قتل خمسة من قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية في اليمن، بينما تم أسر مسلحين حوثيين وقتل آخرين بمواجهات اندلعت بين الطرفين خلال الساعات الماضية بمحافظة الجوف المحاذية للحدود مع السعودية شمالي اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن الناطق باسم المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف قوله إن خمسة من قوات الجيش والمقاومة قتلوا اليوم الثلاثاء بمواجهات مع الحوثيين بمنطقة العقبة بالمحافظة. وأضاف عبد الله الأشرف أن عشرة حوثيين تم أسرهم إضافة لقتلى وجرحى في صفوفهم خلال هذه المواجهات، دون أن يحدد عددهم.

وأوضح الناطق باسم المقاومة أن المواجهات أسفرت عن سيطرة الجيش والمقاومة على أجزاء كبيرة من منطقة العقبة، بينما تبقت أجزاء أخرى تحت قبضة الحوثيين.

وكان الأشرف قد تحدث الاثنين الماضي عن تمكن الجيش الوطني والمقاومة من أسر 72 مسلحا حوثيا في معارك اندلعت بعدة جبهات بالجوف خلال أسبوع، في حين أفاد بسيطرة الجيش والمقاومة على 80% من أراضي المحافظة.

وتتواصل الاشتباكات المسلحة بين أطراف الصراع في اليمن، بينما تستمر الاستعدادات في الكويت لاستضافة محادثات سلام يمنية برعاية أممية يوم الـ 18 أبريل/نيسان الجاري يسبقها وقف لإطلاق النار يبدأ من العاشر من الشهر ذاته.

 

المصدر : وكالة الأناضول