قوات النظام تقصف داريا وغارات متواصلة على حلب
آخر تحديث: 2016/5/14 الساعة 14:35 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/14 الساعة 14:35 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/8 هـ

قوات النظام تقصف داريا وغارات متواصلة على حلب

قصفت قوات النظام السوري اليوم السبت مدينة داريا ومناطق أخرى بالغوطتين الشرقية والغربية وفي حمص، في وقت تتواصل غارات الطيران الروسي على حلب وأطرافها لإحداث تغيير على الأرض حيث استعادت المعارضة السيطرة على مخيم حندرات وصدت هجمات للنظام.
 
وقصفت قوات النظام مناطق في مدينة داريا بغوطة دمشق الغربية، مما أسفر عن سقوط قتيل وجرحى، وجاء ذلك بالتزامن مع ترقب المواطنين داخل المدينة دخول المساعدات التي من المنتظر أن تصل خلال الساعات القادمة إلى داريا لأول مرة منذ نحو أربع سنوات.
 
واستهدفت قوات النظام السبت مواقع للمعارضة في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية حيث استهدفت الضربات المدفعية أطراف بلدة حزرما ومناطق في بلدة البحارية، مما أسفر عن إصابة شخصين على الأقل بجروح.
 
وفي حمص، أفاد مراسل الجزيرة بأن شخصا على الأقل قتل وأصيب آخرون في قصف شنته طائرات روسية على مدينة تلبيسة بالريف الشمالي لحمص، حيث استهدفت الغارات منازل للمدنيين وتسببت في دمار كبير، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي من طرف قوات النظام استهدف كذلك قرية الزعفرانة شمال حمص.
 
وفي حلب شنت طائرات حربية روسية أكثر من خمسين غارة على المدينة وأطرافها منذ منتصف الليلة الماضية وسط اشتعال المعارك على عدة جبهات حول المدينة.
 
من جهتها قالت فصائل المعارضة إنها تصدت لمحاولات قوات النظام السيطرة على مخيم حندرات وحي الراشدين بأطراف مدينة حلب، واستعادت السيطرة عليهما بشكل كامل أمس الجمعة.

وأكدت غرفة عمليات حلب أنها قتلت أكثر من عشرين جنديا من قوات النظام والمليشيات الموالية له خلال المعارك في حي الراشدين (غربي حلب).
 
في حين أشار مراسل الجزيرة إلى أن فصائل المعارضة استعادت السيطرة على قريتي جارز ويحمول في ريف حلب الشمالي بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر على القريتين قبل يومين.
 
video
استهداف متواصل
وفي إدلب أفاد ناشطون بوقوع غارات جوية استهدفت قرية الكندة ومحيط الناجية ومرعند غرب مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، وكانت غارات على مدينتي إدلب وأريحا الجمعة أدتا إلى مقتل أكثر من 12 شخصا وجرح العشرات.

وكانت طائرات روسية قد شنت الجمعة غارات على مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب، مما أدى إلى مقتل تسعة قياديين في جبهة النصرة بينهم أبو هاجر الأردني.

وفي ريف حماة الجنوبي شنت قوات النظام السبت ضربات صاروخية ومدفعية على قرية الزارة التي سيطرت عليها المعارضة قبل يومين.

وقالت المعارضة إنها أخرجت قرابة مئة من مدنيي قرية الزارة خشية قصف طائرات النظام للقرية بعد سيطرتها عليها، مشيرة إلى أنهم يوجدون حاليا في مكان آمن ضمن مناطق سيطرتها بريف حمص الشمالي.

وفي المقابل، قالت وكالة سانا التابعة للنظام ومواقع موالية له إن "مجموعات إرهابية تسللت إلى قرية الزارة وقتلت مدنيين وأحدثت دمارا في الممتلكات داخل القرية".

في حين قالت شبكة شام الإخبارية نقلا عن ناشطين إن تنظيم الدولة حقق تقدما على حساب قوات النظام في دير الزور، واستطاع فجر السبت السيطرة على مستشفى الأسد والسكن الجامعي ومستودعات الحبوب شرق المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات