أعلن الأمين العام السابق لحزب نداء تونس محسن مرزوق اليوم الأحد رسميا  في اجتماع شعبي بالعاصمة التونسية عن تأسيس حزبه الجديد "حركة مشروع  تونس"، مؤكدا أن المؤتمر التأسيسي سيكون في يونيو/ حزيران المقبل.
وقال مرزوق في كلمة ألقاها اليوم الأحد، أمام أنصاره في تونس العاصمة "اليوم نعلن عن تأسيس حركة مشروع تونس"، مضيفًا  أن "البلاد بحاجة لمشروع حقيقي"، وداعيا الحكومة إلى "المجازفة واتخاذ قرارات حاسمة".
كما دعا مرزوق التونسيين إلى معاضدة جهود الدولة في مقاومة الإرهاب، مشيرا إلى أن مقاومة الإرهاب تمثل أحد أبرز شعارات حزبه.
ويرتكز المشروع السياسي لمرزوق وفق ما أكده في الاجتماع  على الشباب والمرأة، وحماية المسار الديمقراطي، ومقاومة الإرهاب، وعلى الإصلاحات الكبرى.
ويضم حزب مرزوق الجديد نوابا من البرلمان ينتمون لكتلة "الحرة"، إضافة إلى شخصيات سياسية بارزة، أهمها الصادق شعبان، أحد وزراء الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، الذي أطاحت به ثورة يناير2011.
وانفصل مرزوق أواخر 2014 عن حزب نداء تونس، الفائز بالانتخابات التشريعية، بعد استقالته من الأمانة العامة للحزب، بسبب نشوب خلاف حاد بين فريق يدعمه، وآخر يساند حافظ قائد السبسي نجل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، حول زعامة الحزب.

المصدر : وكالة الأناضول