النصرة تتحدث عن اقتحام بلدتي نبل والزهراء في حلب
آخر تحديث: 2015/1/8 الساعة 19:37 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/1/8 الساعة 19:37 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/18 هـ

النصرة تتحدث عن اقتحام بلدتي نبل والزهراء في حلب

قالت جبهة النصرة  إن مقاتليها اقتحموا بلدتي نبل والزهراء في مدينة حلب شمال سوريا وقتلوا عددا من قوات النظام والمليشيات الموالية، فيما تحدثت الجبهة الشامية عن تقدم بثلاث مناطق مناطق إستراتيجية بالمدينة.

وقالت النصرة في بيان لها على الانترنت إنها شنت قصفا مدفعيا عنيفا بمئات القذائف على مواقع النظام في البلدتين وقتلت عددا من جنوده ودمرت عدة آليات.

ونقل مراسل الجزيرة نت عن مصدر بالنصرة أن 30 عنصرا للنظام قتلوا خلال عملية اقتحام البلدتين.

يُشار إلى أن النصرة وفصائل أخرى في المعارضة كانت قبل أسابيع شنت هجوما واسعا على البلدتين اللتين تتمركز فيها قوات من النظام السوري وميليشات مساندة له.

مناطق إستراتيجية
من جهتها أعلنت الجبهة الشامية -إحدى فصائل المعارضة السورية المسلحة في مدينة حلب عن سيطرتها على ثلاث مناطق إستراتيجية وهي المجبل القريبة من مخيم حندرات المطل على الكثير من المناطق العالية الأمامية وكامل منطقة المناشر في البريج بالمنطقة الصناعية شمال شرق المدينة.

وأضافت الجبهة أنها اقتربت من أحد الدوارات الهامة بالمدينة  لقربه من بوابة حلب الرئيسية باتجاه الريف الشمالي.

وقال مراسل الجزيرة بحلب عمرو حلبي إنه يبدو أن اتحاد أبرز الفصائل المقاتلة في المدينة تحت اسم الجبهة الشامية قد أتى أكله بإعلانها خلال اليومين الماضيين عن الانتصارات المذكورة وأبعادها قوات النظام بعيدا عن عدد من معاقلها في حلب.           

وكانت الجبهة الشامية قد أعلنت أمس أيضا عن أن مقاتليها تمكنوا من قتل 12جنديا نظاميا في حي العامرية جنوبي المدينة، حيث استهدف مسلحوها مبنى كان الجنود يتحصنون فيه بصاروخ موجه, مما أسفر عن تدميره.

وأشارت وكالة الأناضول التركية إلى وقوع اشتباكات ضارية بين الجانبين "استمرت في محيط العديد من المناطق"، لافتا إلى تقدم وحدات الجبهة الإسلامية في منطقة مجبل بالمحافظة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات