تواصل المعارك بدمشق وريفها وسط قصف طائرات النظام
آخر تحديث: 2014/12/28 الساعة 14:20 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/12/28 الساعة 14:20 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/7 هـ

تواصل المعارك بدمشق وريفها وسط قصف طائرات النظام

المدنيون في ريف دمشق يسعفون ضحاياهم بعد قصف جوي بالقنابل الفراغية أمس (رويترز)
المدنيون في ريف دمشق يسعفون ضحاياهم بعد قصف جوي بالقنابل الفراغية أمس (رويترز)

أكد ناشطون سوريون تجدد المعارك، صباح اليوم الأحد، في دمشق بين الثوار وقوات النظام، بينما شهدت محافظات عدة أعمال قصف من قبل النظام وخصوصا في درعا وريف دمشق، مع تواصل القتال في الحسكة بين تنظيم الدولة الإسلامية والقوات الكردية.

وتجدد اليوم القتال في حي جوبر بدمشق، حيث أكدت وكالة مسار برس أن كتائب المعارضة قتلت عددا من عناصر قوات النظام خلال الاشتباكات بمحيط الحي.

وكان حي جوبر قد تعرض مساء أمس بقصف بالغازات المركزة التي يرجح أنها غاز الكلور -وفق ما ذكرته وكالة شام- في حين أشارت شبكة سوريا مباشر إلى أن مصادر طبية وثقت سبع حالات إصابة بالغازات السامة.

من جهة ثانية، قالت سوريا مباشر إن قوات النظام قصفت بالمدفعية صباح اليوم مدينة الزبداني بريف دمشق، وأضافت أن صاروخين سقطا على بلدة بالا بالمنطقة، مع تواصل المعارك في داريا ومناطق أخرى.

وشهدت مدن وبلدات الغوطة الشرقية (قرب دمشق) أمس قصفا بـالقنابل الفراغية شنته قوات النظام السوري، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا على الأقل.

على صعيد متصل، ذكرت مسار برس أن كتائب المعارضة قتلت ثلاثة عناصر من قوات النظام خلال محاولتهم اقتحام بلدة الهلالية في ريف حمص.

كما ذكر ناشطون اليوم أن قوات النظام قصفت بالدبابات والمدفعية مدينة بصرى الشام وبلدة بصرى الحرير في ريف درعا، كما تحدث ناشطون عن قصف مدفعي استهدف مدينة إنخل.

وفي اللاذقية، شن النظام غارة على منطقة سلمى بجبل الأكراد، بينما استهدف الثوار معاقل قوات النظام في قرية تلا بقذائف محلية الصنع، كما استهدفوا نقطة عسكرية في قرية خربة باز.

ويتواصل القتال في الحسكة شرقي البلاد بين تنظيم الدولة وقوات الحماية الشعبية الكردية، وخصوصا في قرى أبو قصايب والوهابية وتل غزال وريف رأس العين الجنوبي، في حين استهدفت قوات النظام ريف مدينة القامشلي بالمدفعية.

وتأتي هذه الأحداث بعد يوم دام في سوريا ذهب ضحيته سبعون قتيلا بنيران قوات النظام، بينهم عشرة أطفال وست نساء وخمسة عناصر من الكتائب المسلحة، وفقا لإحصاءات الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات