انفجار مفخخة بدمشق وغارات دامية على حلب
آخر تحديث: 2016/7/26 الساعة 07:05 (مكة المكرمة) الموافق 1437/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/7/26 الساعة 07:05 (مكة المكرمة) الموافق 1437/10/21 هـ

انفجار مفخخة بدمشق وغارات دامية على حلب

سقط جرحى جراء انفجار سيارة مفخخة بحي كفر سوسة الخاضع لحراسة مشددة بالعاصمة السورية دمشق، في غضون ذلك أفاد مراسل الجزيرة بأن عدد القتلى جراء غارات روسية وأخرى للنظام السوري على حلب وريفها خلال الساعات الماضية ارتفع إلى 42.
 
وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن عددا من الأشخاص أصيبوا بجروح جراء تفجير السيارة المفخخة مساء أمس في منطقة كفر سوسة دون تحديد عددهم، وأشارت إلى وقوع أضرار جسيمة في مكان الانفجار.
 
وتضم منطقة كفر سوسة الراقية تجمعا لمقرات إدارات أجهزة أمن تابعة للنظام، كما تضم حيا سكنيا يسمى "تنظيم كفر سوسة" يقطنه مسؤولون حكوميون وأمنيون.
 
وتقول المعارضة السورية المسلحة إن الحي يسكنه كثير من المجندين التابعين لجماعات مدعومة من إيران تقاتل في صفوف جيش النظام السوري. وذكرت رويترز أن جماعة معارضة أعلنت أنها استهدفت جماعة مسلحة مدعومة من إيران في المنطقة.
  
وفي حلب، أفاد مراسل الجزيرة بأن عدد القتلى جراء الغارات التي استهدفت حلب وريفها خلال الساعات الماضية ارتفع إلى 42.
 
وقال المراسل إن 22 مدنيا قتلوا، وأصيب عشرات بجروح، جراء قصف لطائرات تابعة للنظام ببراميل متفجرة استهدف منازل المدنيين في حي المشهد الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة في حلب.

كما قال مراسل الجزيرة إن عشرين شخصا قتلوا، وأصيب آخرون بجروح، جراء غارات روسية استهدفت أيضا منازل المدنيين في مدينتي الأتارب وأبين، في ريف حلب الغربي.

وأضاف المراسل أن المقاتلات الروسية والسورية شنت غارات جوية كثيفة منذ ساعات الفجر على مدن وبلدات حريتان وحيان وعندان وكفر حمرة والكاستيلو.

كما استهدف القصف أحياء المشهد و"بعيدين" والأنصاري والمرجة في المدينة، مما خلف قتلى وجرحى من المدنيين.

وواصلت قوات النظام قصفها على مناطق في طريق الكاستيلو بأطراف حلب، بينما تجددت  الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وبين فصائل المعارضة المسلحة في هذا المحور.

وحذرت مؤسسات إغاثة في مدينة حلب من كارثة صحية بعد توقف سبعة مستشفيات عن العمل بسبب الغارات الروسية والسورية المستمرة على المدينة.

وفي ريف دمشق، قال مراسل الجزيرة إن ثلاثة أشخاص قتلوا، وجرح آخرون، في غارات روسية على مدينة دوما في الغوطة الشرقية أمس الاثنين، واستهدفت الغارات أحياء وسوقا شعبية وسط المدينة، كما تسببت في اندلاع حرائق بالمباني، وألحقت أضرارا بليغة بالممتلكات.
 
video

تحصينات عسكرية
من جانبهم، هاجم مقاتلو المعارضة المسلحة مواقع لجيش النظام السوري ومليشيا حزب الله اللبناني في البلدة القديمة الواقعة في مدينة الزبداني.

ودمرت المعارضة تحصينات عسكرية، وقتلت عددا من جنود النظام ومقاتلي حزب الله.

أما في ريف حمص الشرقي، فأفادت مصادر بأن عدة مدنيين قتلوا وأصيبوا آخرون بجروح، جراء قصف الطيران الروسي تجمعا للنازحين في محيط مدينة السخنة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي محافظة اللاذقية، نفذت طائرات حربية المزيد من الغارات على مناطق في محور كنسبا بجبل الأكراد في الريف الشمالي.

وأفادت تقارير إعلامية بسقوط قتلى وجرحى بين المدنيين في قصف نفذته مقاتلات النظام السوري بمحافظتي إدلب وحماة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات