الجمعة 31/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:36 (مكة المكرمة)

حرب شوارع ببنغازي تزامنا مع دخول قوات لحفتر

حرب شوارع ببنغازي تزامنا مع دخول قوات لحفتر
عنصر من القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر أثناء الاشتباكات في مدينة بنغازي (أسوشيتد برس)

أفاد مراسل الجزيرة ببنغازي (شرقي ليبيا) بأن اشتباكات عنيفة تدور بالمدينة بين قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي، عقب دخول رتل تابع لقوات حفتر المدينة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

المزيد للمشاهدة

عليش لعموري يتحدث عن فلسفة مالك بن نبي

عليش لعموري يتحدث عن فلسفة مالك بن نبي

مالك بن نبي واحد من رواد النهضة الإسلامية، لكنه تعرض لهجوم النخب بمختلف مشاربها. الجمعية الجزائرية للدراسات الفلسفية احتفت بذكرى رحيله ونظمت ندوة بعنوان "التأسيس العلمي لبناء الحضارة عند مالك بن نبي". تاريخ البث: 30/10/2014

إسرائيل تعيد فتح الأقصى وتتحسب لغضب فلسطيني

إسرائيل تعيد فتح الأقصى وتتحسب لغضب فلسطيني
جنود إسرائيليون في أحد المنافذ المؤدية إلى المسجد الأقصى في القدس المحتلة(غيتي/الفرنسية)

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة فتح المسجد الأقصى بعد غلقه لأول مرة منذ عام 1967. لكنها فرضت حوله إجراءات أمنية مشددة إثر دعوات فلسطينية إلى يوم غضب.

آخر الأخبار

تحقيق: إسرائيل استخدمت فلسطينيين دروعا بشرية

تحقيق: إسرائيل استخدمت فلسطينيين دروعا بشرية

قال تحقيق المرصد اليورو-متوسطي بشأن مجريات العدوان الإسرائيلي على غزة إن إسرائيل استخدمت مدنيين فلسطينيين دروعا بشرية لساعات أو أيام خاصة في منطقة خان يونس، مما يشكل انتهاكا للقانون الدولي.

تنظيم الدولة يتعثر وغرفة عمليات كردية بعين العرب

تنظيم الدولة يتعثر وغرفة عمليات كردية بعين العرب

كثف تنظيم الدولة الإسلامية قصفه المعبر الحدودي بمدينة عين العرب (شمالي سوريا)، لكنه لم يحرز تقدما في أحدث هجوم له. وتعتزم القوات الكردية العراقية والسورية إنشاء غرفة عمليات مشتركة بالمدينة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية , الحملة على تنظيم الدولة

دعوات باليمن لنشر الجيش لحفظ الأمن

دعوات باليمن لنشر الجيش لحفظ الأمن

دعا مجلس النواب اليمني اللجنة الأمنية والعسكرية لنشر القوات المسلحة بصنعاء وبقية المحافظات حفاظا على الأمن والاستقرار، كما طالب المجلس بضرورة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة، والإسراع بتشكيل حكومة شراكة وطنية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

طفل لبناني يحرز لقب العبقري الأول عالميا

طفل لبناني يحرز لقب العبقري الأول عالميا

لم يخيب الطفل اللبناني محمد نزيه المير (10 سنوات) ظن والديه ومدرسته ومدينته حين حاز لقب العبقري الأول عالميا عند مشاركته في المسابقة العالمية للحساب الذهني التي جرت بألمانيا.

قلق أميركي من تصاعد التوتر في القدس

أعربت واشنطن عن قلقها "البالغ" من تصاعد التوترات في أرجاء القدس المحتلة عقب اغتيال إسرائيل لفلسطيني اتهمته بمحاولة اغتيال الحاخام يهودا غليك، وإعلان الاحتلال إغلاق المسجد الأقصى.

السيارة الطائرة.. من الحلم إلى الحقيقة

شهد مهرجان بايونير للتقنية الرقمية في العاصمة النمساوية فيينا أول عرض جوي وبري لنموذج سيارة طائرة، إذ أصبح من الممكن أن تتحقق أمنية تحوّل السيارة إلى طائرة خلال زحمة السير.

عرض أممي لمهلة إنسانية لإغاثة حلب

عرض مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا على مجلس الأمن الدولي خطة لتجميد القتال في مناطق بسوريا بينها حلب (شمالي البلاد) لتوزيع المساعدات على المتضررين من الحرب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

حماس تدعو لانتفاضة دفاعا عن الأقصى

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشعب الفلسطيني للانتفاض دفاعا عن المسجد الأقصى ضد "الانتهاكات والجرائم" الإسرائيلية التي ترتكب بحقه يوميا، والالتفاف حول خيار المقاومة باعتبارها السبيل الوحيد لإنهاء الاحتلال.

اتفاق لاستئناف تصدير الغاز الروسي لأوكرانيا

وقعت كل من روسيا وأوكرانيا ببروكسل مساء الخميس اتفاقا يضمن استئناف صادرات الغاز الروسي لأوكرانيا حتى مارس/آذار 2015، لتنتهي بذلك أشهر من المفاوضات التي توسط فيها الاتحاد الأوروبي بين البلدين.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

مصر تتمسك بالمنطقة العازلة والقضاء على الأنفاق برفح

قالت مصادر مطلعة إن رئيس أركان الجيش المصري تفقد القوات العاملة بسيناء، وأكد اتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة لإقامة منطقة مؤمّنة على امتداد الشريط الحدودي للقضاء نهائيا على مشكلة الأنفاق.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

غضب فلسطيني لإغلاق الاحتلال المسجد الأقصى

في خطوة غير مسبوقة أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الخميس المسجد الأقصى لأول مرة منذ احتلال القدس عام 1967، ومنعت المصلين والمؤذنين وأئمة المسجد من دخوله واعتدت عليهم بالضرب.

طلائع البشمركة بعين العرب والتحالف يواصل غاراته

أفاد مراسل الجزيرة من عين العرب السورية بأن مجموعة من قوات البشمركة دخلت المدينة مع أسلحتها وعتادها. من جهتها واصلت طائرات التحالف استهداف تنظيم الدولة مخلفة دمارا كبيرا بالمدينة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية , الحملة على تنظيم الدولة

رئيس بوركينافاسو يرحب بتدخل الجيش

رحّب رئيس بوركينافاسو بليز كمباوري بخطة الجيش القاضية بحل الحكومة والبرلمان بعد أعمال عنف أسفرت عن مقتل ثلاثين شخصا، مؤكدا أنه سيسلم السلطة لحكومة منتخبة ديمقراطيا بعد الفترة الانتقالية.

مقابر جماعية لأبناء عشائر الأنبار قتلهم تنظيم الدولة

قال شهود عيان إنه تم اكتشاف مقابر جماعية في محافظة الأنبار تضم المئات من أفراد عشيرة البونمر، كان تنظيم الدولة يحتجزهم قبل أيام انتقاما من العشيرة التي تصدت لتقدم التنظيم.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

باتيس: المجتمع الدولي ومبعوثه تسببا بفوضى اليمن

الأمين العام للاصطفاف الشعبي لحماية المكتسبات الوطنية في اليمن وعضو الهيئة الوطنية للرقابة على تطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل صلاح باتيس يتوقع "انتكاسة كبيرة للحوثيين في اليمن توازي انتصاراتهم الميدانية".

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

براميل متفجرة على الزبداني واشتباكات بحمص

ألقى طيران النظام السوري براميل متفجرة على مدينة الزبداني، وفي وقت تتواصل فيه الاشتباكات في منطقة القلمون، وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 14 شخصا في مختلف المناطق السورية.

فوكس نيوز تكشف النقاب عن قاتل بن لادن

أعلنت شبكة فوكس نيوز أنها ستبث الشهر المقبل فيلما وثائقيا يكشف هوية الجندي في وحدة النخبة "نيفي سيلز" والذي قتل زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن في 2011.

النظام وتنظيم الدولة يقضيان على ثقافة الرقة

على الضفة اليسرى لنهر الفرات يقوم بناء أبيض جميل كان يعد من أكبر المراكز الثقافية في سوريا، وبني في ثمانينيات القرن الماضي لتفتخر به الرقة على باقي المدن السورية.

البشير يدعو لتعديلات دستورية لتقويم الحكم اللامركزي

دعا الرئيس السوداني عمر البشير البرلمان لإجراء تعديلات دستورية تتعلق بالحكم اللامركزي وتمكن المواطن من المشاركة في إدارة شؤونه. وانتقد تجربة الحكم اللامركزي السابقة، معتبرا أنها أدت لتفشي الجهوية والقبلية.

العمل عبر الإنترنت لمحاربة البطالة في غزة

يتجه العديد من الشبان أصحاب التخصصات المختلفة بغزة للعمل عن بعد عبر مواقع عالمية عديدة أبرزها "فريلانس" و"إيلانس" و"أوديسك" بسبب محدودية فرص العمل أمام الخريجين وصعوبة الخروج نتيجة الحصار.

من هو الحاخام يهودا غليك؟

يهودا غليك -الذي استهدف بعملية إطلاق نار مساء أمس الأربعاء بمدينة القدس- من أبرز الحاخامات الإسرائيلية التي توصف بالتطرف، ويشتهر في إسرائيل بأنه أحد أبرز المدافعين عما يعرف بـ"جبل الهيكل".