قتلى بغارات ومعارك بلحج ومأرب وصنعاء
آخر تحديث: 2015/7/26 الساعة 11:19 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/26 الساعة 11:19 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/10 هـ

قتلى بغارات ومعارك بلحج ومأرب وصنعاء

جنود في مليشيات الحوثي أثناء قيامهم بإحدى الدوريات في صنعاء (أسوشيتد برس)
جنود في مليشيات الحوثي أثناء قيامهم بإحدى الدوريات في صنعاء (أسوشيتد برس)

أسفرت المعارك في محافظة مأرب (شرق اليمن) عن مقتل ثمانية من مليشيات الحوثي مقابل قتيل من المقاومة الشعبية، كما قتل سبعة حوثيين في غارة للتحالف العربي في لحج (جنوب)، كما شن التحالف غارات قرب صنعاء فجر اليوم الأحد تزامنا مع سقوط سبعة قتلى وجرحى من الحوثيين بالمعارك.

وفي محافظة مأرب (شرق اليمن)، قُتل ثمانية من مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وأصيب آخرون في مواجهات مع المقاومة الشعبية والجيش، بينما قتل أحد مقاتلي المقاومة وأصيب ثلاثة آخرون.

وذكرت مصادر في المقاومة الشعبية أن مواجهات تدور مع مليشيات الحوثي منذ منتصف ليل أمس، جراء محاولة مهاجمة مواقع للمقاومة في جبهة الجفينة (جنوب غربي المحافظة)، بينما قصفت قوات المنطقة العسكرية الثالثة مواقع الحوثيين بالمدفعية، كما شنّت طائرات التحالف غارتين على مواقع الحوثيين في الجفينة.

في السياق نفسه، قال مراسل الجزيرة إن سبعة من مسلحي الحوثي قُتلوا في غارة للتحالف استهدفت مركبة عسكرية لهم بمنطقة الفيوش في محافظة لحج.

وأضاف أن المقاومة الشعبية سيطرت على منطقة بيت عياض في لحج، وتمكنت من التقدم إلى منطقة صبر، بعد سيطرتها على منطقة الوهط، كما أكدت المقاومة أنها تتأهب للانتقال شمالاً لاقتحام مدينة الحوطة مركز لحج.

video

غارات ومعارك
من جهة ثانية، قال شهود عيان إن التحالف شن غارات فجر اليوم قرب صنعاء، مؤكدين أن الأهداف تضمنت قاعدة عسكرية قرب المدينة، وذلك قبل ساعات من الموعد المقرر لبدء هدنة أعلنها التحالف.

وقالت المقاومة الشعبية في إقليم آزال بصنعاء مساء أمس إن سبعة حوثيين سقطوا بين قتيل وجريح جراء هجوم استهدف تجمعا للحوثيين وقوات صالح أمام منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يسيطر عليه الحوثيون في شارع الستين. 

وذكر شهود عيان أن التحالف استهدف فجر اليوم دورية للحوثيين في خط حرض على الحدود اليمنية السعودية، وأنه شن سبع غارات عنيفة على مواقع الحوثيين في "مثلث عاهم" بمحافظة حجة (شمال).

كما نقلت وكالة الأناضول عن شهود أن الغارات استهدفت خلال الليل مخازن أسلحة لواء العمالقة في الجبل الأسود بمحافظة عمران (شمال صنعاء)، ومواقع مختلفة للحوثيين في محافظة الجوف (شمال شرق صنعاء).

وفي تعز، بسطت تشكيلات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرتها على مساحات شاسعة، كما كثفت تحركاتها قرب الطريق الرابط بين تعز من جهة والحديدة وميناء المخا من جهة أخرى، بينما تراجع الحوثيون وقوات صالح إلى مقر اللواء الـ35، خشية سقوطه في يد المقاومة.

وقالت مصادر طبية وشهود عيان إن الحوثيين قصفوا بشكل غير مسبوق مدينة تعز الليلة الماضية، وقتلوا خمسة أشخاص وأصابوا 27 آخرين بجروح، كما أعلن الحوثيون فجر اليوم أنهم شنوا هجوما على مواقع المقاومة في منطقتي كلابة وعصيفرة.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في وقت أكدت فيه قيادة قوات تحالف "إعادة الأمل" الذي تقوده السعودية أن هدنة إنسانية ستبدأ مساء اليوم الأحد في اليمن لخمسة أيام، مشيرة إلى أنها استجابة لطلب من الرئيس هادي وجهه للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

المصدر : الجزيرة + وكالات