التحالف يقصف تعز ويستعيد جزيرة حنيش
آخر تحديث: 2015/12/11 الساعة 02:01 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/12/11 الساعة 02:01 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/29 هـ

التحالف يقصف تعز ويستعيد جزيرة حنيش

سقط عدد من القتلى في صفوف الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، إثر قصف لطائرات التحالف العربي استهدف تعز. وأعلن التحالف استعادة السيطرة على جزيرة حنيش الكبرى الإستراتيجية في البحر الأحمر.

وقال مراسل الجزيرة إن قصف التحالف على تعز أوقع 13 قتيلا وتسعة جرحى في صفوف الحوثيين وقوات صالح.

وأفادت المقاومة الشعبية أنها صدت مع قوات الجيش محاولة تسلل للحوثيين وقوات صالح إلى مواقع جنوب تعز.

من جانب آخر، سقط مدنيون قتلى وجرحى بقصف عشوائي على عدة أحياء في تعز، وتزامن ذلك مع استمرار فرض الحوثيين حصارا على المدينة ومنع دخول المواد الغذائية والمساعدات إليها.

وفي الجوف شمالي البلاد، أكدت المقاومة الشعبية وقوات اللواء 101 أنها تمكنت من تأمين كافة المناطق التي سيطرت عليها في المحافظة. وأعلن قادة اللواء 101 مواصلة التقدم في المحافظة وقصف عدة مواقع فيها، إضافة إلى مواصلة حصار معسكر البنات بهدف قطع طرق الإمداد من الجهتين الجنوبية والشرقية.

وأكد شهود عيان تنفيذ طائرات التحالف غارات على إمدادات كانت في طريقها لمعسكر البنات، حيث تمّ تدمير عدد من الآليات غرب قرية المساعفة.

عناصر من المقاومة الشعبية في معارك بين الجوف ومأرب (رويترز)

من جهة أخرى، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر محلي في مأرب قوله إن ثلاثة مسلحين حوثيين قتلوا وجرح آخرون مساء الخميس في هجوم نفذه "مجهول" على نقطة تابعة لهم.

ووفق بيان للمقاومة الشعبية، أصيب خمسة من المسلحين الحوثيين الخميس في مواجهات مع المقاومة في مديرية خولان جنوب شرقي العاصمة صنعاء.

وذكر البيان أن الاشتباكات اندلعت بعد محاولة الحوثيين وقوات صالح "التقدم باتجاه مواقع المقاومة التي تتمركز فيها، وتمنعهم من العبور باتجاه منطقة صرواح بمحافظة مأرب".

جزيرة حنيش
من جانب آخر، أعلن التحالف العربي استعادة السيطرة على جزيرة حنيش الكبرى على البحر الأحمر، وقالت قيادة التحالف في بيان أصدرته الخميس، إنه تم "تطهير جزيرة حنيش الكبرى، في عملية نوعية قامت بها عناصر المقاومة الشعبية بدعم من القوات المشتركة للتحالف، شملت عمليات إنزال وإغارة، شاركت فيها القوات البحرية والقوات الجوية".

وتعتبر جزيرة حنيش -التي تبلغ مساحتها نحو 65 كيلومترا مربعا- موقعا إستراتيجيا مهما قرب مضيق باب المندب، وكانت قوات صالح تسيطر عليها، ويستغلها الحوثيون لتخزين الأسلحة وتهريبها إلى مدينة الحديدة التي تعد أكبر ميناء يمني على البحر الأحمر.

ويرى مراقبون أن سيطرة قوات التحالف على الجزيرة من شأنه قطع الشرايين الرئيسة لإمداد الحوثيين وقوات صالح بالسلاح، وتضييق الخناق عليهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات