تسجيل للقسام يحاكي اقتحام مواقع إسرائيلية
آخر تحديث: 2015/11/1 الساعة 09:42 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/1 الساعة 09:42 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/20 هـ

تسجيل للقسام يحاكي اقتحام مواقع إسرائيلية

نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تسجيلا مصورا لـ"وحدة النخبة القسامية" وهي تقوم بتدريبات ومناورات تحاكي اقتحام مواقع إسرائيلية.

وأظهر التسجيل الذي نشرته دائرة الإعلام العسكري في كتائب القسام أمس السبت، عددا من عناصر القسام وهم يحملون الرشاشات والقذائف والقنابل ويحاكون عمليات اقتحام لعدد من المواقع العسكرية الإسرائيلية.

كما أظهر التسجيل -ومدته خمسون ثانية فقط- تدريبات لمقاتلي القسام على عملية أسر جنود إسرائيليين وتدمير مواقع عبر الأنفاق.

وخلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة في السابع من يوليو/تموز 2014، دمر الجيش الإسرائيلي عدة أنفاق تصل بين القطاع وإسرائيل كانت كتائب القسام تستخدمها لشن هجمات على أهداف إسرائيلية.

وفي تلك الحرب أيضا، أعلنت القسام عن أسرها الجندي الإسرائيلي "شاؤول آرون" خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرقي مدينة غزة، لكن الجيش الإسرائيلي رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي القسام.

وكانت القسام قد بثت –بعد مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة- عددا من التسجيلات المصورة كشفت فيها عن بعض أسلحتها التي استخدمتها في الحرب الأخيرة، التي أطلقت عليها "العصف المأكول"، كما تضمن أحد التسجيلات إشارة إلى الأنفاق والخنادق التي قامت ببنائها واستخدامها أثناء الحرب، وأطلقت عليها "كمائن الموت".

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

التعليقات