قصف الحوثيون وحلفاؤهم فجر اليوم السبت مناطق سكنية في عدن جنوبي اليمن بالصواريخ بعيد قصف مماثل في تعز, في حين تعرضت معسكراتهم في صنعاء ومناطق أخرى لضربات جديدة من طيران التحالف.

وأفاد مراسل الجزيرة بتعرض مناطق سكنية في أحياء الممدارة وعبد القوي والبساتين في ضواحي عدن الشمالية لقصف بصواريخ الكاتيوشا من قبل قوات جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وجاء القصف في وقت قال فيه مصدر من المقاومة الشعبية إن مسلحي المقاومة أحرزوا تقدما في المعارك الدائرة بعدن بسيطرتهم أمس على مفرق "عمران-الوهط" غربي المدينة إثر معارك ضارية مع القوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي.

كما تمكنوا من التقدم في منطقتي دار سعد وجولة الكراع على طريق عدن لحج شمالي المدينة، وفقا للمصدر نفسه. وتحقق هذا التقدم في وقت قصف فيه طيران تحالف إعادة الأمل تجمعات ومواقع للحوثيين وقوات صالح في مناطق شمالي عدن بينها جعولة وبير أحمد.

يشار إلى أن القوات المتمردة تحاول منذ أيام التوغل في المناطق الخاضعة لسيطرة المقاومة الشعبية في الجهتين الغربية والشمالية لعدن.

وكانت القوات المتمردة على هادي قد قصفت أمس بالمدافع والصواريخ أحياء الروضة وعصيفرة وجبل جرة وكلابة في مدينة تعز (شمال غربي عدن), وتحدثت مصادر محلية عن إصابتين على الأقل بين السكان.

وبث ناشطون يمنيون صورا تظهر النيران وهي تشتعل في مبنى بحي الروضة تعرض للقصف. وقد زاد الحوثيون من وتيرة القصف العشوائي مع دخول شهر رمضان، وفقا لمصادر المقاومة.

وفي جنوب اليمن أيضا قال مراسل الجزيرة إن اشتباكات اندلعت في وقت مبكر اليوم في محيط مقر للقوات الخاصة الموالية لصالح وجماعة الحوثي في مديرية سناح بمحافظة الضالع. وفي محافظة إب (وسط اليمن) انفجرت سيارة ملغمة أمس في مقر للحوثيين بمنطقة الدائري، مما أسفر عن قتلى وجرحى منهم، حسب سكان.

وكانت تنظيم أنصار الشريعة تبنى أمس تفجيرا مماثلا استهدف مسلحين حوثيين في محافظة البيضاء التي تقع بدورها وسط اليمن.

video

غارات التحالف
ميدانيا أيضا, أغارت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية مساء أمس على مواقع عسكرية للقوات المتمردة على الرئيس هادي في محيط مطار صنعاء الدولي.

وقالت وكالة الأناضول إن الحوثيين والموالين لهم أطلقوا المضادات الأرضية في محاولة لاستهداف الطائرات المغيرة.

وفي وقت سابق أمس شن طيران التحالف غارات على معسكر جنوبي صنعاء حيث يوجد مقر قيادة قوات الحرس الجمهوري (السابق) المتحالفة مع صالح والحوثيين.

كما تحدثت مصادر عن غارات أخرى على منطقة خولان جنوب شرقي صنعاء, واستهدفت ست غارات معسكرا للواء 115 مشاة بمنطقة الحزم في محافظة الجوف (شرقي العاصمة اليمنية).

وشمل قصف التحالف أمس مواقع لجماعة الحوثي في محافظة صعدة شمالي اليمن, وتحدثت وسائل الإعلام الخاضعة للجماعة عن مقتل تسعة مدنيين في غارات على منطقة رازح بالمحافظة التي تعد المعقل الرئيسي للحوثيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات