اتفاق جديد لوقف إطلاق النار بالزبداني
آخر تحديث: 2015/8/27 الساعة 02:19 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/8/27 الساعة 02:19 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/13 هـ

اتفاق جديد لوقف إطلاق النار بالزبداني

صور للدمار الناتج عن قصف الزبداني بريف دمشق (الجزيرة)
صور للدمار الناتج عن قصف الزبداني بريف دمشق (الجزيرة)

قالت مصادر إن اتفاقا لوقف إطلاق النار بين المعارضة السورية المسلحة من جهة وقوات النظام وحزب الله من جهة أخرى سيبدأ في الزبداني صباح الخميس، في حين قتل خمسة مسلحين من حزب الله باشتباكات في الـ24 ساعة الماضية.

فقد أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة بأن اتفاقا لوقف إطلاق النار سيدخل حيز التطبيق في الساعة السادسة من صباح الخميس بالتوقيت المحلي (الثالثة بتوقيت غرينتش)، لمدة يومين بين المعارضة المسلحة من جهة وقوات النظام السوري وحزب الله من جهة أخرى، في ثلاث بلدات سورية منها الزبداني.

وكان الطرفان قد اتفقا على هدنة تستمر 48 ساعة قبل نحو أسبوعين، شملت وقفا لإطلاق النار في مدينة الزبداني بريف دمشق الخاضعة لسيطرة المعارضة وقريتين شيعيتين بمحافظة إدلب الشمالية.

وحاول الطرفان تمديد تلك الهدنة إلا أن تلك المحاولات فشلت بسب إصرار إيران على تهجير الأهالي المدنيين من الزبداني ومحيطها، بحسب المعارضة.

من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بمقتل خمسة مسلحين من حزب الله اللبناني في الاشتباكات التي شهدتها مدينة الزبداني في الساعات الـ24 الماضية بين المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام وحزب الله.

وبذلك ارتفع عدد قتلى حزب الله منذ انطلاق معركة الزبداني مطلع يوليو/تموز الماضي إلى 75 مسلحا، بالإضافة إلى عدد كبير من الجرحى.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في المعارضة المسلحة بالزبداني قولها إنها تحتفظ بما لا يقل عن ست جثث لمقاتلين من حزب الله سقطوا في المعارك بين الجانبين.

المصدر : الجزيرة + وكالات