تنطلق من العاصمة البريطانية لندن يوم 25 يناير/كانون الثاني الجاري القناة الأولى لشبكة التلفزيون العربي، ويأمل القائمون عليها أن يجد الشباب في برامجها منصة للانطلاق لعرض أفكارهم وأعمالهم الفنية والأدبية وغيرها.

ووفق بيان للشبكة -وصل الجزيرة نت نسخة منه- فإن شاشتها التلفزيونية ستكون منوعة بين الأخبار والبرامج السياسية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، وستخاطب المشاهدين في العالم العربي خاصة الشباب.

وسيبدأ "التلفزيون العربي" بثه التجريبي بعدد من البرامج السياسية الحوارية، كما ستبث برنامجا يوميا ليكون منصة لمشاهديها ومتابعيها على صفحات التفاعل الاجتماعي بعنوان "بورصة الرأي"، إضافة إلى برامج ثقافية ووثائقية.

كما سيقدم عددا من الأعمال الدرامية العربية والعالمية التي تميزت بقيم خاصة تاريخية أو فنية أو سياسية.

ومن الأعمال الدرامية المميزة التي سيتم بثها لأول مرة على الشاشات العربية المسلسل البريطاني "الوعد"، الذي يحكي عن فتاة بريطانية تقرأ مذكرات جدها الذي أخرج فلسطينيين من بيوتهم دعما لإسرائيل، حيث تذهب هي بمفتاح أحد هذه البيوت لتعيده إلى أهله، بعدما اكتشفت دور هذا الجد في جرائم الاحتلال الإسرائيلي عام 1948.

ووفقا للرئيس التنفيذي للشبكة إسلام لطفي فإن القناة ستحتفي "ببطولات الإنسان العربي الصغير في صراعاته اليومية، ونضع اهتماماته وأجندته وقضاياه في بؤرة الضوء، ونتّسع للمهمشين أيا كان شكل التهميش، اقتصاديا أو اجتماعيا أو عرقيا أو دينيا أو عمريا".

المصدر : الجزيرة