قتلى للشرطة والجيش بتفجيرات لتنظيم الدولة بالأنبار

قتلى للشرطة والجيش بتفجيرات لتنظيم الدولة بالأنبار
عناصر من القوات العراقية يحملون علما لتنظيم الدولة بعد إعلان السيطرة على الشرقاط (رويترز)

أسفرت هجمات بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون من تنظيم الدولة عن مقتل نحو 25 من الشرطة والجيش العراقي في الأنبار، فيما شهدت بغداد مقتل سبعة أشخاص بتفجير انتحاري بأحد الشوارع التجارية.

مراسلو الجزيرة

الشرطة تنشر فيديو لحادث شارلوت والمظاهرات تتواصل

الشرطة تنشر فيديو لحادث شارلوت والمظاهرات تتواصل

تواصلت الاحتجاجات لليوم الخامس على التوالي في مدينة شارلوت الأميركية للاحتجاج على مقتل مواطن أسود برصاص الشرطة التي نشرت مقاطع فيديو التقطت من كاميرتين وقت مقتل كيث سكوت. تقرير: مراد هاشم تاريخ البث: 25/9/2016

استمرار الاحتجاجات بمدينة شارلوت الأميركية

استمرار الاحتجاجات بمدينة شارلوت الأميركية

استمرت التظاهرات في مدينة شارلوت الأميركية ومدن أخرى لليوم الرابع على التوالي، احتجاجا على حادثة مقتل رجل أسود برصاص الشرطة في المدينة. تقرير: هاجر محرر قراءة: بيبه ولد امهادي تاريخ البث: 25/09/2016

تحضيرات عراقية أميركية لاستعادة الموصل

تحضيرات عراقية أميركية لاستعادة الموصل

قال رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي إنه بحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل، التحضيرات لاستعادة مدينة الموصل من يد تنظيم الدولة. تقرير: حسين دلي تاريخ البث: 25/09/2016

محرقة حلب تتواصل والضحايا في ارتفاع

محرقة حلب تتواصل والضحايا في ارتفاع

تواصلت الغارات التي تشنها طائرات النظام السوري والطيران الروسي على حلب وأريافها لليوم الثالث على التوالي، مخلفة أكثر من مائة قتيل وأضعاف هذا العدد من الجرحى ودمارا هائلا بالبنية التحتية.

آخر الأخبار

مجلس الأمن يبحث اليوم مجازر حلب

مجلس الأمن يبحث اليوم مجازر حلب

يجتمع مجلس الأمن الدولي اليوم الأحد لبحث تصعيد القتال في مدينة حلب شمال سوريا، بعد انهيار هدنة هشة رعتها الولايات المتحدة وروسيا.

حجاب: فيتو أميركي ضد تسليح الجيش السوري الحر

حجاب: فيتو أميركي ضد تسليح الجيش السوري الحر

اتهم المنسق العام لهيئة المفاوضات بالمعارضة السورية رياض حجاب الولايات المتحدة بأنها وضعت فيتو ضد تسليح الجيش السوري الحر، واصفا ما يجري بحلب بالمأساة والإبادة على يد روسيا والنظام السوري.

الشرطة تنشر فيديو لحادث شارلوت والمظاهرات تتواصل

الشرطة تنشر فيديو لحادث شارلوت والمظاهرات تتواصل

تواصلت الاحتجاجات لليوم الخامس على التوالي في مدينة شارلوت الأميركية للاحتجاج على مقتل مواطن أسود برصاص الشرطة التي نشرت مقاطع فيديو التقطت من كاميرتين وقت الحادث.

العمليات الفلسطينية هاجس إسرائيل الأول

تفاوتت تفسيرات المحللين الإسرائيليين لدوافع العمليات التي يقوم بها الفلسطينيون وتواصل سلطات الاحتلال الحشد لمواجهتها. فبينما أرجعها البعض إلى دوافع دينية، فسرها آخرون باستمرار الاحتلال وغياب الأفق السياسي.

معرض "سماوات عادلة" بمتحف الدوحة يرفض العنصرية

يستضيف المتحف العربي للفن الحديث بالدوحة "متحف" حاليا عرضا خاصا للعمل التركيبي "سماوات عادلة" للفنان الكندي العراقي الأصل محمود عبيدي يطرح موضوع التنميط العنصري وما ينطوي عليه من تمييزات.

اليونسكو تبحث الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية

تعقد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة بدءا من الاثنين اجتماعين لمناقشة قضية الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافيّة، في وقت تعاني عدة بلدان عربية من نهب واسع للمتاحف والمواقع الأثريّة.

تبرئة شرطي من قتل تسعة متظاهرين إبان ثورة يناير

قضت محكمة مصرية ببراءة شرطي من تهمة قتل تسعة متظاهرين وسط القاهرة في "جمعة الغضب" أثناء ثورة 25 يناير، وذلك في قضية أثارت الكثير من الجدل على مدار السنوات الماضية.

حلب تحترق.. رائحة الدم في كل مكان

برك من الدماء وجثث مشوهة ومشاف تغص بالجرحى، تلك بعض المشاهد في أحياء حلب الشرقية بعد أن أمطرتها الطائرات السورية والروسية منذ أول أمس الخميس بوابل من القنابل والصواريخ.

ندوة بالدوحة تناقش تحولات الحركات الإسلامية

أجمع المشاركون في جلسات اليوم الأول من ندوة "التحولات في الحركات الإسلامية" على أهمية الاجتهاد والتجديد داخل الحركات الإسلامية السياسية للتفاعل الإيجابي والواعي مع تحديات ما بعد الربيع العربي.

المجر تدعو لإقامة "مدينة ضخمة" للاجئين بليبيا

اقترحت المجر أن يؤسس الاتحاد الأوروبي "مدينة كبيرة للاجئين" على الساحل الليبي، في حين دعت المستشارة الألمانية دول أوروبا لتوقيع اتفاقيات مع دول بأفريقيا وآسيا لترحيل الذين رفضت طلبات لجوئهم.

تركيا: وكالات التصنيف الائتماني غير محايدة

اعتبرت أنقرة أن تقييمات مؤسسات التصنيف الائتماني ليست "محايدة إلى حد كبير"، وذلك بعد أن خفضت مؤسسة موديز تصنيف الديون السيادية لتركيا إلى أقل من المستوى الاستثماري.

دير شبيغل: تبخّر حلم انتخاب مسلم رئيسا ألمانيا

كشفت أسبوعية دير شبيغل الألمانية أن صعود حزب "بديل لألمانيا" بانتخابات أربع ولايات أجهز على توافق بين ثلاثة أحزاب يسارية على تقدمها بمرشح مسلم بانتخابات رئاسة الجمهورية في فبراير/شباط المقبل.

المعارضة السورية: لم نعد معنيين بالعملية السياسية

اعتبرت المعارضة السورية أن العملية السياسية لم تعد ذات معنى في ظل "وحشية النظام" وعجز المجتمع الدولي عن القيام بواجبه، مطالبة بمحاسبة الحكومتين الروسية والإيرانية إلى جانب النظام عن جرائمهم.

مبادرة لإطلاق مشاريع لضحايا القصف بريف حمص

بادرت مؤسسة الحولة الإنسانية لإطلاق مشاريع تنموية في منطقة الحولة بريف حمص لمساعدة العاجزين عن العمل نتيجة إصابتهم جراء القصف الذي تشنه قوات نظام بشار الأسد.