ناقلة غاز تتعرض لهجوم قرب اليمن
آخر تحديث: 2016/10/26 الساعة 21:46 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/26 الساعة 21:46 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/25 هـ

ناقلة غاز تتعرض لهجوم قرب اليمن

المدمرة الأميركية "يو إس إس ماسون" تعرضت مؤخرا لثلاث هجمات قرب باب المندب (الأوروبية)
المدمرة الأميركية "يو إس إس ماسون" تعرضت مؤخرا لثلاث هجمات قرب باب المندب (الأوروبية)

تعرضت ناقلة غاز قبالة سواحل اليمن قرب مضيق باب المندب لهجوم من قبل مجهولين، حيث رجح مراقبون أن يكون "قراصنة" محليون مسؤولين عن الهجوم وليس الحوثيين.

وقالت مجموعة تيكاي للشحن إن ناقلتها للغاز الطبيعي المسال "غاليسيا سبيريت" واجهت هجوما من قبل "قراصنة على ما يبدو" قبالة سواحل اليمن الثلاثاء، مضيفة أنه لم يتمكن أي مهاجم من اعتلاء ظهر السفينة خلال الحادث، وأن أفراد الطاقم بخير.

وأكدت الشركة في بيان سفينة حربية من جيبوتي رافقت الناقلة خلال خروجها من المنطقة كإجراء احترازي، وأنها غادرت المنطقة الخطرة دون أي مشاكل.

ومن جهة أخرى، قالت شركة ماست البريطانية للأمن البحري إن سفينة صغيرة اقتربت من الناقلة وأطلقت باتجاهها قذيفة صاروخية، وذلك على بعد 14 كيلومترا من ساحل جنوب اليمن.

وأعربت الشركة البريطانية عن اعتقادها بأن الناقلة لم تكن مزودة بفريق أمني مسلح، وأنها تعرضت لنيران أسلحة صغيرة إلى جانب القذيفة الصاروخية.

بدورها، قالت القيادة البحرية البريطانية المسؤولة عن أنشطة البحرية الملكية في الشرق الأوسط اليوم الأربعاء "ما زلنا نتحرى التفاصيل بشأن طبيعة الحادث ولا تزال التحقيقات جارية".

ويأتي هذا الحادث بعد عشرة أيام من تعرض المدمرة الأميركية "يو إس إس ماسون" لقصف بصواريخ كروز أُطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين وحلفائهم قرب باب المندب، ونفى الحوثيون مسؤوليتهم عن ذلك، وذلك بعد هجومين مماثلين على المدمرة بالمنطقة نفسها خلال أسبوع واحد.

وقال رئيس العمليات في شركة درياد ماريتايم البريطانية للأمن البحري مايكل إيدي "رغم تورط زوارق صغيرة في هذه الهجمات العسكرية فإنه لا يوجد دليل على ارتباطها بهذا الحادث الأخير"، معربا عن اعتقاده بأن "هذا الهجوم نفذه محليون من جنوب اليمن وليس الحوثيين".

المصدر : وكالات

التعليقات