أفاد مراسل الجزيرة في عدن جنوب اليمن بأن المقاومة الشعبية سيطرت على مواقع يتمركز فيها الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع علي صالح قرب مطار عدن. وذلك بعد أن تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من حي خور مكسر وسط عدن، كما أكد أحد قادة المقاومة الشعبية في تعز أن وضعها متقدم.

وأضاف المراسل أن المقاومة خاضت على مدى اليومين الماضيين مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في حي خور مكسر سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين، مشيرا إلى أن المقاومة أحبطت محاولات الحوثيين للسيطرة على كورنيش الحي.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد يوم على استعادة المقاومة الشعبية سيطرتها على مواقع كان يتمركز فيها الحوثيون في حي خور مكسر.

وفي هذه الأثناء صدت المقاومة الشعبية محاولاتِ الحوثيين استعادةَ السيطرة على منطقة الكورنيش في المدينة.

يأتي ذلك في وقت شهد حي المعلّا في محافظة عدن أيضا اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية من جهة ومسلحي الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع من جهة ثانية.

تقدم بتعز
وفي تعز، أكد الشيخ حمود سعيد المخلافي -أحد قادة المقاومة الشعبية- أن وضع المقاومة متقدم. وقال إن المليشيات الوافدة من صعدة لا تحظى بحاضنة اجتماعية، وإنها تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، كما تحدث عن وقوع أسرى لدى المقاومة.

وحصلت الجزيرة على صور تظهر سيطرة المقاومة الشعبية على موقع نادي الصقر ومحيطه في منطقة بير باشا بمدينة تعز.

وكان المقر الذي استولت عليه مليشيا الحوثي في وقت سابق قد حُوِّل إلى مخزن للسلاح والتموين قبل استهدافه من قبل طائرات التحالف بغارات جوية أمس الأول.

video

في الأثناء، قُتل مساء اليوم الاثنين مسعف وأربعة جنود موالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في قصف للحوثيين بمحافظة تعز وسط اليمن، بحسب مصدر طبي.

وقال المصدر الطبي لوكالة الأناضول إن "الحوثيين استهدفوا مساء اليوم سيارة إسعاف تابعة لمستشفى الثورة الحكومي كانت تقل أربعة جرحى من جنود اللواء 35 الموالي للرئيس هادي بالقرب من مقر معسكرهم في منطقة المطار القديم بمحافظة تعز".

تدهور الأوضاع
وتشهد مدينة تعز لليوم السادس على التوالي معارك دامية بين الحوثيين واللواء 35 الموالي للرئيس هادي، مما تسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية داخل المدينة التي تضم أكبر تجمع سكاني في اليمن.

وقال الناشط السياسي محمد النقيب للجزيرة إن الوضع في تعز مترد جدا، وإن الوضع الإنساني حرج حيث توقفت حركات السيارات والمواطنين، مشيرا إلى أن عددا من القطاعات الحيوية في البلاد شلّت، بينما نزح الأهالي إلى مناطق أكثر أمنا.

وذكر أنه لم يسجّل أي قصف لطيران عاصفة الحزم اليوم في تعز، ولفت إلى أن قوات المقاومة الشعبية مشطت جيوب الحوثيين في عدد من الأحياء.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة