أفاد مراسل الجزيرة بأن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب ثلاثون آخرون في قصف لمسلحي جماعة الحوثي وقواتٍ موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح استهدف عدة أحياء في مدينة تعز (وسط). في المقابل، قتل عدد من الحوثيين بكمين للمقاومة الشعبية وبقصف لتحالف إعادة الأمل.

وقال المراسل إن الحوثيين كثفوا قصفهم اليوم الأحد على عدة أحياء في تعز، من بينها عصيفرة والمغتربين والأخوة والروضة والشماسي والسوق المركزي والحوض، وقد سمعت أصوات سيارات الإسعاف التي هرعت لنقل ضحايا القصف. 

وتحدث المراسل عن اشتعال حرائق في بعض الأسواق والمباني جراء القصف الحوثي، مشيرا إلى مواجهات عنيفة تجري بين المقاومة الشعبية من جهة والمسلحين الحوثيين المدعومين بقوات موالية للرئيس المخلوع من جهة أخرى في أحياء المرور والجمهوري والزنوج في تعز.

كما تحدثت الناشطة الإعلامية حياة الذبحاني من تعز للجزيرة عن أن المدينة لم تتعرض لمثل هذا القصف العنيف من قبل.

وأشارت إلى سقوط ضحايا وجرحى في الشوارع، لافتة إلى أنه لا أحد يعمل على انتشال الجثث أو إسعاف المصابين.

في المقابل، قالت مصادر للجزيرة إن عشرة أشخاص قتلوا، وأصيب خمسة آخرون من مسلحي الحوثي والرئيس المخلوع في كمين للمقاومة الشعبية بمنطقة البرح (غرب تعز). 

وتشهد تعز هجمة عنيفة من قبل الحوثيين والقوات الموالية لهم منذ أكثر من شهر بهدف السيطرة عليها، وسط مقاومة عنيفة من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في المدينة.

وفي وسط البلاد، أفاد مراسل الجزيرة باغتيال القيادي الحوثي أحمد العرامي من قبل مسلحين في محافظة البيضاء.

video

قتلى حوثيون
وعلى صعيد متصل، قتل خمسة من الحوثيين على الأقل، بينهم القيادي الحوثي أبو بسام الكبسي، خلال قصف لطيران التحالف استهدف مخازن أسلحة للحوثيين والرئيس المخلوع في المنطقة الأمنية بالجعفرية في محافظة رَيْمه (غربي اليمن). 

كما استهدف الطيران معسكر فيصل ريمة في منطقة علوجة بين محافظتي ريمة والحديدة، وهو يعد من أكبر مراكز تجمع الحوثيين بمحافظة الحديدة.

كما أغارت الطائرات على معسكر القِرْش ومعسكر اللواء العاشر حرس جمهوري الموالي للمخلوع وقلعة جبل الشريف، حيث يقع فيه مخزون كبير من السلاح.

وقصفت طائرات التحالف معسكر 62 حرس جمهوري شمال العاصمة صنعاء بعد غارات نفذتها صباح اليوم. 

وقال شهود عيان إن القصف جاء بعد دخول موكب عسكري إلى الموقع صباح اليوم باعتباره مركز قيادة المحور الشمالي للعاصمة صنعاء.

وفي وقت مبكر من هذا اليوم أيضا، شن طيران تحالف إعادة الأمل ثلاث غارات على مواقع يتحصن فيها مسلحون حوثيون في مدينة صعدة (شمالي البلاد)، حسب شهود عيان.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة