أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 15 مدنيا فجر اليوم الأربعاء في عدن جنوبي اليمن بنيران الحوثيين وحلفائهم الذين تكبدوا من جهتهم أكثر من أربعين قتيلا في معارك بتعز وهجومين في الضالع, وفي أرحب شمالي صنعاء.
 
وقال المراسل إن القصف في عدن، الذي استُخدمت فيه قذائف الهاون، استهدف حي المنصورة, مشيرا إلى إصابة عشرين مدنيا آخرين. كما تضررت مبان سكنية عدة بسبب القصف في أحياء  وديع حداد وشارع التسعين وبلوك أربعة.

من جهته قال الصحفي ياسر حسن للجزيرة إن أكثر من عشر قذائف أطلقها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح سقطت على شارع الستين والبلوك أربعة (منطقة سكنية) ومناطق أخرى في حي المنصورة الذي يقع في الجزء الشمالي من المدينة جنوبي منطقة الشيخ عثمان.

وكان الحوثيون قصفوا مطلع هذا الأسبوع مصفاة في منطقة البريقة غربي المدينة مما تسبب في اشتعال حرائق في خزانات الوقود.

وتقصف قوات الحوثي وصالح المناطق السكنية من جبهات القتال في أطراف دار سعد شمالي المدينة، ومن جبهات جعولة وبئر فضل وبئر أحمد شمال غربي عدن، مما أدى لمقتل وجرح عشرات خلال الأيام الماضية, وخلق حالة من الرعب بين الأهالي، وأدى لنزوح كثيرين.

أحد عناصر المقاومة الشعبية في تعز أصيب قبل أيام أثناء الاشتباكات مع قوات الحوثي وصالح (رويترز)

جبهات أخرى
من جهته قال مراسل الجزيرة في اليمن إن المقاومة الشعبية قصفت فجر اليوم تجمعات للحوثيين وحلفائهم في بلدة قعطبة بمحافظة الضالع جنوبي اليمن، مما أسفر عن مقتل 13 منهم وإصابة آخرين.

وأفاد الصحفي ياسر حسن بأن القصف يأتي ردا على قصف حوثي استهدف مدينة الضالع التي سيطرت عليها المقاومة الشعبية الشهر الماضي.

وفي تعز (جنوب غربي اليمن) قالت مصادر للجزيرة إن القيادي الحوثي أبو عبد الكريم وخمسة من مرافقيه قتلوا أمس في مواجهات انتهت بسيطرة المقاومة على مبنى السجن المركزي في منطقة "الضباب" غربي المدينة ومواقع أخرى. وأضافت المصادر أن مسلحي الحوثي فتحوا بوابة السجن وسمحوا بفرار نحو 1200 من السجناء.

وتابعت أن المقاومة تقدمت إلى الحاجز العسكري في شارع الثلاثين، والقريب من اللواء 35، الواقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي وقوات صالح. وقتل في معارك أمس بتعز 23 من الحوثيين وحلفائهم وأصيب 38, في حين قتل ستة وأصيب 28 من المقاومة, وفقا لمصادر طبية وأمنية.

وفي أبين بجنوب اليمن أيضا سقط قتلى وجرحى أمس في اشتباك بالسلاح الثقيل بين المقاومة والقوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي في جبهة عكد بضواحي مدينة العين، إثر محاولة تلك القوات التسلل لمديريتي الوضيع ومودية الإستراتيجيتين بأبين.

وقتل مساء أمس كذلك ثمانية من الحوثيين في هجوم للمقاومة بمديرية أرحب شمالي صنعاء, والتي كانت المليشيا سيطرت عليها قبل أشهر, حسب بيان للمقاومة الشعبية في إقليم "آزال".

غارات للتحالف
على صعيد آخر قصف طيران تحالف عملية إعادة الأمل فجر اليوم معسكر ألوية الصواريخ في منطقة فج عطّان بصنعاء.

كما استهدفت الغارات أرتالا للحوثيين كانت في طريقها من مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران شمالي صنعاء نحو الحدود اليمنية السعودية, حسب شهود.

بدوره قال مراسل الجزيرة إن طيران التحالف قصف فجر اليوم معسكر خالد بن الوليد, مركز قيادة اللواء 35 مدرع في تعز.

المصدر : الجزيرة + وكالات