الأربعاء 26/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 3:44 (مكة المكرمة)

مجزرة لطيران النظام السوري في الرقة

مجزرة لطيران النظام السوري في الرقة

أفاد مراسل الجزيرة بسقوط 87 قتيلا وعشرات الجرحى في ثمان غارات شنها طيران النظام السوري على مناطق مختلفة من مدينة الرقة شمالي سوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

المزيد للمشاهدة

مكب النفايات في قصرة يقارع الاستيطان

مكب النفايات في قصرة يقارع الاستيطان

مكب نفايات قرية "قصرة"بمحافظة نابلس الفلسطينية بالضفة الغربية يمنع ربط مجموعة مستوطنات إسرائيلية، ويجعل مواطني القرية وعمال النظافة فيها إضافة لأراضيها وممتلكاتها هدفا لاعتداءات وتحرشات المستوطنين المستمرة بهدف السيطرة عليه.

حرق منازل مدنيين في جلولاء بعد انسحاب "الدولة"

حرق منازل مدنيين في جلولاء بعد انسحاب "الدولة"

شهدت بلدة جلولاء بمحافظة ديالى شمال شرق العراق عمليات حرق لمنازل المدنيين، وذلك بعد يومين من انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية منها وسيطرة القوات الحكومية عليها.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

آخر الأخبار

مذكرة اعتقال ليبية بحق حفتر ومساعديه

مذكرة اعتقال ليبية بحق حفتر ومساعديه

أصدر النائب العام الليبي مذكرة اعتقال بحق اللواء المتقاعد خليفة حفتر وعدد من أعوانه، في ظل تأكيد المبعوث الأممي على خطورة الوضع الليبي وضرورة إشراك المزيد من الفاعلين في الحوار.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

36 قتيلا بفيضانات المغرب وانتقادات لجهود الإنقاذ

36 قتيلا بفيضانات المغرب وانتقادات لجهود الإنقاذ

أعلنت السلطات المغربية أن 36 شخصا لقوا حتفهم في فيضانات عارمة اجتاحت جنوب البلاد. من جهتها، اعتبرت الصحافة المحلية أن "ضعف" وسائل الإنقاذ و"غش" البنية التحتية أسباب عمقت معاناة المنكوبين.

وزراء خارجية الخليج يبحثون ترسيخ التعاون بين دولهم

وزراء خارجية الخليج يبحثون ترسيخ التعاون بين دولهم

عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا اليوم في الدوحة للتحضير للقمة الـ35 لقادة دول المجلس التي تستضيفها قطر في 9 و10 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

تنظيم الدولة بقلب الرمادي ويهاجم في بيجي

تنظيم الدولة بقلب الرمادي ويهاجم في بيجي

قالت مصادر للجزيرة إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية سيطروا على مبنى مديرية تربية محافظة الأنبار الملاصق للمجمع الحكومي بالرمادي، في الوقت الذي اشتبكوا فيه مع القوات العراقية قرب مصفاة بيجي.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

سلطات بلغاريا تداهم منازل ومسجدا وتعتقل إماما

أفادت النيابة العامة في بلغاريا أن قوات أمن داهمت أكثر من أربعين منزلا واعتقلت إمام مسجد أمس الثلاثاء في جنوب بلغاريا، في عملية خاصة للكشف عن أنشطة "إسلاميين متشددين".

صحف يابانية تبسّط الأخبار للأطفال

تتضافر جُهود مؤسسات النشر والمدارس والأهالي في اليابان كي يزرعوا حبّ القراءة وتبسيط مفهوم الأخبار للأطفال. وفي السياق تعمم صحف الأطفال في اليابان مقولة "أنْ تقرأ هو أنْ تطير".

باسيل يحذر من مخاطر النزوح السوري على لبنان

حذر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل اليوم الثلاثاء مما سماه المخاطر الأمنية التي تتخفى بعباءة النزوح السوري، مشددا على ضرورة مواجهة خطر تنظيم الدولة الإسلامية.

مواضيع وقضايا: لبنان

معرض غير مسبوق بدمشق لإعادة إعمار سوريا

تنظم شركة خاصة سورية معرضا غير مسبوق في دمشق لإعادة إعمار البلاد، وتشارك فيه أربعون شركة سورية في مجالات متنوعة ووكلاء شركات عربية وأجنبية.

شاي الزنجبيل.. مزايا ومحاذير

قال موقع فرويندين ويل فيت إن شاي الزنجبيل يتمتع بفوائد صحية، حيث إنه يعد سلاحاً فعالاً لمحاربة نزلات البرد، وفي الوقت ذاته قد يشكل خطراً على بعض الأشخاص.

البعثة الأوروبية ودول تشيد بانتخابات الرئاسة بتونس

أشادت بعثة مراقبي الاتحاد الأوروبي بتونس بانتخابات الرئاسة التي أفضت إلى مرور المترشحين الباجي قايد السبسي ومنصف المرزوقي إلى جولة إعادة, ووصفتها بالتعددية والشفافة، كما أشادت بها دول غربية وعربية.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

تبادل أسرى بين حزب الله وجبهة النصرة

أعلن حزب الله اللبناني تحرير أحد جنوده المحتجزين لدى إحدى المجموعات المسلحة بسوريا مقابل إطلاق أسيرين منها كانا لديه، مشيرا إلى أن ذلك كان نتيجة مفاوضات استمرت لأسابيع.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

السبسي والمرزوقي بجولة إعادة ورهان على التحالفات

يخوض الرئيس التونسي منصف المرزوقي وزعيم حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية رسميا، بينما بدأت الأنظار تتجه إلى التحالفات الحزبية المحتملة لدعم أي من المرشحين.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

1500 حالة وفاة بين الأطفال بمخيمات النازحين بالعراق

قالت مفوضية حقوق الإنسان العراقية الثلاثاء إن نحو 1500 طفل توفوا في مخيمات النازحين بالعراق، منذ 10 يونيو/ حزيران الماضي، داعية الأمم المتحدة والحكومة العراقية إلى تقديم مساعدات عاجلة للنازحين.

فابيوس: نضاعف جهودنا لإنقاذ حلب

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الثلاثاء أن بلاده تضاعف المساعي لإنقاذ مدينة حلب السورية وإنشاء "مناطق أمنية" محظورة على طيران النظام السوري وعلى تنظيم الدولة الإسلامية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الأردن ينبه سفير إسرائيل بعد إساءته للبرلمان

قالت الحكومة الأردنية إنها وجهت تنبيها للسفير الإسرائيلي بعمان بعد أن وجه انتقادات سخر فيها من مجلس النواب، في حين كشفت مصادر أن عمان تلقت ثلاث رسائل احتجاج إسرائيلية مؤخرا.

خبيرة أممية: 45 مليون دولار فديات لتنظيم الدولة

أكدت خبيرة أممية أن تنظيم الدولة الإسلامية حصل على نحو 45 مليون دولار على شكل فديات مقابل إطلاق سراح مختطفين، في وقت اعتبرت عمليات الخطف مصدرا أساسيا لتمويل الجماعات "الإرهابية".

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

ثلاثة قتلى بقصف في شمال سيناء

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في قصف نفذته مروحيتان على أهداف عدة بقرية المقاطعة جنوب الشيخ زويد شمالي سيناء، وذلك ضمن الحملة الأمنية التي تشنها السلطات في المنطقة لتعقب مسلحين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

إغلاق المجال الجوي بطرابلس لتجدد القصف على معيتيقة

تجدد القصف على مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، مما دفع لإغلاق المجال الجوي أمام الطائرات وتحويلها إلى مطار مصراتة. في غضون ذلك، أعلنت قوات فجر ليبيا سيطرتها على قاعدة الوطية الجوية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

بغداد ترحب بشروط لتسليح واشنطن عشائر الأنبار

رحبت الحكومة العراقية بقرار الولايات المتحدة تسليح العشائر بمحافظة الأنبار شريطة أن يكون عبرها حصرا وتحت إشراف قواتها الأمنية، وأكدت أنه لن يسمح لأي جهة بحمل السلاح خارج إطار الدولة.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

القسام تعرض سلاح جندي إسرائيلي قتلته بالعدوان

عرضت كتائب الشهيد عز الدين القسام -الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- قطعة سلاح وبقايا عتاد عسكري لجندي إسرائيلي قتل خلال "كمين محكم" شمال قطاع غزة إبان العدوان الإسرائيلي الأخير.

18 قتيلا بانهيار بناية شرقي القاهرة

لقي 18 شخصا مصرعهم وأصيب سبعة آخرون صباح اليوم بانهيار بناية من ثمانية طوابق بحي المطرية شرقي القاهرة، بينما لا يزال 15 على الأقل محتجزين تحت الأنقاض.

ضحايا القصف الأميركي باليمن.. قتل بلا عزاء

رغم مرور ثلاث سنوات على مقتل والده وشقيقه في غارة جوية أميركية بـ"الخطأ" على مدينة عزان بمحافظة شبوة جنوب اليمن لم يتسلم عز الدين طعيمان أي تعويضات.