كر وفر بسهل الغاب والنصرة تقصف "أبو الظهور"
آخر تحديث: 2015/8/26 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/8/26 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/12 هـ

كر وفر بسهل الغاب والنصرة تقصف "أبو الظهور"

دبابة لقوات النظام دمرها جيش الفتح في مناطق سهل الغاب بريف حماة (الجزيرة)
دبابة لقوات النظام دمرها جيش الفتح في مناطق سهل الغاب بريف حماة (الجزيرة)

أحمد العكلة-ريف إدلب

تقدمت قوات المعارضة السورية المسلحة في عدة مناطق في سهل الغاب في ريف حماة الغربي، وتمكنت من استعادة بلدات وتدمير عدة آليات لجيش النظام، بينما قصفت جبهة النصرة مطار أبو الظهور في ريف إدلب استعدادا لاقتحامه.

وتمكن جيش الفتح من استعادة السيطرة على بلدة المشيك وتدمير دبابة وعربة لقوات النظام بعد استهدافهما بصاروخين موجهين، كما تقدم جيش الفتح شمالي بلدة الزيارة ودمر دبابتين لقوات النظام ومدفعا، وقتل عددا من قوات النظام في البلدة.

وجاء تقدم قوات المعارضة بعد أيام من غارات جوية مكثفة، شنتها طائرات النظام تزامنا مع هجوم بري على المعارضة.

وقال القائد العسكري في جيش الفتح أبو إسماعيل للجزيرة نت، إن قواته باغتت جيش النظام الذي كان يحشد قواته من أجل السيطرة على بلدة القرقور، مضيفا أن غارات النظام لم تتمكن من إيقاف تقدم جيش الفتح نحو بلدة الزيارة.

عناصر من جيش الفتح أثناء الهجوم على قوات النظام بسهل الغاب (الجزيرة)

وأضاف -في حديث للجزيرة نت- أن جيش الفتح تمكن من السيطرة على القسم الشمالي من بلدة الزيارة، ودمر عدة آليات وقتل عددا من قوات النظام، مشيرا إلى صد هجوم لقوات النظام في بلدة البحصة في سهل الغاب.

وتدور معارك كر وفر بين قوات جيش الفتح وقوات النظام بشكل مستمر في منطقة سهل الغاب، حيث استطاعت قوات النظام في السابق استعادة السيطرة على عدة قرى من المعارضة، ولكن سرعان ما تقوم قوات جيش الفتح بالهجوم على قوات النظام، واستعادة تلك القرى.

وقال الناشط الميداني أبو عمر للجزيرة نت إنه من الصعب على جيش الفتح المحافظة على تقدمه بمناطق سهل الغاب بسبب الطبيعة السهلية التي تتمتع بها تلك المنطقة، حيث تصبح قواته هدفا سهلا لغارات النظام، التي تصل أحياناً إلى أكثر من مئة غارة يوميا.

وأوضح أن جيش الفتح يكثف هجماته أثناء الليل، بينما تواصل مضادات الدروع التابعة للمعارضة استهداف دبابات النظام، التي تحاول التقدم في الصباح.

وفي السياق تدور اشتباكات عنيفة بين جبهة النصرة وقوات النظام عند البوابة الرئيسة لمطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب، تخللها قصف كثيف على المطار تمهيدا لاقتحامه من قبل قوات المعارضة.

المصدر : الجزيرة