وزير دفاع فرنسا يبحث التعاون الدفاعي بالرياض
آخر تحديث: 2015/1/5 الساعة 11:32 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/1/5 الساعة 11:32 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/15 هـ

وزير دفاع فرنسا يبحث التعاون الدفاعي بالرياض

لودريان ثمن ما تقوم به السعودية من جهود لمكافحة الإرهاب (الفرنسية)
لودريان ثمن ما تقوم به السعودية من جهود لمكافحة الإرهاب (الفرنسية)

بحث وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان الذي يزور الرياض التعاون الدفاعي مع المسؤولين السعوديين، وجملة من الملفات على رأسها مكافحة الإرهاب والإسهام في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وقد التقى الوزير الفرنسي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الرياض، وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الجانبين عقدا اجتماعا أكدا خلاله على متانة العلاقات بين البلدين، وتم بحث مجالات التعاون خاصة في الجانب الدفاعي.

وسبق هذا اللقاء اجتماع للمسؤول الفرنسي مع وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز بحثا خلاله أمس الأحد عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وثمن وزير الدفاع الفرنسي خلال الاجتماع ما تقوم به وزارة الداخلية السعودية من جهود مستمرة تجاه مكافحة الإرهاب والتعاون الدولي لمواجهة ما وصفه الجانبان بهذه الجريمة الخطيرة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الجانبين بحثا التعاون في مجال الفضاء والدفاع الجوي ومنظومة دفاعية مضادة للصواريخ والحرب الإلكترونية، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال القوة العسكرية البحرية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر دبلوماسي لم تسمه أن وزير الدفاع الفرنسي بحث مع ولي العهد السعودي موضوع تسليم أسلحة فرنسية إلى لبنان.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم التوقيع بالأحرف الأولى على تسليم الأسلحة الفرنسية إلى لبنان في إطار هبة وعدت بها السعودية بقيمة ثلاثة مليارات دولار في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي في بيروت.

وسيستغرق تسليم الأسلحة -التي تشمل سبع مروحيات من نوع غازيل مزودة بصواريخ مضادة للعربات وسبعا أخرى من طراز بوما مخصصة لنقل الجنود وعربات مصفحة ومدفعية ثقيلة وزوارق للدوريات ووسائل للاتصالات والمراقبة بينها طائرات مسيرة من أجل تحسين قدرات الاستخبارات لدى الجيش اللبناني- ثلاث سنوات.

المصدر : وكالات

التعليقات