جرحى بغارات للنظام والمعارضة تتقدم بريف اللاذقية
آخر تحديث: 2016/10/10 الساعة 21:08 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/10 الساعة 21:08 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/9 هـ

جرحى بغارات للنظام والمعارضة تتقدم بريف اللاذقية

غارات ليلية للنظام السوري على مناطق بريف دمشق أوقعت جرحى (الجزيرة)
غارات ليلية للنظام السوري على مناطق بريف دمشق أوقعت جرحى (الجزيرة)

جرح عدد من المدنيين في غارات للطيران الحربي للنظام السوري على مناطق بريف دمشق (وسط) وفي إدلب وريفها (شمال)، في حين تستمر المعارك بين المعارضة السورية المسلحة والنظام بأحياء حلب الشرقية (شمال)، وذكر مراسل الجزيرة أن المعارضة سيطرت على مواقع للنظام السوري بريف اللاذقية (شمال غرب).

وقال مراسل الجزيرة إن عددا من المدنيين بينهم أطفال ونساء أصيبوا بجروح جراء غارات جوية للنظام على أحياء بمدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات النظام استهدفت في وقت متأخر من الليل بقنابل الفوسفور الحارق أحياء سكنية في خان الشيح ودوما بريف دمشق، ما أسفر عن اندلاع حرائق كبيرة في المنازل والممتلكات وأضرار مادية كبيرة.

video

وتحدثت وكالة مسار برس عن سقوط عدد من الجرحى جراء غارات للنظام على مدينتي إدلب وخان شيخون وبلدتي الحامدية والتمانعة بريف إدلب، وقتل خمسة مقاتلين من حركة أحرار الشام التابعة للمعارضة في غارة لطيران النظام على حاجز للحركة شمال مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

اشتباكات حلب
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الاشتباكات بين المعارضة والنظام لا تزال مستمرة في أكثر من محور بأحياء حلب الشرقية، ولا سيما حي بستان الباشا وحي الشيخ سعيد وحيي الصاخور وكرم الجبل.

وكان مراسل الجزيرة قال في وقت سابق إن المعارضة استعادت السيطرة الكاملة على حي بستان الباشا بحلب بعد هجوم مضاد على قوات النظام التي كانت قد تقدمت إلى الحي بدعم جوي روسي، كما تمكن مقاتلو المعارضة من صد هجوم لقوات النظام على حي كرم الجبل.

وينفذ النظام وروسيا هجوما واسعا على الأحياء الشرقية لحلب منذ 22 سبتمبر/أيلول الماضي بهدف إخراج مسلحي المعارضة منها، وترد الفصائل المعارضة بإطلاق قذائف على الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة النظام.

video

ريف اللاذقية
وفي ريف اللاذقية، قالت مصادر للجزيرة إن جبهة فتح الشام سيطرت على تلال البركان وتلة الدبابات ومنطقتي الملك والمقنص ومواقع عسكرية تابعة لقوات النظام والميليشيات الداعمة لها، وقالت المعارضة إنها قتلت عددا من جنود النظام والميليشيات الموالية له، وذلك ضمن هجوم بدأته المعارضة لاستعادة المناطق التي خسرتها بريف اللاذقية في الأشهر القليلة الماضية.

وذكرت مسار برس أن كتائب المعارضة استعادت السيطرة على بلدة معان بريف حماة الشمالي (وسط) بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، وذلك بعد يوم من سيطرة النظام على بلدتي معان والكبارية وحواجز شمال بلدة شعثة بريف حماة عقب تمهيد جوي ومدفعي وصاروخي مكثف.

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة,الفرنسية

التعليقات