واصلت المقاومة الشعبية تقدمها في مأرب (شمال شرق صنعاء) وتمكنت من قتل 12 من الحوثيين وحلفائهم، من جهتها شنت طائرات التحالف غارات على عدة أهداف في مأرب وصنعاء مخلفة خسائر في صفوف الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر المقاومة الشعبية اليمنية في مأرب قولها إن 12 عنصرا على الأقل من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا، وإن آخرين أصيبوا في المعارك الدائرة هناك.

وأضافت المصادر أن المقاومة خسرت خمسة من مقاتليها، وتمكنت من أسر عدد من الحوثيين ودمرت آليات وعربات ومخزنا للأسلحة.

وقد شنت طائرات التحالف العربي غارات على جبهات الدشوش وتبة السلفيين والمصارية والجفينة غربي مأرب.

كما شهدت مناطق صلب وحلحلان غارات مكثفة، بينما جرت اشتباكات على جبهة المخدرة وماس شمالا والبلق في جنوب مأرب.

وفي تعز (جنوب اليمن) أفاد مراسل الجزيرة هناك أن مليشيا الحوثي وقوات صالح قصفت بشكل عشوائي الأحياء السكنية هناك، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر طبية أن مدنييْن اثنين قتلا بينما أُصيب 11 آخرون بينهم نساء بجروح، في حصيلة ضحايا أولية، جراء قصف حوثي غير مسبوق تتعرض له الأحياء السكنية في مدينة تعز. 

وذكر سكان من المدينة أن أحياءها تتعرض منذ مساء الخميس وفجر اليوم الجمعة لقصف مدفعي غير مسبوق، وأن الحوثيين قصفوا بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون والدبابات أحياء الروضة وثعبات، وأنهم سمعوا دوي انفجارات هائلة تهز المدينة. 

ووفقا للسكان، فإن القصف الحوثي يأتي من مواقعهم التي يتمركزون بها في جبل السلال ومنطقة صالة.

وفي العاصمة صنعاء، شنت مقاتلات التحالف غارات على موقع التموين العسكري الخاضع لسيطرة الحوثيين وقوات صالح.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن حريقا كبيرا شبّ في الموقع، وقد تصاعدت سحب كثيفة من الدخان بعد استهداف مستودعات الوقود التي يستخدمها الحوثيون.

بحاح (يمين) أكد أن المقاومة الشعبية والحكومة ستعملان جنبا إلى جنب لاستعادة الأمن والاستقرار في البلاد (الجزيرة)

سياسيا
قال خالد بحاح نائب الرئيس ورئيس الوزراء إن الحكومة والمقاومة الشعبية ستعملان جنبا إلى جنب لاستعادة الأمن والاستقرار والعمل على تطبيع الحياة بشكل تدريجي.

وأكد بحاح، بمؤتمر صحفي في عدن جنوبي البلاد، أن الحكومة "كانت لديها الشجاعة لتكون مع المواطنين على الأرض". وأوضح أنها لن تتحاور مع أي "أطراف متطرفة". 

واعتبر أن "التطرف هو سبب المشاكل التي يعاني منها اليمن" مشيرا إلى أن سيطرة تنظيم القاعدة على مدينة المكلا التابعة لمحافظة حضرموت "احتلال لن يدوم".

المصدر : الجزيرة + وكالات