الموسوعة
الموسوعة السبت 28/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:46 (مكة المكرمة)

حكم بمصر يصنف حماس إرهابية والحركة تصفه بـ"العار"

حكم بمصر يصنف حماس إرهابية والحركة تصفه بـ"العار"

قضت محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة بتصنيف حركة حماس منظمة إرهابية. وسبق للمحكمة أن قضت بحظر أنشطة الحركة والتحفظ على جميع مقراتها بمصر، كما قضت الشهر الماضي باعتبار القسام منظمة إرهابية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

المزيد للمشاهدة

سوق مريدي "البغدادي".. ثغرة أمنية واجتماعية

سوق مريدي "البغدادي".. ثغرة أمنية واجتماعية

لطالما اقترن اسم سوق مريدي في شرقي بغداد بكل الأعمال التي تخالف القانون، من التزوير إلى بيع المواد الممنوعة إلى تصريف المواد المسروقة وبعد الاحتلال الأميركي للعراق عام 2003 حدثت للسوق طفرة توسعية واستحدث فيه المزيد من الأنشطة المحرمة قانونا.

معاناة صعيد مصر للحصول على أسطوانات الغاز

معاناة صعيد مصر للحصول على أسطوانات الغاز

مواطنون مصريون يتدافعون أمام مركز لتوزيع أسطوانات الغاز المنزلي في مدينة صدفا بأسيوط ويتعرضون للضرب والاعتداء ومنهم سيدات، والواقع الصعب يظهر عمق الأزمة وحاجة الناس الماسة لمادة الغاز، وكيف عاد كثيرون إلى استخدام مادة الحطب للطبخ وإعداد الخبز.

الإعدام لأربعة قيادات إخوانية والمؤبد لـ14 بينهم المرشد

الإعدام لأربعة قيادات إخوانية والمؤبد لـ14 بينهم المرشد
محكمة جنايات القاهرة أصدرت أحكاما بالمؤبد على 14 بينهم المرشد (الجزيرة)

أصدرت محكمة مصرية أحكاما بالإعدام على أربعة من قيادات الإخوان، والمؤبد لـ14 بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع وثلاثة نواب له، وذلك في أحداث ما تعرف بقضية مكتب الإرشاد.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

آخر الأخبار

تنظيم الدولة يستهدف قوات أمن عراقية بسامراء

تنظيم الدولة يستهدف قوات أمن عراقية بسامراء

شن مقاتلون من تنظيم الدولة هجمات اليوم السبت على أهداف في مدينة سامراء تضمنت قوات أمنية عراقية ومقاتلين موالين لها كانوا يستعدون لشن هجوم على التنظيم، مما أوقع ضحايا.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

جبهة النصرة تسيطر على مقار حركة حزم بريف حلب

جبهة النصرة تسيطر على مقار حركة حزم بريف حلب

سيطرت جبهة النصرة بريف حلب على مقار لحركة حزم المدعومة من قبل الولايات المتحدة، في حين أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 18 مسلحا في اشتباكات بين الطرفين.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

أميركا: تدريب المعارضة السورية يبدأ خلال ستة أسابيع

أميركا: تدريب المعارضة السورية يبدأ خلال ستة أسابيع

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أنها أحرزت تقدما في تجهيز مراكزِ تدريب المعارضة السورية "المعتدلة" وأنها ستشرع قريبا في تدريب الدفعة الأولى من المقاتلين.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

مظاهرات بصنعاء والضالع دعما لهادي وتنديدا بالحوثيين

مظاهرات بصنعاء والضالع دعما لهادي وتنديدا بالحوثيين

خرجت بالعاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة الضالع مظاهرات مؤيدة لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي ورفضا للانقلاب الحوثي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

يمنيون يسخرون من "أحجار الزينة" بخطاب الحوثي

أبدى عدد من مرتادي مواقع التواصل في اليمن سخرية لاذعة من حديث زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي الخميس الذي قال فيه إن "أحجار الزينة" تمثل ثروة لليمن تغنيه عن المانحين.

إعادة افتتاح المتحف الوطني ببغداد بعد 12 عاما

أعيد افتتاح المتحف الوطني في بغداد بعد إغلاق استمر 12 عاما. وقال مسؤولون إنهم عجلوا بهذه الخطوة للرد على تنظيم الدولة الإسلامية الذي دمر آثارا في متحف نينوى بالموصل.

مظاهرات ليلية منددة بالانقلاب ضمن أسبوع "أنقذوا مصر"

خرجت في مصر الليلة الماضية عدة مظاهرات ليلية تنديدا بالانقلاب العسكري وبالاعتقالات وعمليات تعذيب الناشطين السياسيين داخل السجون المصرية، وذلك ضمن أسبوع جديد من المظاهرات المتواصلة تحت عنوان "أنقذوا مصر".

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

حماس: تصريحات دغان اعتراف إسرائيلي بانتصار المقاومة

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصريحات رئيس الموساد الإسرائيلي السابق مائير دغان بأن الحكومة فشلت في حربها الأخيرة على غزة اعترافا إسرائيليا آخر بانتصار المقاومة الفلسطينية.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

ملك الأردن: "داعش" جنت على نفسها بالاقتراب من عريننا

قال ملك الأردن عبد الله الثاني إن "داعش (تنظيم الدولة) جنت على نفسها بالاقتراب من العرين الأردني بعد ما اقترفته بحق معاذ (الكساسبة) مما حفز الأردنيين على التمسك بوحدتهم".

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

تنظيم الدولة يسيطر على مواقع للنظام السوري بريف حمص

قال مراسل الجزيرة إن تنظيم الدولة الإسلامية سيطر على أربعة مواقع عسكرية للنظام السوري قرب قرية المخرم شرق مدينة حمص، وقَتل أكثر من عشرة جنود واستولى على ذخيرة وآليات عسكرية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الثني لا يستبعد مزيدا من الغارات المصرية على ليبيا

قال رئيس الحكومة المنبثقة عن البرلمان الليبي المنحل عبد الله الثني إن مصر ستشن مزيدا من الغارات لمواجهة تهديدات أمنية بليبيا، واتهم تركيا بتسليح خصومه بطرابلس, وهو ما نفته أنقرة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

إدانات وصدمة عقب اغتيال معارض روسي بارز

أدان كل من الرئيس الروسي ونظيره الأميركي اغتيال القيادي المعارض بوريس نيمتسوف الذي قُتل بالرصاص وسط موسكو، وذلك وسط حالة من الصدمة والحزن ودعوات للتحقيق النزيه.

جيش الكرامة والقوات الكردية يستعيدان بلدة تل حميس السورية

أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية وجيش الكرامة سيطرتهما الكاملة على بلدة تل حميس التابعة لمدينة القامشلي السورية، وطرد مقاتلي تنظيم الدولة وإجبارهم على التراجع بعد معارك عنيفة استمرت ثمانية أيام.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

حركة الجهاد تؤكد مساعيها للمصالحة بين حماس وفتح

أكدت حركة الجهاد الإسلامي أنها تبذل كل الجهود "لترميم البيت الفلسطيني" وترتيب الوضع الداخلي. جاء ذلك عقب مسيرة دعت لها الحركة بغزة وشارك فيها قادة الفصائل الفلسطينية للتنديد "بالإرهاب الصهيوني".

قطري يتبرع بتزويج خمسين شابا من غزة كل سنة

أقامت إحدى الجمعيات الخيرية في قطاع غزة أمس الجمعة عرساً جماعياً بتزويج خمسين شاباً فلسطينياً على نفقة أحد رجال الأعمال القطريين الذي تبرع بتزويج خمسين شابا من قطاع غزة سنويا.

أسعار النفط ترتفع 18% في فبراير

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط وسجل نفط برنت الأوروبي والنفط الأميركي الخفيف خام غرب تكساس الوسيط أول مكاسبهما الشهرية منذ يونيو/حزيران مع تعطل إمدادات وتحسن آفاق الطلب على النفط.

ارتفاع قتلى الانهيارات الثلجية في أفغانستان

ارتفع إلى 260 قتيلا ضحايا سلسلة انهيارات ثلجية بسبب تساقط الثلوج الكثيفة في أفغانستان هذا الأسبوع، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا بسبب رداءة الظروف الجوية التي تعرقل جهود الإنقاذ.

مقتل جنود شرقي أوكرانيا وتواصل سحب العتاد الثقيل

أعلنت أوكرانيا اليوم الجمعة سقوط ثلاثة قتلى من جنودها شرقي البلاد، بينما أكدت منظمة الأمن والتعاون بأوروبا تراجع حدة القتال بشكل ملحوظ مع بدء سحب الأسلحة الثقيلة من خطوط التماس.

فقدان شخص وأضرار نتيجة الفيضانات بشمال تونس

أدت الأمطار الغزيرة بمحافظات تونسية لفقدان شخص بمحافظة الكاف شمال غربي تونس بعد أن جرفته مياه الأمطار، فيما دعا برلمانيون رئيس الحكومة والسلطات للتحرك لإنقاذ الوضع بمحافظة جندوبة.

الإمارات تستأنف نشاط سفارتها باليمن من عدن

أعلنت الإمارات الجمعة أنها قررت استئناف نشاط سفارتها باليمن في مدينة عدن جنوبي البلاد. وكانت قطر والسعودية قامتا بخطوة مماثلة تأكيدا للدعم الخليجي لشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن