التحالف يقصف الحوثيين بصنعاء ومعارك محتدمة بتعز
آخر تحديث: 2015/10/28 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/28 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/16 هـ

التحالف يقصف الحوثيين بصنعاء ومعارك محتدمة بتعز

أغار الطيران الحربي للتحالف العربي صباح اليوم مجددا على معسكر لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء. في حين كبدت المقاومة الشعبية الحوثيين خسائر فادحة في معارك بمدينة تعز وهجمات في محافظتي إب وذمار.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قصف طيران التحالف بقيادة السعودية معسكر النهدين المطل على دار الرئاسة بصنعاء.

وسبق ذلك بساعات شن طيران التحالف سلسلة غارات مساء أمس الثلاثاء على مواقع الحوثيين في صنعاء استهدفت مبنى المكتب السياسي لجماعة الحوثي في حي الجراف و"معسكر 48" الذي  يسيطر عليه الحوثيون وقوات صالح في صنعاء، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية عن سكان محليين.

وكان طيران التحالف شن في وقت سابق الثلاثاء غارات جوية استهدفت مواقع للحوثيين في منطقة "الأعروش" التابعة لمديرية "خولان" شرق صنعاء.

في غضون ذلك سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي إثر تعرض دوريتين لهم في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء لهجومين نفذهما مقاتلون من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في محافظة إب وسط البلاد، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول عن مصادر في المقاومة الشعبية.

وفي السياق أعلنت المقاومة الشعبية في إقليم أزال في اليمن مساء أمس الثلاثاء أن مقاتليها شنوا هجوماً استهدف مقراً للحوثيين والقوات الموالية لصالح في محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقال المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية في إقليم أزال -الذي يضم محافظات صنعاء وعمران وذمار وصعدة، المعقل الرئيس للحوثيين- على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن أفراد المقاومة الشعبية هاجموا مقراً للحوثيين وقوات صالح في منطقة "الدائري الغربي" بمدينة ذمار دون أن يتضح حجم الخسائر الناجمة.

قصف سابق لمليشيا الحوثي على الأحياء السكنية في تعز (الجزيرة-أرشيف)

معارك تعز
وفي تعز أكدت مصادر في المقاومة الشعبية -مساء أمس الثلاثاء- أن التحالف العربي نفذ عملية إنزال أسلحة للمقاومة في منطقة الضباب غربي مدينة تعز الواقعة جنوب العاصمة اليمنية. وأشارت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إلى أن مقاتلي المقاومة والجيش الوطني تسلموا كافة الأسلحة التي تم إنزالها.

في تطور متصل صدت المقاومة الشعبية مساء أمس هجوماً للحوثيين وقوات صالح على "تبة المنعم" في منطقة الربيعي بتعز، وأشارت مصادر في المقاومة إلى أن المواجهات أسفرت عن إحراق عربتين عسكريتين للحوثيين.

من جانبه أفاد مراسل الجزيرة بأن 29 من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع قتلوا في قصفٍ من طائرات التحالف ومواجهاتٍ مع المقاومة الشعبية في تعز. كما أعلنت المقاومة مقتل ستة من أفرادها وإصابة ستين خلال المعارك.

وقد تزامن ذلك مع استمرار المواجهات بين المقاومة وقوات صالح قرب القصر الجمهوري ومعسكر القوات الخاصة. وأسفر القصف العشوائي -الذي تشنه مليشيا الحوثي وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز- عن إصابة عشرات المدنيين. 

المصدر : الجزيرة + وكالات