أعلنت المعارضة السورية المسلحة أمس سيطرتها الكاملة على تلة المياسات الإستراتيجية قرب دوار البريج شرقي مدينة حلب بعد معارك عنيفة مع قوات النظام السوري. كما أدى قصف النظام لمدينة دوما ريف دمشق إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وفي حديث للجزيرة نت، قال قائد لواء صقور الجبل إنهم تمكنوا من السيطرة على هذه التلة مع مقاتلي الجبهة الشامية وجيش المهاجرين والأنصار وحركة أحرار الشام الإسلامية والفرقة الـ16.

ولفت النقيب حسن حاج علي إلى أن عملية الاقتحام بدأت في الساعة الـ12 بعد منتصف الليل واستمرت إلى ساعات الصباح المبكر، ونتج عنها تكبيد قوات النظام خسائر في العدد والعتاد.

وأضاف حاج علي أنهم فجّروا دبابة وغنموا أخرى وأسروا 14 من عناصر النظام سيتم تسليمهم إلى غرفة العمليات، مبيّنا أن هذه المعركة أدت إلى مقتل أكثر من عشرين عنصرا آخر، إضافة إلى مقتل قائد عمليات قوات النظام في منطقة المياسات، بينما انسحب البقية إلى دوار البريج.

وتكتسب المنطقة أهميتها من كونها تشرف على المدينة الصناعية، وتقع قرب دوار البريج الإستراتيجي الذي يعد خط إمدادات جيش النظام لقواته حول سجن حلب المركزي.

video

وكان مراسل الجزيرة نت في دوما قد ذكر أن النظام شنّ غارتين على وسط المدينة استهدفتا تجمعات سكنية وأسواقا شعبية، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.

وقد شهدت مدينة دوما ثماني غارات خلفت عشرة قتلى وأكثر من مائة جريح، معظمهم مصاب بإصابات بالغة، وفقا للمراسل ذاته.

وفي ريف دمشق، قالت سوريا مباشر إن شخصا قتل وأصيب آخر في غارات لطيران النظام على بلدة خان الشيح بريف دمشق الغربي. كما أكد اتحاد التنسيقيات أن قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف طيران النظام الحربي مدينة دوما في ريف دمشق.

وأفادت سوريا مباشر أن جرحى سقطوا جراء صاروخ استهدف حي المالكي وحديقة الجاحظ في حي الشعلان بدمشق.

كما ذكرت أن قوات النظام استهدفت بالدبابات والرشاشات حي القابون شرق دمشق تزامنا مع اشتباكات مع كتائب المعارضة في الحي.

وقال مركز حماة الإعلامي إن قتيلين وعددا من الجرحى سقطوا جراء غارة لطيران النظام على بلدة عقيربات في ريف حماة الشرقي، مشيرة إلى أن كتائب المعارضة ردت باستهداف قرى شطحة والسقيلبية وبلدة محردة المواليتين للنظام بصواريخ غراد.

وفي ريف حماة الجنوبي قالت سوريا مباشر إن النظام استهدف بغارات جوية وقصف بالبراميل المتفجرة بلدات عيدون والتلول والدمينة.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية