قتلى بينهم نساء وأطفال بغارة للنظام بإدلب
آخر تحديث: 2015/6/24 الساعة 22:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/24 الساعة 22:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/8 هـ

قتلى بينهم نساء وأطفال بغارة للنظام بإدلب

أفاد مراسل الجزيرة نت بأن أحد عشر قتيلا أغلبهم نساء وأطفال وعددا من الجرحى سقطوا جراء غارة لطيران النظام على بلدة جرجناز في ريف إدلب شمالي سوريا، في حين تدور اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام بحي الخالدية في حلب.

وقال نشطاء إن أربعة مدنيين قتلوا وجرح عشرة آخرون جراء إلقاء طيران النظام المروحي ألغاما بحرية على مدينة سراقب بريف إدلب، كما قتل خمسة مدنيين من عائلة واحدة، بينهم طفل، وأصيب آخرون جراء سقوط برميلين متفجرين اليوم الأربعاء على قرية الخوين شرق مدينة معرة النعمان.

وفي حلب شمال سوريا تواصل قوات المعارضة هجومها على مواقع قوات النظام في حي الخالدية، في محاولة للسيطرة عليه بالكامل بعد يوم من سيطرتها على دوار الليرمون ومعامل الدفاع وأجزاء من معمل الغاز.

وفي حماة أكد مراسل موقع مسار برس الموالي للمعارضة أن قوات النظام المتمركزة على حاجز السقيلبية قصفت قرية الخوين بالمدفعية الثقيلة، وذلك عندما هرعت سيارات الإسعاف لإخلاء الجرحى، مما أدى لوقوع العديد من الإصابات.

video



معارك درعا

وفي درعا جنوب البلاد، أعلن مقاتلو المعارضة إطلاق معركة "عاصفة الجنوب" للسيطرة على الأحياء التي لا تزال خاضعة لقوات النظام في المدينة، ومنها القصور والكاشف والسبيل، واستهدفوا تجمعات هذه القوات داخل المدينة بقذائف الهاون.

وكانت اشتباكات اندلعت الثلاثاء بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في محيط مدينة درعا.

وبموازاة ذلك قتل ثلاثة مدنيين اليوم وأصيب آخرون جراء إلقاء طيران النظام برميلا متفجرا على منزل في بلدة النعيمة شرق درعا.

كما أصيب مدنيون إثر سقوط براميل على بلدتي مزيريب والغارية الغربية وأحياء مدينة درعا الخاضعة لسيطرة المعارضة.
 
وفي ريف دمشق شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط بلدة دير العصافير وعلى مدينة عربين، أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وألقت المروحيات براميلها على منطقة التلول الحمر بالغوطة الغربية وعلى مزارع مخيم وبلدة خان الشيح، وقصفت المدفعية مدينة الزبداني.

المصدر : الجزيرة

التعليقات