قال مراسل الجزيرة إن أكثر من ثلاثين حوثيا سقطوا اليوم الأربعاء بين قتيل وجريح في اشتباكات مع المقاومة في محافظة البيضاء، في حين شن طيران التحالف غارات مكثفة على صنعاء وصعدة، كما تمكنت المقاومة في عدن من إحباط عدة محاولات للتسلل قام بها الحوثيون بالمدينة.

وقالت مصادر بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) للجزيرة إن أكثر من ثلاثين شخصا من الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم لعناصر المقاومة في البيضاء.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة الشعبية سيطرت فجر اليوم الأربعاء على موقع "سوْدَاء غُرَاب" بمديرية الزَّاهر بالبيضاء بعد اشتباكات مع الحوثيين.

وفي صنعاء قال شهود عيان إن انفجارات كبيرة هزت صباح الأربعاء منطقة "سَواد حنَشْ" التي يقع فيها مجمع 22 مايو، حيث تتمركز قوات موالية للرئيس المخلوع علي صالح، كما شوهدت الشظايا تتطاير إلى الأحياء المجاورة بعد أن شب حريق بالمجمع مما أدى إلى نزوح عدد كبير من السكان.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 11 آخرون بجروح عندما ضربت المقاتلات المجمع، وهو مجمع صناعي تابع للجيش ويسيطر عليه حاليا المتمردون الحوثيون الذين حولوه إلى مخزن للسلاح والذخائر وذلك بحسب مصدر طبي وسكان.

كما أفادت مصادر محلية بأن طائرات استطلاع تابعة للتحالف حلقت بشكل كثيف في أجواء العاصمة اليمنية.

من جهة أخرى أفادت مصادر للجزيرة أن المقاومة الشعبية في عدن جنوبي اليمن أحبطت الأربعاء محاولة تسلل لمليشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع علي صالح في الأطراف الشمالية للمدينة.

وأضافت المصادر أن الحوثيين حاولوا التسلل عبر منطقتي بئر أحمد والشعب، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مع المقاومة الشعبية، كما أكدت المصادر قصف الحوثيين والقوات الموالية لصالح عدة أحياء في المدينة.

video

قصف واشتباكات
وفي تعز (وسط البلاد)، أفادت مصادر اليوم الأربعاء بسقوط قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي في قصف لطيران التحالف على مواقع ومخازن أسلحة تابعة لهم بمنطقة الحوبان شرق المدينة، مما أسفر عن قتلى وجرحى لم يتسن معرفة عددهم بشكل دقيق.

كما تواصلت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي في حي حوض الأشراف في مدينة تعز باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بحسب ما أفادت به مصادر محلية.

وفي صعدة ( شمال)، جدد طيران تحالف إعادة الأمل قصفه فجر اليوم الأربعاء مواقع الحوثيين في المحافظة، ونقلت وكالة الأنباء الألمانية أن غارات جوية استهدفت تجمعات الحوثيين في منطقة سحار وبني معاذ والطلح.

وفي شمالي البلاد أيضا، تمكنت المقاومة الشعبية اليمنية في الجوف من استعادة مواقع سيطر الحوثيون عليها مؤخرا، كما أوقفت محاولات من الحوثيين للتقدم عبر منطقة سلبة، كما تخوض معارك واسعة مع مسلحي الحوثي على حدود محافظة صعدة.

وتأتي هذه التطورات الميدانية بينما أيد مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء دعوة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإرساء هدنة إنسانية جديدة في اليمن، مطالبا أطراف النزاع في هذا البلد ببدء مفاوضات سلام في أسرع وقت.

المصدر : الجزيرة + وكالات