العسكري في تعز العقيد عبد العزيز المجيدي لوكالة الصحافة الفرنسية أن "الطريق بات مفتوحا بين غربي تعز ومحافظات الجنوب، لكنه الطريق الوعر وليس الرئيسي". وأضاف أنه بات بإمكان المساعدات الآن التوجه نحو تعز، لكن تبقى لنا مشكلة الألغام المزروعة على جانبي الطريق".

وعلى صعيد متصل، أفاد موقع وكالة الأنباء الرسمية أن جمعيات خيرية وزعت نحو أربعين طنا من المواد الغذائية لفائدة ألف أسرة في محافظة تعز.

من جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) بأن ثلاثة مقيمين أصيبوا جراء سقوط قذيفة من داخل الأراضي اليمنية على مدينة نجران في وقت مبكر أمس الاثنين، وقد نقل المصابون إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوردت وكالة "سبأ" التابعة للمتمردين أنه تم استهداف تجمعات ومواقع سعودية في نجران بإطلاق 12 صاروخ كاتيوشا.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية منذ السادس من أغسطس/آب الجاري عقب فشل مشاورات السلام في الكويت في إحداث تقدم سياسي لحل الأزمة اليمنية بعد أكثر من ثلاثة أشهر من المباحثات بين وفد الحكومة من جهة ووفد الحوثيين وصالح من جهة ثانية.

المصدر : وكالات,الجزيرة