السبت 5/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:56 (مكة المكرمة)

"الأصالة" يتصدر محليا و"العدالة" جهويا بالمغرب

"الأصالة" يتصدر محليا و"العدالة" جهويا بالمغرب
مسن يضع ورقة التصويت في صندوق الاقتراع بمركز انتخابي بالرباط (رويترز)

أظهرت النتائج النهائية للانتخابات المحلية في المغرب تقدم حزب الأصالة والمعاصرة يليه حزب الاستقلال فحزب العدالة والتنمية، كما أظهرت النتائج ذاتها تصدّر حزب العدالة النتائج الخاصة بانتخاب أعضاء المجالس الجهوية.

المزيد للمشاهدة

عودة التلاميذ إلى المدارس في مخيم الزعتري بالأردن

عودة التلاميذ إلى المدارس في مخيم الزعتري بالأردن

تقول منظمة يونيسيف إن كل الأطفال في سن الدراسة بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن سيتمكنون من الالتحاق بالمدارس، حيث تم افتتاح ست مدارس جديدة، لتتاح بذلك مقاعد كافية لأطفال المخيم الذين يبلغ عددهم 25 ألف طفل.

معرض سجن القسام المركزي "عد جنودك" بغزة

معرض سجن القسام المركزي "عد جنودك" بغزة

افتتحت الكتلة الإسلامية، الأربعاء بتاريخ 2/9، المعرض التمثيلي لسجن القسام المركزي (عد جنودك) الذي يجسد عددا من الزنازين والجثث لجنود الاحتلال في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة. وتخلل الاحتفال كلمة سياسية لحركة حماس وكلمة لأطفال الأسرى الفلسطينيين. تقرير: محمد عمران

التحالف يكثف قصف صنعاء والإمارات تشيّع جنودها

التحالف يكثف قصف صنعاء والإمارات تشيّع جنودها
دخان يتصاعد جراء غارات لطيران التحالف على مخازن سلاح بمنطقة فج قطان في صنعاء (الجزيرة)

هزت انفجارات عنيفة، صباح اليوم، صنعاء بعد غارات لمقاتلات التحالف على مواقع للحوثيين. ويأتي ذلك بعد مقتل عشرات الجنود الإماراتيين أمس قرب مأرب وتشييع جثامينهم اليوم في أبو ظبي.

آخر الأخبار

قصص اللاجئين المرعبة حركت المشاعر

قصص اللاجئين المرعبة حركت المشاعر

تتوالى القصص المأساوية المثيرة للذعر التي يواجهها اللاجئون الفارون من مناطق الحرب بالشرق الأوسط، وذلك أثناء محاولاتهم بشتى الطرق الخطيرة الوصول إلى أوروبا عن طريق البحر أو البر.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

معايير اللجوء في الاتحاد الأوروبي

معايير اللجوء في الاتحاد الأوروبي

في الوقت الذي يحق معاملة طالبي اللجوء في الاتحاد الأوروبي بطريقة محترمة، فإن قواعد اللجوء المشتركة للاتحاد لا تطبّق دائما على نحو متساوٍ.

اعتقالات ببلغاريا بشبهة تهريب البشر

اعتقالات ببلغاريا بشبهة تهريب البشر

وجّه الادعاء العام في بلغاريا اتهامات لثلاثة مهربين محتملين لصلتهم بحادثة وفاة 71 لاجئا اختناقا داخل شاحنة تبريد بالنمسا، بينما كان يجري نقلهم على الأرجح إلى غرب أوروبا.

وصول أول دفعة للاجئين بحافلة للنمسا

وصول أول دفعة للاجئين بحافلة للنمسا

وصلت أول حافلة تقل لاجئين إلى الحدود النمساوية، السبت، بعد أن ظلوا عالقين بالعاصمة المجرية، وعقب موافقة فيينا وبرلين على استقبال آلاف منهم ليستهلوا حياة جديدة لهم بأوروبا الغربية.

حديث عن توافق لإقرار إصلاحات النقد الدولي

قال مسؤول بارز في النقد الدولي أمس إن من المرجح التوصل لتوافق على إصلاحات داخل الصندوق تمنح الاقتصادات الصاعدة نفوذا أكبر فيه، وذلك لتجاوز عدم مصادقة الكونغرس الأميركي على الإصلاحات.

رئيس الوزراء الأسترالي يرفض قبول لاجئين سوريين

رفض رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت دعوات من داخل حزبه لزيادة عدد اللاجئين السوريين في أستراليا، قائلا إن بلاده أوفت بالتزاماتها تجاه مسألة اللاجئين أكثر من أي بلد آخر.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

القمة الأميركية السعودية تدعو لحل سياسي بسوريا

أكد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأميركي باراك أوباما على أهمية التوصل إلى حل دائم للأزمة السورية، كما بحثا الوضع في اليمن وتداعيات الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني.

صحيفة: لجم إيران يتعدى الاتفاق النووي

قالت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأميركية إن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سيكشف بالتأكيد للرئيس الأميركي باراك أوباما عن مخاوفه من إيران، إلا أن تلك المخاوف تتعدى الاتفاق النووي.

خمسون قتيلا من قوات الإمارات والبحرين باليمن

ارتفع عدد قتلى القوات الإماراتية المشاركة بعمليات التحالف العربي باليمن الجمعة إلى 45 قتيلا، في وقت أعلنت البحرين مقتل خمسة من جنودها أثناء مشاركتهم بالدفاع عن الحدود الجنوبية للسعودية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

قتلى لقوات حفتر بقتال تنظيم الدولة بدرنة

نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين عسكريين ليبيين قولهم إن اشتباكات عنيفة، اندلعت بين تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات من الجيش المؤيد للواء المتقاعد خليفة حفتر قرب درنة، أدت لمقتل أربعة جنود.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

ليون: محادثات ليبيا بمرحلتها الأخيرة

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليبيا برناردينو ليون إن المحادثات الرامية لتشكيل حكومة وحدة وطنية دخلت مرحلتها النهائية، موضحا أنه من المأمول التوصل لاتفاق بحلول 20 سبتمبر/ أيلول الحالي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

قلق بإسرائيل من التحاق يهود بتنظيم الدولة

لا يستبعد خبراء انضمام يهود من إسرائيل لتنظيم الدولة لكنهم ينفون كونها ظاهرة، بخلاف الحال لدى فلسطينيي الداخل، وذلك بعدما كُشف النقاب عن استعادة شاب يهودي قبيل التحاقه بالتنظيم.

عون يحشد أنصاره ببيروت وينتظر الحوار الوطني

اعتبر رئيس التكتل والإصلاح اللبناني ميشال عون أن مظاهرة أنصاره ببيروت خطوة بطريق التغيير المنشود، بينما أكد الرئيس الجديد للتيار الوطني الحر جبران باسيل ضرورة انتخاب "رئيس يمتلك قراره".

لوس أنجلوس تايمز تكتب عن قاسم سليماني

نشرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية تقريرا تعريفيا بقائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، والذي بدأ اسمه يتردد كثيرا بالآونة الأخيرة ويعتبره الإيرانيون المحافظون قائدا متميزا.

مصورة الطفل الغريق: لم أتوقع ردة الفعل

قالت الصحفية التركية نيلوفير ديمير التي التقطت صورة الطفل السوري عيلان كردي على شاطئ بودروم التركية، إنها لم تكن تتوقع الضجة الكبرى التي أحدثتها صورة الطفل الغريق وحجم التعاطف العالمي.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

عين العرب تبكي عيلان

خيم حزن عميق على مدينة عين العرب (كوباني) السورية ذات الأغلبية الكردية مع وصول جثامين ريحانة الكردي وطفليها عيلان وغالب إلى المدينة، وهم الذين قضوا غرقا خلال محاولتهم الهجرة.

تهديد بعقوبات على مسؤولين بجنوب السودان

قال دبلوماسيون إن مجلس الأمن الدولي يبحث اقتراحا أميركيا بفرض عقوبات على اثنين جديدين من المسؤولين بجنوب السودان لاستمرارهما في إذكاء جذوة الصراع بهذه الدولة الأحدث في العالم.

تركيا وجهة مفضلة للصناعيين السوريين

اضطر آلاف الصناعيين السوريين لترك مصانعهم بسبب المعارك والقصف، وتوجه معظمهم إلى تركيا، حيث ساهموا في تنمية قطاع الصناعة التركي، لا سيما في الصناعات النسيجية والبلاستيكية.

السعودية تنفذ معالجات لتطوير سوق العمل

قالت وزارة العمل السعودية إنها وضعت مرتكزات للوصول إلى سوق عمل قوي يوفر وظائف مجزية جنبا إلى جنب مع خطط التنمية المتسارعة التي تشهدها البلاد.

إندبندنت: فكرة الهجرة ليست أصيلة لدى البشر

تنشغل أوروبا بموجات اللاجئين المتدفقين إليها الفارين من نيران الحروب بدول شرق أوسطية، كما في سوريا والعراق وغيرهما، فما هي المفاهيم المعروفة عن الهجرة وحركات اللجوء بالعالم؟

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

ارتفاع وفيات مرض حمى الضنك يقلق الماليزيين

ارتفعت حالات الإصابة بمرض حمى الضنك بماليزيا لتصل إلى 80654 حالة، توفي منهم 219 بالفترة من يناير/كانون الثاني وحتى أغسطس/ آب الماضي، وهو ما اعتبره المسؤولون مقلقا.

أغنية عالمية لدعم اتفاق تغير المناخ

انضم فنانون عالميون إلى مجموعة من نجوم الموسيقى والغناء الذين سيشاركون في أداء أغنية ترويجية لمبادرة للأمم المتحدة لدعم اتفاقية تغير المناخ العالمي.

كيف تدير أمازون العمل داخل مستودعاتها؟

تعتبر أمازون أحد أكبر المتاجر الإلكترونية على الإنترنت، كما أنها تملك مستودعات ضخمة للبضائع، لكن مع ذلك فإن مستودعاتها لا تتتبع طريقة منطقية في تصنيفها وإنما تعتمد على خوارزميات برمجية.

تفوق أعداد الحيوانات النباتية على اللاحمة

الانطباع السائد أن أعداد الحيوانات النباتية والوحوش التي تفترسها تتناسب طرديا، إلا أن دراسة جديدة كشفت زيادة في أعداد الحيوانات النباتية على حساب الحيوانات اللاحمة المفترسة.

ألمانيا تثأر من بولندا بتصفيات أوروبا 2016

نجح المنتخب الألماني في استعادة اعتباره من ضيفه البولندي بالفوز عليه 3-1 أمس الجمعة على ملعب "كومرتس بانك" بفرانكفورت، وذلك بالجولة السابعة من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس أوروبا 2016.