عشرات القتلى للحوثيين بمعارك وغارات باليمن
آخر تحديث: 2015/11/11 الساعة 23:18 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/11 الساعة 23:18 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/30 هـ

عشرات القتلى للحوثيين بمعارك وغارات باليمن

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل وإصابة العشرات من مليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي صالح في معارك واشتباكات بمناطق متفرقة جنوب البلاد وفي غارات شنها التحالف العربي في شبوة شرقا.

وقال المراسل إن 14 من الحوثيين وقوات صالح قتلوا وجرح 11 آخرون في كمين غرب تعز، كما قتل وجرح آخرون في مواجهات لا تزال مستمرة في المنطقة الشرقية في تعز، التي تشهد مواجهات عنيفة ومعارك كر وفر بين الجانبين.

وفي منطقة بيحان بمحافظة شبوة (شرق البلاد)، أفاد المراسل بأن 15 من مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا في غارات لطائرات التحالف واشتباكات مع المقاومة الشعبية.

وفي منطقة مريس بمحافظة الضالع (جنوبا)، قال المراسل إن سبعة من مليشيا الحوثي قتلوا وجُرح ثلاثة آخرون في اشتباكات مع المقاومة.

تعزيزات كبيرة
وفي دمت بمحافظة الضالع، دفعت المقاومة الشعبية والجيش الوطني بتعزيزات كبيرة إلى مريس ومعسكر الصدرين. وأفاد مراسل الجزيرة بأن الاشتباكات في مريس أسفرت عن مقتل سبعة من الحوثيين وجرح ثلاثة آخرين.

video

جاء ذلك بالتزامن مع تغييرات أجراها الرئيس عبد ربه منصور هادي على رأس القيادات العسكرية في معسكر الصدرين بدمت، ووعده بتقديم دعم إضافي للمقاومة.

وفي محافظة لحج (جنوب البلاد)، تواصلت الاشتباكات في منطقة المضاربة، وأدت إلى مقتل ثمانية من الحوثيين وثلاثة من المقاومة.

ويحاول الحوثيون التقدم جنوبًا تجاه محافظة لحج وقاعدة العند العسكرية الإستراتيجية التي استعادتها المقاومة الشعبية والجيش الوطني بداية أغسطس/آب الماضي.

وضع عصيب
على الصعيد الإنساني، ‎قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم "إنها تحاول منذ قرابة شهرين إيصال الإمدادات الطبية إلى تعز، لكن دون جدوى".

وكشفت اللجنة الدولية -في بيان- أن وضع الرعاية الصحية في المدينة "عصيب بوجه خاص منذ عدة أشهر"، مبينة أن "أقل من نصف المرافق الصحية العاملة في السابق تعمل في ظل نقص حاد في الإمدادات".

وأعربت اللجنة عن "جزعها" إزاء استمرار تعرض مرافق الرعاية الصحية في اليمن للهجمات، كما حدث مؤخرا في مدينة تعز.‎

‎وبحسب سكان محليين، يسيطر الحوثيون وقوات صالح على جميع منافذ مدينة تعز، ويمنعون دخول الإمدادات والأدوية والمواد الغذائية للأحياء الواقعة تحت سيطرة المقاومة الشعبية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات