قالت وسائل إعلام رسمية سورية، والمرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، إن سلاح الجو التابع للنظام السوري قتل أحد قادة تنظيم الدولة الإسلامية، في غارة جوية على منطقة بريف حماة الشرقي وسط البلاد.

وقالت وكالة سانا الرسمية إن ما وصفتها بعملية نوعية نفذها سلاح الجو، بمنطقة حمادي عمر بريف حماة الشرقي، أدت إلى مقتل ديب حديجان العتيبي، الملقب بـ أبو عمار الجزراوي، المسمى واليا من تنظيم الدولة بالمنطقة الوسطى، وأبرز المسؤولين العسكريين بالتنظيم، وفق الوكالة.

وأشارت أيضا إلى تدمير رتل يضم العشرات القتالية في بلدة حمادي عمر التي تقع على بعد نحو 50 كلم جنوب غربي مدينة حماة.

ونشر أنصار تنظيم الدولة بيانا في حساب على تويتر يعلنون  فيه مقتل القيادي ذيب حديجان العتيبي مرفقة بصور له وهو ميت وأخرى وهو على قيد الحياة.

من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 26 من مسلحي التنظيم قتلوا في غارات نفذها الطيران التابع للجيش السوري بمنطقة حمادي عمر في ريف حماة الشرقي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إنه لم يتضح ما إذا كان الجزراوي قتل في غارات جوية أمس الجمعة أو اليوم السبت، مؤكدا أن الطيران "نفذ غارات عدة أمس واليوم على أرتال من الآليات التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية".

وأشار إلى أن بين القتلى قياديين في التنظيم، أحدهما معروف بـ أبو عماد الجزراوي وهو والي ولاية البادية، والثاني معروف بـ أبو أحمد وهو قيادي عسكري.

وتشهد قرى وبلدات عدة في ريف حماة معارك بين تنظيم الدولة ومجموعات أخرى من المعارضة المسلحة وقوات النظام، وشنت فصائل المعارضة قبل أيام معركة أطلقت عليها "لبيك يا رسول الله" لاستعادة مناطق كان سيطر عليها النظام.

المصدر : وكالات