قالت مصادر أمنية في بغداد إن خمسة أشخاص قتلوا من بينهم اثنان من أفراد القوات الأمنية، وأصيب 15 آخرون في ثلاثة تفجيرات وقعت في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن ضابط في الشرطة العراقية قوله إن قنبلة محلية الصنع انفجرت مستهدفة دورية للجيش في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وأشار المصدر نفسه إلى مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح في انفجار قنبلة ثالثة على مقربة من سوق لبيع الماشية في منطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد.

وأضاف المصدر أن قنبلة ثانية انفجرت في منطقة الشيخ عمر وسط بغداد مما أدى لمقتل مدني واحد وإصابة سبعة آخرين بجروح.

وتأتي هذه الهجمات بعد يوم واحد من سلسلة تفجيرات بواسطة قنابل وقذائف هاون استهدفت أسواق ومناطق مكتظة بالمارة في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد، وخلفت عشرات القتلى والجرحى.

قصف
من جهة أخرى، قال متحدث باسم قوات البشمركة الكردية إن طائرات التحالف الدولي قصفت عدة نقاط في محور "ملا عبد الله" الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة الإسلامية جنوب غرب مدينة كركوك.

وأضاف المتحدث أن القصف استمر منذ ليلة أمس وحتى ساعات الصباح، لكنه لم يكشف عن وقوع خسائر في صفوف التنظيم.

وكان مسلحو التنظيم سيطروا أمس على عدة أماكن جنوب غرب مدينة كركوك، من بينها محطة لإنتاج النفط تابعة لشركة نفط الشمال. وذكر مصدر من الشركة أن مصير 25 موظفا في المحطة لا يزال مجهولا.

المصدر : الجزيرة + وكالات