مقتل العشرات بقصف للنظام السوري على حلب
آخر تحديث: 2015/5/21 الساعة 20:08 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/5/21 الساعة 20:08 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/3 هـ

مقتل العشرات بقصف للنظام السوري على حلب

آثار الدمار والحرائق الناجمة عن قصف ببراميل متفجرة على حي الشعار في حلب قبل أسابيع (ناشطون)
آثار الدمار والحرائق الناجمة عن قصف ببراميل متفجرة على حي الشعار في حلب قبل أسابيع (ناشطون)

أكد مراسل الجزيرة مساء اليوم الخميس مقتل 30 من قوات المعارضة في قصف للنظام السوري على حي الشعار بمدينة حلب (شمال)، بينما تجددت المعارك في حلب وإدلب ودمشق وريفها.

وقال مراسل الجزيرة إن 30 عنصرا من قوات المعارضة قتلوا اليوم جراء إسقاط طيران النظام السوري برميلا متفجرا على حي الشعار بمدينة حلب.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القتلى سقطوا عندما أسقط النظام برميلا متفجرا تبعه صاروخ على مقر للجبهة الشامية في حي الشعار شرقي المدينة، مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب "وجود إصابات خطيرة".

وذكرت شبكة شام أن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على بلدات الواسطة والذهبية وياقد العدس في حلب، وعلى حيي الميسر والهلّك، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

في الأثناء، استهدف مقاتلو المعارضة معاقل قوات النظام في بلدة ‏باشكوي شمال حلب وحققوا إصابات مباشرة، كما استهدفوا تجمعات لتنظيم الدولة الإسلامية في قرية العدية، حسب وكالة شام.

وفي الشمال السوري أيضا، أكدت مصادر في "جيش الفتح" انشقاق 6 عناصر من قوات النظام في أريحا بإدلب، بينما تستمر الاشتباكات وسط غارات جوية.

وذكر ناشطون أن الغارات تجددت على بلدات نحليا وكورين والمقبلة والموزرة وعلى محيط مطار أبو الظهور العسكري بمحافظة إدلب، مما أدى لمقتل طفل وإصابة آخرين.

video

معارك وقتلى
وفي دمشق، شنت قوات النظام غارات جوية على حي جوبر شرق العاصمة، بينما تمكنت المعارضة من قتل عدة عناصر تابعين للنظام أثناء المعارك هناك، وفقا لوكالة مسار.       

ووثقت شبكة شام سقوط عدة قذائف هاون على ضاحية الأسد بدمشق أدت إلى إصابة شخص بجروح، وكذلك على مخيم اليرموك مما أسفر عن حريق في مقبرة الشهداء.

وفي الأثناء، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قذيفتي هاون سقطتا قرب السفارة الروسية في حي المزرعة بدمشق مما أدى لمقتل شخص، بينما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن قذيفتي هاون أسفرتا عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين. وسبق أن تعرضت السفارة ومحيطها لقصف الثلاثاء دون سقوط ضحايا.

وتتواصل المعارك في ريف دمشق، حيث اشتبكت المعارضة مع النظام على جبهة زبدين وطريق الغوطة الرئيسي، كما تمكن مقاتلو المعارضة من التصدي لمحاولة قوات النظام استعادة السيطرة على حاجز في خان الشيح ودمروا دبابة لها، بينما يشن طيران النظام غارات على بلدتي عين ترما وزملكا.

وفي حمص، شن طيران النظام غارات جوية على مدينة تدمر بعد سيطرة تنظيم الدولة عليها، مما أدى لمقتل شخصين، بينما قالت مصادر مقربة من التنظيم إن 50 جنديا من جيش النظام قُتلوا فجر اليوم في كمين قرب بلدة الفرقلس التي انسحبت إليها تلك القوات.

وشهدت درعا استهداف كتائب المعارضة لقوات النظام في بلدة إزرع، بينما منعت الكتائب محاولة تسلل لقوات النظام إلى بلدة الحراك.

ورصد ناشطون اشتباكات بين تنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب الكردية في قرية الأغيبش بالحسكة (شمال شرق)، وسقوط قذائف على حي القصور في دير الزور (شرق)، وإسقاط براميل متفجرة على قريتي الزكاة والحويجة في حماة (وسط) مما أدى لسقوط جرحى.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات