قتلى بمعارك وغارات في شبوة وتعز
آخر تحديث: 2015/4/27 الساعة 13:44 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/27 الساعة 13:44 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/9 هـ

قتلى بمعارك وغارات في شبوة وتعز

مسلحان من المقاومة الشعبية في أحد أحياء تعز (رويترز)
مسلحان من المقاومة الشعبية في أحد أحياء تعز (رويترز)

دارت معارك بين المسلحين الحوثيين والمقاومة الشعبية في عدة جبهات بمحافظتي تعز وشبوة، بينما قصفت طائرات التحالف مواقع في المحافظتين بالإضافة إلى محافظة الضالع.

وأفادت مصادر للجزيرة بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، في قصف لمواقعهم في شبوة جنوب شرقي اليمن، بينما واصلت المقاومة الشعبية مدعومة برجال القبائل تقدمها في عدة مديريات بالمحافظة بعد أن سيطرت على مديرية نصاب.

واستطاعت المقاومة التقدم باتجاه مدينة عتق في عدد من المحاور، وخلفت المعارك عددا من القتلى والجرحى من الطرفين.

ونقلت وكالة الأناضول -عن شهود عيان- قولهم إن طائرات التحالف قصفت موقعا عسكريا يتمركز فيه الحوثيون وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في جبل حيد بن عقيل بمديرية عسيلان في شبوة.

وذكرت الوكالة أن القصف أدى إلى تدمير دبابة وعربة مصفحة كانت تتمركز في الجبل منذ أيام، بينما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مواقع القصف.

قصف عشوائي بتعز
وفي تعز جنوب غربي اليمن، أفادت مصادر للجزيرة بأن 14 مدنيا قتلوا في قصف عشوائي للحوثيين على عدة أحياء، وكان من بين الأهداف التي طالها القصف مستشفى الثورة.

وقد حصلت الجزيرة على تسجيل مصور يظهر استهداف الحوثيين وموالين لهم بالدبابات حيا سكنيا وسط تعز.

وكانت مصادر محلية في تعز أفادت أن المقاومة الشعبية تحقق تقدما على الأرض، وأنها باتت تسيطر على مواقع إستراتيجية بينها مستشفى الثورة والمعهد الصحي وتبة الدرْن.

وشنت طائرات التحالف غارات استهدفت معسكر قوات الأمن ومعسكر التشريفات بجوار القصر الجمهوري في تعز, وقال شهود عيان إن دوي الانفجارات سُمع في أنحاء المدينة.

من جهة أخرى، قالت المصادر إن الواقع الإنساني بالمدينة يتدهور بسبب انقطاع الكهرباء ونقص الوقود.

video

وفي عدن جنوبي البلاد، كثفت المقاومة الشعبية انتشارها داخل الأحياء وفي نقاط التماس مع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع.

وقال مراسل الجزيرة إن معظم السكان يلزمون منازلهم خاصة في ساعات الليل خشية تعرضهم لعمليات قنص.

وفي محافظة الضالع جنوبي اليمن، أفاد مراسل الجزيرة أن قوات التحالف شنت غارات على معسكرات ومواقع للحوثيين بسناح وقعطبة والوبح.

وفي العاصمة صنعاء، قال شهود عيان إن طائرات التحالف شنت غارات استهدفت آليات ومسلحين حوثيين وموالين للمخلوع بمنطقة العرقوب.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة