الأمن المصري يقتل تسعة أشخاص بالجيزة
آخر تحديث: 2015/9/25 الساعة 21:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مجلس الأمن يدعو أطراف النزاع في اليمن إلى تسهيل الوصول الآمن للمساعدات الإنسانية
آخر تحديث: 2015/9/25 الساعة 21:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/12 هـ

الأمن المصري يقتل تسعة أشخاص بالجيزة

قوات الأمن المصري في أحد شوارع الجيزة (الجزيرة)
قوات الأمن المصري في أحد شوارع الجيزة (الجزيرة)

قتلت قوات الأمن المصرية، اليوم الجمعة، نحو تسعة، قالت إنهم مسلحون، عند محاولة القبض عليهم بإحدى الشقق في القاهرة، على خلفية قضايا تتعلق بما تسميه "الإرهاب".

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني قوله إن التحريات الأمنية أفادت بوجود مجموعة مكونة من ستة أشخاص، مطلوبة في عدة قضايا تتعلق بـ"الإرهاب" داخل إحدى الشقق بمنطقة أوسيم التابعة لمحافظة الجيزة (غرب القاهرة) وأثناء تقدم القوات للقبض عليهم قاموا بإطلاق النار باتجاه قوات الأمن، مما دفع الأخيرة لتبادل إطلاق النار أسفر عن تصفيتهم جميعا.

في حين نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمنيين أن قوات الأمن المصرية قتلت تسعة "مسلحين" من جماعة الإخوان المسلمين بعد مداهمة منزل بالقاهرة، مضيفين أنهم اجتمعوا للتخطيط لما وصفوها بـ "هجمات إرهابية".

ولم تصدر وزارة الداخلية بيانا حول الواقعة حتى الآن، كما لم توضح أي جهة أخرى –سياسية أو مسلحة- انتماء أفراد المجموعة لها.

وفي مطلع سبتمبر/أيلول، قالت منظمة "هيومن رايتس مونيتور" إنها وثقت مقتل 79 مدنيا خارج القانون، في مختلف محافظات مصر، خلال أغسطس/آب الماضي.

وفي يوليو/تموز الماضي، قتلت الشرطة 13 من أعضاء جماعة الإخوان البارزين في هجوم على شقة سكنية بمنطقة السادس من أكتوبر القريبة من القاهرة، وقالت أسرهم ومحاموهم إنهم لم يكونوا مسلحين.

المصدر : وكالات

التعليقات