آخر تحديث: 2016/12/6 الساعة 21:31 (مكة المكرمة)
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/12/6 الساعة 21:31 (مكة المكرمة)
النظام يتقدم شرق حلب وغارات روسية جنوبها وغربها

النظام يتقدم شرق حلب وغارات روسية جنوبها وغربها

استعادت قوات النظام السوري حي القاطرجي الإستراتيجي شرقي مدينة حلب جراء محاولاتها التقدم في المدينة، في حين أوقعت الغارات الروسية ضحايا مدنيين في ريفي حلب الجنوبي والغربي.

انطلاق أعمال القمة الخليجية الـ37 بالبحرين

انطلاق أعمال القمة الخليجية الـ37 بالبحرين

انطلقت القمة الخليجية الـ37 في العاصمة البحرينية المنامة، وركز القادة الخليجيون في كلماتهم الافتتاحية للجلسة على جملة من القضايا، وعلى رأسها الأمن والاقتصاد، فضلا عن أزمات المنطقة مثل اليمن والعراق.

البنيان المرصوص تنهي معارك سرت وتطرد تنظيم الدولة

البنيان المرصوص تنهي معارك سرت وتطرد تنظيم الدولة

أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص انتهاء معركة سرت وتوقف الاشتباكات بجبهات القتال بعد معركة استمرت ثمانية أشهر لاستعادة مدينة سرت من قبضة تنظيم الدولة.

البحرين تمنع الجزيرة من تغطية القمة الخليجية

البحرين تمنع الجزيرة من تغطية القمة الخليجية

منعت السلطات البحرينية طاقم شبكة الجزيرة الإعلامية من تغطية قمة دول مجلس التعاون الخليجي السابعة والثلاثين المنعقدة في المنامة.

المعارضة: روسيا أغلقت كل أبواب التفاوض بحلب

المعارضة: روسيا أغلقت كل أبواب التفاوض بحلب

أفاد مصدر بالمعارضة السورية المسلحة للجزيرة بأن روسيا أغلقت كل أبواب التفاوض بخصوص حلب، بإصرارها على إخراج المقاتلين من شرق المدينة، بينما أصر النظام على خروج المسلحين بأي هدنة بحلب.

الأمن المصري يقتل ثلاثة من معارضي الانقلاب بأسيوط

الأمن المصري يقتل ثلاثة من معارضي الانقلاب بأسيوط

أفادت مصادر للجزيرة بأن الأمن المصري قتل ثلاثة شبان من رافضي الانقلاب داخل إحدى الشقق السكنية بمحافظة أسيوط، بينما قالت وزارة الداخلية إن القتلى عناصر مطلوبون ينتمون لحركة مسلحة.

مرشدون دينيون لأول مرة داخل الجيش المغربي

مرشدون دينيون لأول مرة داخل الجيش المغربي

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية إنها ستدرب مئة مرشد ديني (واعظ) لتأهيلهم من أجل تثقيف أفراد الجيش دينيا، وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد.

تقدم للقوات العراقية بشرق الموصل وسط اشتباكات

قالت مصادر عسكرية إن القوات العراقية تمكنت من إحراز بعض التقدم في حي البريد شرقي مدينة الموصل، الذي كانت قد اقتحمته في محاولة لاستعادته بالكامل من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

نازحون من شمال الموصل يبدؤون بالعودة لقراهم

بدأ سكان العديد من قرى شمال الموصل في العودة إلى قراهم بعد انسحاب تنظيم الدولة منها. ويؤكد السكان أن الأوضاع الصعبة التي عاشوها في مخيمات النزوح دفعتهم إلى العودة.

روسيا: أميركا تواجه صعوبة لإجراء محادثات بشأن سوريا

قالت روسيا إنها ستبدأ محادثات في اليومين المقبلين مع الولايات المتحدة بشأن انسحاب المعارضة المسلحة من شرق حلب، في حين رفضت المعارضة السورية المسلحة أي اقتراح لإجلاء مقاتليها من المدينة.

