التحالف يقصف مواقع للحوثيين بشبوة والجوف
آخر تحديث: 2015/6/25 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/25 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/9 هـ

التحالف يقصف مواقع للحوثيين بشبوة والجوف

استهدفت طائرات التحالف العربي فجر اليوم الخميس مواقع لمليشيا الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في مناطق متفرقة بمحافظة شبوة شرق، فيما قتل أربعة أشخاص وأصيب عشرون آخرون جراء سقوط قذائف الكاتيوشا على منطقة الشعب بالبريقة في عدن جنوب البلاد.

وقال شهود عيان إن ثماني غارات استهدفت محور مدينة عتق اللواء 21 ميكا وتجمعات السودا غرب المدينة, حيث سمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت سحب الدخان تتصاعد من مناطق متفرقة نتيجة القصف.

وشنت طائرات التحالف أمس الأربعاء غارات كثيفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح في سبع محافظات وصفت بأنها الأعنف خلال شهر رمضان.

واستهدفت غارات أمس مواقع للحوثيين في صعدة (شمال) التي تعتبر من معاقلهم الرئيسية، وكذلك حجة على الحدود مع السعودية، كما استهدفت الحديدة والبيضاء والضالع ولحج، بالإضافة إلى عدن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين إن تسعة قتلى وخمسة جرحى سقطوا في الغارات على محافظة صعدة، موضحة أن القصف شمل منطقتي "بركان" و"عرابة" بمديرية رازح.

وأضافت الوكالة أن طيران التحالف دمر مدرسة "السلام" في منطقة "فوط" بمديرية "حيدان" بصعدة، في حين أطلقت مروحيات الأباتشي عددا من الصواريخ على منطقة "الحصامة" بالمديرية ذاتها.

قتلى واشتباكات
وبالموازاة مع غارات التحالف، تدور على الأرض اشتباكات ومواجهات بين المقاومة الشعبية من جهة وقوات الحوثي وصالح من جهة أخرى، حيث أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرين آخرين جراء سقوط قذائف الكاتيوشا على مدينة الشعب بالبريقة في عدن التي تشهد اشتباكات بين الحوثيين والمقاومة.

وسقط أمس الأربعاء عشرات القتلى من الحوثيين وقوات صالح الموالية لهم ومن المقاومة الشعبية أيضا في الاشتباكات التي دارت بمناطق ومدن عدة.

وفي المواجهات الدائرة بمحافظة الضالع جنوبي البلاد ارتفع عدد القتلى من المدنيين والمقاومة الشعبية إلى 12 جراء قصف الحوثيين والقوات المولية لهم، في حين بلغ عدد الجرحى أكثر من عشرين.

وأفاد مراسل الجزيرة أمس بمقتل ستة وأسر ثمانية من الحوثيين وقوات الرئيس صالح في اشتباكات مع المقاومة على جبهة كلابة في تعز جنوبي اليمن مع الاستيلاء على أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم أثناء الاشتباكات، كما قتل مدنيان وجرح 24 في قصف عشوائي من مليشيا الحوثي وصالح على أحياء مدينة تعز.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات