مطالب ومساع لوقف القتال في سوريا

مطالب ومساع لوقف القتال في سوريا
مقاتلون من الجيش السوري في ريف اللاذقية الشمالي أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (الأوروبية)

طالب مسؤول أممي النظام السوري "بضرورة الوقف الفوري للقتال"، معربا عن قلقه بشأن نزوح آلاف المدنيين جراء الاشتباكات والقصف، بينما قال مسؤولون إن واشنطن تكثف جهودها لوقف إطلاق النار بسوريا.

مراسلو الجزيرة

آمال الإثيوبيين من بناء سد النهضة

آمال الإثيوبيين من بناء سد النهضة

على مساحة تمتد لنحو ألفي متر وارتفاع يناهز 150 متراً، تتضح معالم سد النهضة الإثيوبي، ومن خلفه ستتشكل بحيرة هي الأكبر في أفريقيا، تخزن 74 مليار متر مكعب من المياه، يتوقع أن تنتج ستة آلاف ميغاوات من الكهرباء. تقرير: هيثم أويت تاريخ البث: 8/2/2016

منع نواب عرب من حضور جلسات الكنيست

منع نواب عرب من حضور جلسات الكنيست

قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للكنيست منع نواب حزب التجمع الوطني الديمقراطي من حضور جلسات الكنيست لفترات متفاوتة، وأقرت اللجنة منع النائبين حنين زعبي وباسل غطاس لمدة أربعة أشهر، بينما أقرت منع النائب جمال زحالقة لمدة شهرين. تقرير: إلياس كرام تاريخ البث: 8/2/2016

ازدياد أعداد النازحين من حلب بسبب القصف الروسي

ازدياد أعداد النازحين من حلب بسبب القصف الروسي

هكذا يبدو الطريق إلى الحدود السورية التركية في شمال إدلب، التي باتت وجهة الكثير من السوريين الهاربين من مناطقهم نتيجة المعارك بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام السّوري. تقرير: أحمد عساف تاريخ البث: 8/2/2016

"فيليفيجن" تلفاز المستقبل المتعددُ الأحاسيس

"فيليفيجن" تلفاز المستقبل المتعددُ الأحاسيس
تلفاز المستقبل يجعل المشاهد يحس بما يراه ويلمسه ويشمّه (الأوروبية)

يستكشف الباحثون تقنيات تجعل المشاهدين يشعرون بقطرات المطر على أيديهم أو مداعبة الهواء لوجوههم، باستخدام الموجات فوق الصوتية وتدفقات الهواء لزيادة التأثير العاطفي للمشاهد التي يشاهدونها في التلفاز.

آخر الأخبار

إسرائيل أنفقت 900 مليون دولار لمواجهة أنفاق غزة

إسرائيل أنفقت 900 مليون دولار لمواجهة أنفاق غزة

كشفت الصحافة الإسرائيلية النقاب عن خلاف حاد في الآونة الأخيرة داخل المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية بشأن أنفاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

سقوط طائرة حربية تابعة لحفتر شرقي درنة

سقوط طائرة حربية تابعة لحفتر شرقي درنة

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا نقلا عن مصادر محلية بمدينة درنة (شرق)، أن طائرة حربية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر سقطت قرب مدينة درنة بعد غارة لها على مدنيين.

أزمة العملة توقف عمليات جنرال موتورز مصر

أزمة العملة توقف عمليات جنرال موتورز مصر

قال مسؤول في شركة جنرال موتورز مصر إنها أوقفت عملياتها منذ الأحد الماضي، نظرا لعدم قدرتها على الإفراج عن مستلزمات الإنتاج المحتجزة في الجمارك منذ فترة بسبب أزمة الدولار.

غارة إسرائيلية على موقع لحزب الله بسوريا

غارة إسرائيلية على موقع لحزب الله بسوريا

قالت مواقع موالية للنظام السوري إن طائرات إسرائيلية شنت غارة على موقع قرب مدينة القطيفة في ريف دمشق، مشيرة إلى أن المنطقة المستهدفة يتواجد بها عناصر من حزب الله.

هل تنجح تركيا بتوسيع نفوذها في أميركا اللاتينية؟

وجهت تركيا بوصلة زيارات مسؤوليها نحو أميركا اللاتينية، حيث تسعى أنقرة بهذا التوجه الجديد، وباستعمال الورقة الاقتصادية، إلى توسيع نفوذها السياسي خارج نطاقها الإقليمي، فهل ستكلل مساعيها بالنجاح؟

اللاجئون السوريون عالقون وسط البرد وتركيا تخشى الأسوأ

ما زال عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين عالقين على الحدود التركية المغلقة في العراء والبرد القارس بعد هروبهم جراء القصف الروسي، بينما عبرت أنقرة عن خشيتها من وقوع "الأسوأ".

الجيش والمقاومة يحاصران معسكرا للحوثيين بالجوف

أطبقت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية الحصار على معسكر الخنجر بمحافظة الجوف (شمالي اليمن)، بينما تدور معارك عنيفة في محيط معسكر نهم الإستراتيجي بمحافظة صنعاء.

قتلى مدنيون بحلب وقوات النظام تواصل تقدمها

قال مراسل الجزيرة بسوريا إن 18 مدنيا قتلوا وجرح عشرات جراء غارات روسية على حي الصالحين بمدينة حلب، بينما تواصل قوات النظام تقدمها إلى الحدود التركية بغطاء جوي روسي.

عشرات القتلى للجيش العراقي بهجمات في الأنبار

قالت مصادر عراقية إن 54 شخصا من أفراد القوات الأمنية قتلوا بهجمات لتنظيم الدولة الإسلامية في مناطق مختلفة بمحافظة الأنبار، في حين تتأهب القوات العراقية لعملية استعادة مدينة الموصل.

فتح وحماس يبحثان بالدوحة آليات تطبيق المصالحة

شهدت العاصمة القطرية الدوحة على مدار يومين لقاءات بين حركة التحرير الفلسطيني (فتح) وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، لبحث آليات تطبيق المصالحة الفلسطينية ومعالجة العقبات التي حالت دون تحقيقها سابقا.

ريف حلب.. مناطق منكوبة ومعارك مستمرة

تتفاقم الأزمة الإنسانية يوما بعد يوم بريف حلب الشمالي، في ظل تقدم جيش النظام السوري بدعم الطيران الروسي، والمليشيات الموالية له، وباتت معظم مدن وبلدات الريف الشمالي أشبه بمدن الأشباح.

كندا توقف مهامها القتالية في سوريا والعراق

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن بلاده ستنهي مهماتها القتالية ضد تنظيم الدولة في سوريا والعراق بحلول 22 فبراير/شباط، مؤكدا أنه سيتم سحب ست طائرات تشارك في قصف التنظيم.

تحذير من مجزرة في داريا السورية

حذر ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية اليوم الاثنين من "مجزرة" وشيكة تحضر لها قوات النظام بدعم من "الاحتلال الروسي والحرس الثوري الإيراني" بحق مدينة داريا في ريف دمشق.

لجنة أممية: جرائم تعذيب وإبادة بسوريا

قالت اللجنة الأممية المشكلة للتحقيق في الانتهاكات في سوريا إن نظام بشار الأسد وجبهة النصرة وتنظيم الدولة ارتكبوا على نطاق واسع جرائم تعذيب وإعدام وإبادة جماعية بحق المعتقلين.

تزايد قتلى الضباط الإيرانيين بسوريا

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن خمسة ضباط بالحرس الثوري وثلاثة من قوات الباسيج قتلوا بمعارك بسوريا، وبذلك يرتفع عدد العسكريين الإيرانيين الذين قتلوا بسوريا خلال ستة أيام إلى 41.

لبنان يفشل في انتخاب رئيس للمرة 35

أعلن مجلس النواب اللبناني اليوم الاثنين إرجاء جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية للمرة الخامسة والثلاثين، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، وحدد الجلسة القادمة في الثاني من مارس/آذار المقبل.

البشير يتعهد بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

تعهد الرئيس السوداني عمر البشير بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني باعتبارها أوامر الشعب، واصفا قادة فصائل المعارضة الذين قاطعوا المؤتمر بأنهم "مرتزقة تمولهم المخابرات الأميركية والإسرائيلية".

أوغلو: لن نتحمل وحدنا عبء اللاجئين السوريين

حذر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو من أن هناك محاولات لمحاصرة مدينة حلب، مؤكدا أن بلاده لا يمكنها أن تتحمل وحدها عبء اللاجئين السوريين الفارين من المعارك في بلادهم.

النظام السوري ألقى 5238 برميلا متفجرا خلال أربعة أشهر

كشفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -في تقرير لها- أن النظام السوري ألقى على المحافظات السورية 5238 برميلا متفجرا على الأقل، وذلك منذ بداية التدخل الروسي في الثلاثين من سبتمبر/أيلول 2015.

غرق 35 مهاجرا قبالة السواحل التركية

لقي 35 لاجئا على الأقل حتفهم عندما غرق قاربان في حادثين منفصلين في بحر إيجه قبالة السواحل التركية، وذكرت وكالة دوغان التركية للأنباء أن خفر السواحل التركي أنقذ أربعة مهاجرين.

ووتش تدين دعوة الزند للقتل الجماعي للإخوان

دعت هيومن رايتس ووتش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى إدانة تصريحات وزير في حكومته دعا فيها إلى القتل الجماعي للإخوان المسلمين، في تهديدات "حقيقية للغاية" تتنافى مع القانون الدولي.