قصف تركي بعد تقدم تنظيم الدولة بريف حلب
آخر تحديث: 2016/1/23 الساعة 14:40 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/1/23 الساعة 14:40 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/13 هـ

قصف تركي بعد تقدم تنظيم الدولة بريف حلب

قصف الجيش التركي اليوم السبت مواقع لـتنظيم الدولة الإسلامية في ريف حلب الشمالي بعد أن حقق التنظيم تقدما في المنطقة وسيطر على بلدتين واقعتين على الحدود التركية، في حين تستمر المعارك في ريف اللاذقية والقصف على إدلب ومعضمية الشام.

ونقلت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن قوات المدفعية في الجيش التركي استهدفت مواقع تنظيم الدولة في بلدات مرغل وراعل والبل، وجاء ذلك بعد سيطرة التنظيم على بلدتي البل وبراغيدة في الريف الشمالي لحلب.

وأفادت شبكة سوريا مباشر أن  تنظيم الدولة استعاد السيطرة على بلدتي البل وبراغيدة الحدوديتين في ريف حلب الشمالي بعد مواجهات عنيفة مع كتائب المعارضة المسلحة.

واستخدم التنظيم، الذي بدأ هجومه فجر السبت، الآليات الثقيلة في المعركة، وتمكنت كتائب المعارضة من تفجير سيارة مفخخة في محيط بلدة براغيدة قبل سيطرة التنظيم عليها.

من جهة أخرى، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى قصف الطيران المروحي للنظام بـ البراميل المتفجرة أماكن في منطقة الملاح بالريف الشمالي لحلب، كما تعرضت مناطق في بلدة بزاعة وقرية قصر البريج بريف حلب الشرقي لقصف جوي عنيف.

وفي معضمية الشام، نفذت الطائرات الحربية للنظام اليوم السبت ما لا يقل عن أربع غارات على مناطق في الجهة الجنوبية للمدينة الواقعة بالغوطة الغربية، وكانت المدينة قد استهدفت أمس بعدة صواريخ أرض جو.

video

استمرار القصف والمعارك
وفي ريف دير الزور الشرقي، قالت مصادر للجزيرة إن عدد قتلى الغارات الروسية التي استهدفت بلدتي طابية جزيرة والبوليل اللتين يسيطر عليهما تنظيم الدولة بلغ أكثر من ثلاثين شخصا بينهم أطفال ونساء.

وتشهد دير الزور شرقي سوريا غارات روسية كثيفة منذ نحو أسبوع، بعد سيطرة التنظيم على عدد من المواقع في المدخل الغربي للمدينة.

وكانت مصادر طبية سورية قد أكدت للجزيرة أن نحو 27 شخصا، بينهم نساء وأطفال، قتلوا في غارات كثيفة شنتها طائرات روسية على أحياء المشلب وسيف الدولة والثكنة في الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.

من جهة أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد القتلى في ريف إدلب ارتفع إلى 28 على الأقل جراء قصف لطائرات حربية روسية على أماكن في أطراف بلدة سرمدا ومنطقة معبر باب الهوى، على الحدود السورية التركية، مشيرا إلى أن العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

وفي جبهة أخرى، استهدفت الطائرات الروسية اليوم بشكل مكثف مناطق في جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية الشمالي، مع تواصل الاشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمعارضة في محيط منطقة ربيعة ومحاور أخرى بجبل التركمان وأطراف جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وفق المرصد السوري.

المصدر : الجزيرة

التعليقات