الاثنين 30/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:35 (مكة المكرمة)

عاصفة الحزم تكثف غاراتها وتستهدف صواريخ الحوثيين

عاصفة الحزم تكثف غاراتها وتستهدف صواريخ الحوثيين
عسيري أكد خلال إيجازه الصحفي أن لا مكان آمنا للحوثيين بعد اليوم في اليمن (الجزيرة)

أكد المتحدث باسم عملية عاصفة الحزم أنها واصلت غاراتها اليوم وفقا للجدول الزمني والأهداف المرسومة لها، مشيرا إلى أنه لا توجد في الوقت الحالي عملية برية كبيرة مخطط لها.

المزيد للمشاهدة

يوم دام في عدن

يوم دام في عدن

شهدت مدينة عدن في جنوب اليمن ساعات دامية لم تقتصر على الاشتباكات مع قوات الجيش الموالية للحوثيين فقط، بل طالت العشرات من المدنيين الذين سقطوا بين قتيل وجريح.

مسابقات لعازفي الشوارع في لندن

مسابقات لعازفي الشوارع في لندن

ظاهرة لا تخطئها عين أي زائر أو مقيم في العاصمة البريطانية لندن، وهي وجود أشخاص يقفون على جانب الطرق أو في أحد ممرات محطات قطارات الأنفاق يعزفون فرادى على آلتهم الموسيقية ويضعون صناديق صغيرة أمامهم كي يجود عليهم المارة ببعض العملات المعدنية.

خسائر كبيرة للحوثيين بشبوة والضالع واستمرار الاشتباكات بعدن

خسائر كبيرة للحوثيين بشبوة والضالع واستمرار الاشتباكات بعدن
مصفحة عسكرية معطوبة تابعة للحوثيين بأحد شوارع عدن (الجزيرة)

لقي 38 من الحوثيين على الأقل مصرعهم باشتباكات مع رجال القبائل بمنطقة بيحان بمحافظة شبوة وفي محافظة الضالع جنوب اليمن، في حين استمرت الاشتباكات حول مطار عدن وداخل المدينة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

آخر الأخبار

هادي يقيل محافظي أبين ولحج

هادي يقيل محافظي أبين ولحج

أصدر الرئيس اليمني الأحد قرارات قضت بإقالة محافظي لحج وأبين وتكليف الدكتور أحمد مهدي فضيل قائما بأعمال محافظ لحج والدكتور الخضر السعيدي قائما بأعمال محافظ أبين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

مفاوضات ماراثونية لحسم نووي إيران قبل انتهاء المهلة

مفاوضات ماراثونية لحسم نووي إيران قبل انتهاء المهلة

استمرت مساء الأحد المفاوضات الماراثونية للتوصل إلى اتفاق تاريخي حول البرنامج النووي الإيراني مع بدء العد العكسي لانتهاء المهلة الثلاثاء، بينما أعلن دبلوماسيون غربيون وإيرانيون أن بلوغ الاتفاق أمر ممكن.

النظام السوري يعد لهجوم مضاد على إدلب

النظام السوري يعد لهجوم مضاد على إدلب

أفادت مصادر للجزيرة بأن النظام السوري يحضر لهجوم مضاد على مدينة إدلب شمالي سوريا، لمحاولة طرد قوات المعارضة المسلحة التي سيطرت أمس السبت على المدينة بالكامل.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

تنظيم الدولة يتصدى للقوات العراقية بتكريت

تنظيم الدولة يتصدى للقوات العراقية بتكريت

أحبط مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية محاولة للقوات العراقية لدخول تكريت من الجنوب، وسقط قتلى في كمين نصبه مسلحو التنظيم قرب بلدة الدجيل، بينما أكد مسؤول عراقي صعوبة تحقيق تقدم سريع.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

المعارضة تنسحب من جبل غربي دمشق

قال قيادي بالمعارضة المسلحة للجزيرة إن الثوار انسحبوا من الجبل الغربي لبلدة الزبداني بريف دمشق مما مكن حزب الله من السيطرة عليه، وأكد ناشطون مقتل قائد قوات الحزب وعدة عناصر.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

فوز صعب للبرتغال على صربيا بتصفيات يورو 2016

انتزع المنتخب البرتغالي لكرة القدم الأحد فوزا صعبا من ضيفه الصربي بهدفين مقابل هدف واحد، في إطار منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا التي تقام العام المقبل بفرنسا.

الفيصل ينتقد روسيا بالقمة العربية لتسليحها النظام السوري

انتقد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقمة العربية السادسة والعشرين، وقال إن موسكو تدعو للحل السلمي في سوريا لكنها تدعم نظام الرئيس بشار الأسد بالسلاح.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

تقدم اليمين الفرنسي بالجولة الثانية من الانتخابات المحلية

أظهرت استطلاعات الرأي تقدم اليمين الفرنسي على اليسار الحاكم بالجولة الثانية من الانتخابات المحلية، معلنة حصول حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية برئاسة الرئيس السابق ساركوزي وحلفائه على المرتبة الأولى.

إصابة مراسل الجزيرة أثناء تغطية المعارك بإدلب

أصيب مراسل الجزيرة في إدلب أدهم أبو الحسام أثناء تغطيته لمجريات المعارك في المدينة وسيطرة قوات المعارضة عليها، وجاءت إصابة المراسل عندما استهدفت قوات النظام المربع الأمني في المدينة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

دول تجلي رعاياها من اليمن

بدأت كل من باكستان والهند والصين عمليات لإجلاء رعاياها من اليمن، بعد أيام من بدء عملية عاصفة الحزم، وعقب إجلاء البحرية السعودية عشرات الدبلوماسيين وسحب الأمم المتحدة موظفيها الدوليين السبت.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

وزير خارجية اليمن: عاصفة الحزم منعت دعم إيران للحوثيين

قال وزير الخارجية اليمني إن عملية عاصفة الحزم التي تشنها دول عربية بقيادة السعودية نجحت بمنع وصول طائرات إيرانية محملة بمعدات عسكرية للمقاتلين الحوثيين الذين استولوا على مناطق كبيرة ببلاده.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

ندوة دولية حول الحماية القانونية للتراث الثقافي بقطر

انطلقت اليوم في الدوحة أعمال الندوة الدولية حول "الحماية القانونية للتراث الثقافي"، التي تنظمها وزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية، بهدف العمل على اقتراح قانون لصون التراث الثقافي لدولة قطر.

قراءات متباينة لدعوات عباس لتدخل عربي بفلسطين

قوبلت دعوة الرئيس الفلسطيني لتدخل عربي لإنهاء الانقسام الفلسطيني بقراءات متباينة بالأوساط الفلسطينية، فبينما رأت فيها حركة حماس دعوة لتكرار تجربة التدخل باليمن سارع مقربون من عباس لرفض هذا التفسير.

نهب وسلب لخلق فوضى سلاح في عدن

تعيش مدينة عدن حالة من الفوضى الأمنية والسلب والنهب منذ ليلة أمس، بعدما تعرضت مستودعات أسلحة وذخيرة للسرقة بعد انسحاب قوات كانت تحميها إثر تعرضها للقصف الشديد.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

الحوثيون ينقلون دبابات وأسلحة باتجاه الحدود السعودية

أفادت مصادر للجزيرة بأن مسلحي الحوثي ينقلون دبابات وأسلحة من اللواء 133 بصعدة باتجاه الحدود مع السعودية، في حين استبعد المتحدث باسم عاصفة الحزم القيام بعمليات برية في الوقت الحالي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

تونس تؤكد مقتل قائد "كتيبة عقبة" بعملية في قفصة

أعلن رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد اليوم الأحد مقتل القيادي في "كتيبة عقبة بن نافع" المعروف بلقمان أبو صخر والمتهم بأنه المدبر للهجوم على متحف باردو يوم 18 مارس/آذار الجاري.

القادة العرب يتفقون على تشكيل قوة عربية مشتركة

قرر القادة العرب المشاركون في القمة التي اختتمت أشغالها اليوم بمصر، اعتماد مبدأ إنشاء قوة عسكرية عربية، وسيبحث فريق بقيادة رؤساء أركان القوات المسلحة بالدول العربية آليات إنشاء تلك القوة.

مسيرة رسمية وشعبية في تونس ضد الإرهاب

انتظمت في العاصمة التونسية اليوم الأحد مسيرة شعبية ورسمية لمناهضة الإرهاب، توجهت نحو المتحف الأثري بباردو، شارك فيها عدة قادة وشخصيات دولية وعشرات الآلاف من التونسيين.

في اليوم العربي لحقوق الإنسان

يخلص عبد الحسين شعبان في مقاله للدعوة إلى تعديل جوهري في ميثاق جامعة الدول العربية للتأكيد على أهمية حقوق الإنسان في قواعد آمرة وواضحة.

القراء وخفايا الكتابة

في لقاء ودي جمعني مباشرة ببعض القراء طرحت أسئلة كثيرة تخص الشأن الإبداعي وطقوس الكتابة، وكلها أعتبرها أسئلة موجودة دائما في ذهنية القارئ ويخاطب بها أي كاتب يلتقي به.