أفاد مراسل الجزيرة بمقتل خمسة حوثيين في تفجير عبوة ناسفة استهدفت آلية عسكرية بقرية المجْحَفة في لحج جنوبي اليمن، بينما حققت المقاومة تقدما في تعز وعدن، وذلك بالتزامن مع استمرار غارات التحالف.

وفي محافظة لحج أصيب ستة من عناصر المقاومة الشعبية في مواجهات مع مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح

وقال المركز الإعلامي للمقاومة في وقت سابق إنها تصدت لمحاولة تسلل قام بها عناصر من الحوثيين وقوات صالح عن طريق منطقة النَخيلة غرب العند، مضيفا أن اشتباكات خفيفة متقطعة تدور بين الطرفين.

video

وفي مدينة تعز، قالت مصادر محلية وطبية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح أكثر من ثلاثين آخرين جراء قصف مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع عددا من الأحياء السكنية.

وقالت المقاومة الشعبية إنها تمكنت من السيطرة على "تَبَّة أنس النهاري" و"تبَّة سلمان" المطلة على حي الزنوج، كما أجبرت مسلحي الحوثي وقوات صالح على الانسحاب من محيط جبل جرة.

وأضافت أنها أحرزت تقدما في جبهة المرور وتمكنت من السيطرة على مقر المؤتمر الشعبي العام بالدائرة ثلاثين، إلى جانب تقدمها في نقطة البيجو بجبهة الضباب. 

وفي عدن جنوبي البلاد تمكنت المقاومة الشعبية من السيطرة على منطقة رأس عمران الإستراتيجية غرب المدينة.

ويأتي هذا التقدم بعد انضمام جنود ممن دربتهم القوات الموالية للشرعية المتمثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى صفوف المقاومة الشعبية خلال الأيام الماضية.

وتقع هذه المنطقة على مشارف الخط البحري الممتد إلى باب المندب مما سيساهم في قطع الإمدادات عن مسلحي الحوثي وقوات صالح. 

وفي تطور منفصل قال سكان بمدينة عدن لرويترز إن مقاتلين حوثيين وعناصر موالية لصالح هاجموا سيارة لتخزين المياه كانت تنقل المياه إلى حي كريتر بوسط المدينة.

video



غارات التحالف
وعلى صعيد آخر، قال شهود عيان لوكالة الأناضول إن طيران التحالف بقيادة السعودية شن غارات مكثفة فجر اليوم الاثنين على مواقع للحوثيين في حي سعوان شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، مما أدى إلى سماع دوي انفجارات عنيفة واندلاع حرائق في المكان.

وأوضح الشهود أن الطيران قصف المعهد التقني في حي سعوان الذي حوله الحوثيون إلى ثكنة عسكرية، والمعهد الفندقي في حي شرانون.

كما أكد الشهود أن طيران تحالف إعادة الأمل قصف مخازن أسلحة الحوثيين في جبل نقم شرق صنعاء.

واستهدف طيران التحالف أيضا المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في منطقة الوهط الواقعة بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

يشار إلى أن الهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة وبدأ سريانها منتصف ليل الجمعة، شهدت عدة خروق بدأت بقصف الحوثيين أحياء سكنية ومواقع للمقاومة، فرد التحالف بشن غارات على مواقع الحوثيين في صنعاء وعدن وتعز.

المصدر : الجزيرة + وكالات