منظمة إيرانية: مقر قيادة للحرس الثوري قرب حلب

قال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية المعارض إن الحرس الثوري الإيراني أقام مقر قيادة رئيسا له قرب مدينة حلب السورية لإدارة العمليات العسكرية التي ينفذها دعما لقوات النظام السوري بالمدينة.

السعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لإيران

أصدرت محكمة سعودية اليوم حكما أوليا بإعدام 15 مدانا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية التجسس الإيرانية". ومن التهم الموجهة لهم تكوين خلية تجسس بالتعاون والارتباط والتخابر مع المخابرات الإيرانية.

المعلمي: مجلس الأمن مسدود أمام حل بسوريا

قال المندوب السعودي بالأمم المتحدة للجزيرة إن استعمال روسيا والصين حق النقض ضد مشروع وقف النار بحلب مخيب للآمال، ويدل على أن مجلس الأمن قد أصبح مسدودا للتوصل لحل سلمي.

مقتل 13 من قوات حفتر بمنطقة شمال غرب بنغازي

قالت مصادر محلية من بنغازي للجزيرة إن أربعة من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قتلوا، وذلك بعد مقتل تسعة منهم في اشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى الثوار في منطقة قنفودة.

انتقادات لزيارة إعلاميين وحقوقيين مغاربة لإسرائيل

أدانت "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين" المغربية زيارة إعلاميين ونشطاء حقوقيين مغاربة لإسرائيل، محذرة من "منزلق خطير ومن خلق عداوة وهمية بين الشعبين المغربي والفلسطيني".

"الجهاد" تحمل الاحتلال مسؤولية حياة أسيريْن مضربيْن

حملت حركة الجهاد الإسلامي حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة أسيريْن مضربين عن الطعام منذ سبعين يوما، في حين طالبت حركة حماس بالتعجيل بإبرام صفقة تبادل أسرى جديدة.

مقتل طبيبتين عسكريتين روسيتين بحلب

قالت وزارة الدفاع الروسية إن طبيبة عسكرية روسية قتلت وجرح آخر جراء استهداف المعارضة السورية مشفى عسكريا بحلب، وحملت روسيا الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ودولا أخرى مسؤولية الهجوم.

لافروف: سنعامل المقاتلين بشرق حلب كـ"إرهابيين"

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده ستدعم عملية الجيش النظامي السوري بشرق حلب ضد أي مقاتلين يرفضون المغادرة، وسيتم التعامل مع مقاتلي المعارضة باعتبارهم "إرهابيين".

جيبوتي ترحب بقاعدة عسكرية سعودية على أراضيها

رحب وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف بوجود عسكري سعودي على أراضي بلاده، مؤكدا أن قيادات عسكرية سعودية أجرت زيارات استكشافية إلى بعض المناطق الجيبوتية التي ستستضيف الوجود العسكري السعودي.

القطاع الصحي بتعز في حالة مأساوية بسبب الحصار

يزداد الوضع الإنساني في تعز سوءا يوما بعد يوم، بسبب الحرب والحصار اللذين تفرضهما مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على المدينة.

تحطم مقاتلة روسية أثناء هبوطها قرب سوريا

تحطمت مقاتلة روسية من طراز سوخوي-33 أثناء عملية هبوط فاشلة على متن حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" قبالة السواحل السورية في البحر الأبيض المتوسط.

آبار نفطية جنوب الموصل تشتعل منذ ثلاثة أشهر

لم تتمكن الحكومة العراقية من إخماد النيران في آبار نفطية قرب القيارة جنوب الموصل. ولا تزال الحرائق تشتعل في تسعٍ من بين 19 بئرا أضرم تنظيم الدولة النار فيها.

هجوم مضاد للمعارضة بحلب لوقف زحف النظام

شنت المعارضة السورية المسلحة هجوما مضادا بمناطق وسط وشرقي مدينة حلب، واستعادت أجزاء منها، وتخوض معارك عنيفة مع قوات النظام والمليشيات، بينما قتل مدنيون في قصف روسي سوري بحلب وإدلب.