قالت مصادر طبية عراقية إن ثمانية مدنيين قتلوا وجرح آخرون جراء قصف جوي نفذته مروحيات عراقية واستهدف قرى زوبع جنوب شرقي الفلوجة، بينما قتل نحو عشرين من القوات العراقية في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية في الفلوجة.

وذكرت المصادر أن من بين القتلى في زوبع أمّا وأربعة من أولادها، كما أصيب سبعة آخرون. وقد تركز القصف على مناطق الهيتاويين والعناز والسعدان وتم فيه استخدام البراميل المتفجرة.

كما قالت مصادر طبية عراقية إن أربعة مدنيين -بينهم امرأتان- قتلوا وأصيب ستة آخرون جراء قصف الجيش العراقي بالمدفعية الثقيلة أحياء سكنية في منطقة البوحاتم جنوب غربي الفلوجة.

من جهة أخرى قالت مصادر في الجيش العراقي إن 21 جنديا عراقيا قتلوا أثناء معارك واشتباكات مع تنظيم الدولة في محيط مدينة الفلوجة.

فقد قتل 12 من عناصر الجيش العراقي -بينهم ضابط برتبة نقيب- وأصيب سبعة آخرون في هجوم لتنظيم الدولة على ثكنات تابعة للجيش في منطقتي البوسودة والكناطر بمحيط الكرمة.

كما قتل أربعة جنود وأصيب آخرون جراء قصف التنظيم بالمدفعية الثقيلة المستشفى الأردني في محيط معسكر المزرعة شرقي الفلوجة. وقتل أيضا خمسة جنود في كمين نصبه تنظيم الدولة لرتل عسكري تابع للجيش في منطقة المعامرة على الطريق الدولي السريع جنوب شرقي الفلوجة.

وأضافت المصادر أن عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتزامن على رتل عسكري تابع للجيش العراقي، أعقبه اشتباك بين الجيش والتنظيم أدى إلى تدمير عربتين عسكريتين من نوع هامر وانسحاب مقاتلي تنظيم الدولة من المكان.

عناصر من قوات مكافحة الإرهاب العراقية في أحد المواقع خارج الفلوجة (أسوشيتد برس)

معارك بيجي والموصل
من جهته قال ضابط عسكري في الجيش العراقي بالأنبار لوكالة الأناضول إن قوة من الفرقة الأولى بالجيش تمكنت من قتل سبعة عناصر لتنظيم الدولة أثناء مواجهات عنيفة في منطقة الهيتاوين جنوب مدينة الفلوجة.

كما قال قائد عمليات الجزيرة والبادية بالوكالة اللواء علي إبراهيم اليوم الخميس لوكالة الأناضول إن طيران التحالف الدولي قصف رتل مركبات لتنظيم الدولة قرب مخازن قضاء حديثة (160 كلم غرب الرمادي)، مما أدى إلى مقتل 23 وإصابة العشرات من عناصر التنظيم وتدمير خمس مركبات محملة بالأسلحة الثقيلة.

وعلى صعيد متصل أكد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أن سبعة من أفراد القوات الأمنية ومليشيا الحشد الشعبي قتلوا وأصيب عشرة آخرون بجروح في تفجير بسيارة مفخخة استهدف تجمعا للقوات الأمنية شمال شرق بيجي.

وأضاف المصدر أن التفجير استهدف الخطوط الأمامية للقوات العراقية التي تقاتل تنظيم الدولة في منطقة الفتحة.

وفي تطورات أخرى أفاد مصدر في وزارة البيشمركة الكردية اليوم بمقتل 12 من عناصر البشمركة و27 من عناصر تنظيم الدولة أثناء هجوم في محور ناحية الكوير جنوب الموصل (400 كلم شمال بغداد).

كما أفاد المصدر -وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية- عن مقتل 19 من عناصر تنظيم وإصابة 11  آخرين في قصف لطيران التحالف الدولي أصاب رتلا تابعا للتنظيم في ناحية العياضية غرب الموصل.

المصدر : الجزيرة + وكالات