إعلان صعدة منطقة عسكرية والحوثيون يمنعون سكانها النزوح
آخر تحديث: 2015/5/8 الساعة 23:14 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/5/8 الساعة 23:14 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/20 هـ

إعلان صعدة منطقة عسكرية والحوثيون يمنعون سكانها النزوح

تحولت مدينة صعدة ومران (شمالي اليمن) إلى منطقة استهداف عسكري بعد غروب شمس الجمعة، بعدما أعلن التحالف العربي أنهما منطقتان عسكريتان ومنح سكانهما مدة انتهت مساء اليوم لمغادرتهما. من جهتها حاولت جماعة الحوثي منع المواطنين من النزوح.

وأظهرت صور خاصة حصلت الجزيرة عليها تدمير قوات التحالف مركز وبرج الاتصالات في صعدة كان يستخدمه الحوثيون مقرا عسكريا.

وقد أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات التحالف دمرت مقرين لقيادة الحوثيين في منطقتي ضحيان و"مذاب الصفراء" شمالي صعدة.

وفي سياق ذي صلة استقبلت محافظة عمران إلى الجنوب من صعدة قبل انتهاء مهلة التحالف مئات الأسر النازحة من محافظة صعدة، وذكر نازحون أن بعضا من السكان منعوا من قبل الحوثيين من الخروج من صعدة.

ويستهدف التحالف صعدة القريبة من السعودية ومعقل الحوثيين، ردا على قصف الحوثيين خلال الأيام الأخيرة مناطق داخل السعودية مما أوقع قتلى وجرحى.

وأكد المتحدث باسم عملية إعادة الأمل العميد أحمد عسيري في الإيجاز الصحفي اليوم أن حجم الرد العسكري على القصف الحوثي للأراضي السعودية سيكون "ثقيلا"، مشيرا إلى أن الحوثيين يتخذون المقرات المدنية مثل المستشفيات والمدارس مقرات عسكرية، وتوعد بضربها.

video

مناطق أخرى
في غضون ذلك أفاد مراسل الجزيرة بأن الحوثيين قصفوا ليلا بقذائف الهاون عددا من الأحياء السكنية في كريتر بمدينة عدن جنوبي البلاد.

وفي تطور ميداني آخر قُتل مسلحان واعتقل ثالث من الحوثيين في منطقة مجزر شمال مأرب (شمال شرق صنعاء) خلال محاولتهم التسلل إلى أحد مواقع المقاومة الشعبية.

وقالت المقاومة في أرحب بمحافظة صنعاء إن قواتها تمكنت من تدمير دبابتين تابعتين للحوثيين قرب قرية بيت مران بعد هجومها على رتَل دبابات للحوثيين كان متجها إلى إحدى مناطق القتال.

كما داهمت قوات للحوثيين قرية بيت سوى في أرحب، واختطفت الشيخ عبد الحميد سوى وأربعة آخرين من قبيلته بينهم إمام وخطيب جامع القرية.

وفي الضالع (جنوب البلاد) قتل سبعة حوثيين في عملية تطهير موقع عسكري من قبل المقاومة الشعبية.

وفي مأرب قتل اثنان من مليشيا الحوثي برصاص المقاومة، وأُسر ثالث في منطقة الجدعان شمال المحافظة.

كما قتل وأصيب عدد من مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح خلال اشتباكات مع المقاومة في منطقة الكود بأبين (جنوب البلاد).

وفي رداع بمحافظة البيضاء (وسط البلاد) تمكنت قوات المقاومة من استهداف دورية لمليشيا الحوثي بعبوات ناسفة.

وفي محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) قالت مصادر محلية إن طائرات التحالف شنت خمس غارات جوية على الأقل في محيط مطار مدينة عتق وفي المدينة نفسها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات