معارك ضارية بالفلوجة ولقاءات لسليماني قربها

معارك ضارية بالفلوجة ولقاءات لسليماني قربها

احتدمت المعارك بين الحشد الشعبي والقوات العراقية وبين تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الفلوجة ومحيطها لليوم الثالث على التوالي، وسط أنباء عن مقتل مدنيين في قصف استهدف بعض أحياء المدينة.

مراسلو الجزيرة

معاناة النازحين السوريين على الحدود السورية التركية

معاناة النازحين السوريين على الحدود السورية التركية

تتفاقم معاناة النازحين على الحدود السورية التركية في ريف حلب الشمالي مع وصول أعداد جديدة يوميا، وذلك بسبب المعارك التي تدور في المنطقة. ويبلغ عدد النازحين نحو 150 ألفا، أغلبم في مخيمات عشوائية تتوسط أشجار الزيتون. تقرير: أمير العباد تاريخ البث: 26/5/2016

أزمة وقود في باريس بسبب إضراب عمال مصافي النفط

أزمة وقود في باريس بسبب إضراب عمال مصافي النفط

بدأت فرنسا سحبَ الوقود من المخزون الاحتياطي الإستراتيجي لحل مشكلة التزود بالبنزين في عدد من محطات الوقود، وذلك مع اتساع حركة الاحتجاج على قانون العمل التي تشهدها فرنسا منذ أيام. تقرير: نور الدين بوزيان تاريخ البث: 25/5/2016

الموت البطيء يودي بحياة 370 معتقلا سياسيا بمصر

الموت البطيء يودي بحياة 370 معتقلا سياسيا بمصر

يتعرض أكثر من ستين ألف معتقل معارض بمصر لموت بطيء منذ الانقلاب. وتنتهج إدارة السجون سياسة منع الأدوية ورفض إرسال الحالات الطارئة إلى المستشفى، والتكديس الشديد بالزنازين، والاستيلاء على المتعلقات الشخصية ومنع الزيارات، مما أودى بحياة 370 معتقلا. تقرير: محمد نصر تاريخ البث: 25/5/2016

اشتباكات وانفجارات بحي الزنوج بتعز

اشتباكات وانفجارات بحي الزنوج بتعز

أفادت مراسلة الجزيرة في اليمن بأن اشتباكات عنيفة وقعت الليلة الماضية في حي الزنوج بمدينة تعز وبسماع أصوات انفجارات في أرجاء المدينة.

آخر الأخبار

غارات إسرائيلية على غزة دون إصابات

غارات إسرائيلية على غزة دون إصابات

شنت طائرات الاحتلال عدة غارات فجر اليوم على مواقع تابعة لكتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- جنوب ووسط قطاع غزة، وقالت مصادر فلسطينية إنه لم يبلغ عن وجود إصابات.

تنظيم الدولة ينسحب لسرت بعد تكبده 35 قتيلا

تنظيم الدولة ينسحب لسرت بعد تكبده 35 قتيلا

قتل 35 من عناصر تنظيم الدولة بمعارك مع جيش حكومة الوفاق الوطني الليبية وكتائب الثوار الداعمة له بشرق مدينة مصراتة وجنوب شرقها، مما دفع التنظيم للانسحاب إلى داخل سرت.

شتاينماير يدافع عن تسليم زوارق حربية للسعودية

شتاينماير يدافع عن تسليم زوارق حربية للسعودية

دافع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير خلال استقباله أمس نظيره السعودي عادل الجبير الذي يزور برلين، عن تسليم حكومة المستشارة أنجيلا ميركل 48 زورق خفر سواحل للمملكة العربية السعودية.

دعوة إسرائيلية لإعلان غزة منطقة منزوعة السلاح

دعوة إسرائيلية لإعلان غزة منطقة منزوعة السلاح

طالب الكاتب الإسرائيلي مردخاي ليفمان في موقع "نيوز ون" الإخباري الحكومة الإسرائيلية بالدعوة لإعلان قطاع غزة منطقة منزوعة السلاح مقابل تزويده بالمواد الغذائية والإسمنت.

مصير الدراما المصرية بيد حيتان الفضائيات الجدد

انخفضت الأعمال الدرامية المصرية في الأعوام السابقة، تأثراً بأزمة الفضائيات العارضة للمسلسلات، ويتزامن شهر رمضان مع شراء كيانات ضخمة للفضائيات، كإنقاذ للدراما برأي فنانين، بينما دعا سياسيون لمقاطعتها لمفاقمة الأزمة.

الأمم المتحدة ترفع حظر السلاح والعقوبات عن ليبيريا

صوّت مجلس الأمن الدولي الأربعاء بالموافقة على رفع العقوبات وحظر السلاح عن ليبيريا، مستشهدا بالاستقرار الناجح للبلد الواقع غرب أفريقيا، بعد أكثر من عشر سنوات على الحرب الأهلية.

كافاليرز يقترب من نهائي دوري السلة الأميركي

استعاد كليفلاند كافاليرز توازنه بعد خسارتين متتاليتين بكندا، وتغلب بملعبه على تورونتو رابتورز (116-78) ليتقدم عليه (3-2) بسلسلة مباريات الدور النهائي للمنطقة الشرقية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

العبادي: بعض فصائل الحشد الشعبي غير منضبطة

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه يدين تصريحات بعض من ينتمون إلى الحشد الشعبي، مؤكدا أن الحكومة حريصة على أرواح المواطنين بالفلوجة وغيرها، مستنكرا استغلال الأجهزة الأمنية لأغراض سياسية.

هيومن رايتس: النظام المصري يسحق شباب المعارضة

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن الشباب المعارض في مصر بات يُسحق بحجة تهديد الأمن القومي. واتهمت المنظمة في أحدث تقاريرها القضاء المصري بأنه جزء من حملة قمع المعارضة.

الرياض وبرلين تؤكدان استمرار المشاورات حول سوريا

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير استمرار المشاورات بين دول مجموعة فيينا وروسيا للضغط على الرئيس السوري لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات لكافة المناطق السورية.

قتلى بصفوف الأكراد شمال الرقة ونزوح للأهالي

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مقتل 33 عنصرا من "قوات سوريا الديمقراطية" في معارك الرقة، وأكدت الأخيرة أنها سيطرت على قريتين ومزرعتين شمال الرقة الأربعاء، في حين يواصل آلاف السكان النزوح.

واشنطن: حكومة اليمين الإسرائيلية "تثير تساؤلات"

قالت الخارجية الأميركية إن توسيع الائتلاف الإسرائيلي الحاكم لضم جماعة يمينية يثير "أسئلة مشروعة" بشأن توجهات السياسة الإسرائيلية، وذلك مع تعيين أفيغدور ليبرمان وزيرا للدفاع في حكومة يمينية جديدة.

طالبان تختار أخندزاده زعيماً وكابل تدعوه للسلام

أعلنت طالبان تعيين مولوي هبة الله أخندزاده زعيما جديدا لها خلفا للملا أختر منصور الذي قتل بغارة أميركية، بينما دعت كابل زعيم الحركة الجديد لإنهاء الحرب أو مواجهة عواقب وخيمة.

انتقادات حقوقية لمحاكمة متظاهرين في الجزائر

أثارت محاكمة عاطلين عن العمل في الجزائر بتهمة التظاهر السلمي، جدلا بين الحكومة وحقوقيين. وبينما انتقدت منظمة العفو الدولية القيود المفروضة على التظاهر، ردت الحكومة بأن تعديل الدستور كرس الحريات.

أهالي طلاب معتقلين بالسودان يطالبون بإطلاقهم

حمّلت أسر طلاب معتقلين وأساتذة جامعيون وناشطون، وزيرَ التعليم العالي ومدير جامعة الخرطوم مسؤولية سلامة وحرية طلاب يعتقلهم جهاز الأمن السوداني منذ الخامس من الشهر الجاري في مكان غير معلوم.

الأزهر والفاتيكان.. حوار ديني أم مصالح سياسية؟

وسط أجواء "ودية" التقى بابا الفاتيكان شيخ الأزهر بالفاتيكان، وذلك بعد نحو عشر سنوات من التوتر، لكن البعض رأى أن الأزهر يسعى لتحسين علاقة السلطة المصرية بإيطاليا، بينما تفاءل آخرون.