قتل 16 وأصيب عشرون آخرون من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في اشتباكات مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي بمنطقة القوارشة (شمال غرب بنغازي شرقي ليبيا).

وقالت مصادر طبية بمركز بنغازي الطبي للجزيرة إن عددا من قتلى قوات حفتر لقوا مصرعهم في انفجار ألغام أرضية انفجرت في مواقع متفرقة خلال محاولتهم التقدم صوب مواقع لقوات مجلس ثوار بنغازي.

وأضافت المصادر أن أحد مسلحي مجلس شورى ثوار بنغازي قتل في المواجهات، وشنت طائرة تابعة لحفتر عدة غارات استهدفت مواقع لقوات المجلس.

وتشهد بنغازي والمناطق المحيطة بها اشتباكات منذ نحو عامين بين قوات حفتر وبعض المسلحين القبليين الموالين له من جهة، وتحالف مجلس شورى ثوار بنغازي من جهة أخرى، بالإضافة إلى تنظيم الدولة الإسلامية الذي يحارب الطرفين.

وكان حفتر أطلق في مايو/أيار 2014 حملة عسكرية سماها "معركة الكرامة" ضد من وصفها "بمجموعات متطرفة"، خاصة في بنغازي، ووصل الأمر أحيانا إلى استخدام قوات حفتر الطيران الحربي.

في سياق آخر، ذكرت مصادر أمنية ليبية أن قوة عسكرية ليبية موالية لحكومة الوفاق انطلقت أمس الثلاثاء من مدينة مصراتة (غرب ليبيا)، ووصلت إلى منطقة الهيشة غرب مدينة سرت (وسط البلاد)، الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة منذ أكثر من عام، وذلك للمشاركة في استعادة المدينة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة