الملك سلمان يتمسك بوحدة الصف وخدمة الشعب
آخر تحديث: 2015/1/23 الساعة 14:05 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/1/23 الساعة 14:05 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/3 هـ

الملك سلمان يتمسك بوحدة الصف وخدمة الشعب

أكد الملك السعودي الجديد سلمان بن عبد العزيز اليوم الجمعة في أول كلمة له بعد توليه الحكم أنه سيظل متمسكا بالنهج الذي سارت عليه الدولة السعودية منذ تأسيسها.

وقال في الكلمة التي نقلها التلفزيون الرسمي إنه سيظل متمسكا "بالنهج القويم الذي سارت عليه هذه الدولة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبد العزيز رحمه الله وعلى أيدي أبنائه من بعده رحمهم الله ولن نحيد عنه أبدا".

كما نعى الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، قائلا "إنه أمضى حياته مبتغيا طاعة ربه، وإعلاء دينه، ثم خدمة وطنه وشعبه، والدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية".

وتعهد أيضا في كلمته بخدمة بلاده وحمايتها من أي أذى، كما دعا إلى التضامن الدول العربية والإسلامي،ة قائلا "إن أمتنا العربية والإسلامية هي أحوج ما تكون اليوم إلى وحدتها وتضامنها"، مؤكدا أن بلاده ستحرص على "كل ما من شأنه وحدة الصف وجمع الكلمة والدفاع عن قضايا أمتنا.

وأعلنت السعودية في وقت مبكر من صباح الجمعة وفاة الملك السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، كما أعلن الديوان الملكي في بيان آخر مبايعة ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز ملكا للبلاد، وقال إن الملك سلمان بن عبد العزيز يدعو إلى مبايعة الأمير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد.

 
المصدر : وكالات

التعليقات