القوات العراقية تبدأ هجوما لاستعادة جزيرة الخالدية

القوات العراقية تبدأ هجوما لاستعادة جزيرة الخالدية
قوات عراقية خلال عملية عسكرية بمنطقة حصيبة شرق الرمادي في فبراير/شباط الماضي (الأوروبية)

بدأت قوات عراقية بدعم من التحالف الدولي هجوما لاستعادة جزيرة الخالدية شمال شرق الرمادي من تنظيم الدولة. وقال التنظيم إن عشرات الجنود العراقيين قتلوا وأصيبوا في كمين مع بدء العملية.

مراسلو الجزيرة

التعليم مشكلة تواجه أطفال الجنوب اللاجئين بالسودان

التعليم مشكلة تواجه أطفال الجنوب اللاجئين بالسودان

أكثر من عشرين ألف طفل من دولة جنوب السودان في مخيمات اللاجئين بالسودان، يواجهون تحديات كبيرة بالحصول على فرصة للتعليم في ظل نقص كبير في وسائل التعليم. ورغم الجهود التي تبذلها المنظمات غير الحكومية في المنطقة. تقرير: الطاهر المرضي تاريخ البث: 30/7/2016

مسلمو سانت إيتيان يزورون كنيسة الكاهن المذبوح

مسلمو سانت إيتيان يزورون كنيسة الكاهن المذبوح

أطلق مسلمو سانت إيتيتان دوروبري مبادرات من بينها تبادل الزيارات مع الكنيسة الكاثوليكية التي قتل فيها كاهن ذبحا على يد شخصين يعلنان الولاء لتنظيم الدولة الإسلامية. تقرير: محمد البقالي تاريخ البث: 29/7/2016

مواطنون مغربيون يطلقون حملة لتوفير الأمن

مواطنون مغربيون يطلقون حملة لتوفير الأمن

تتواصل في المغرب حملة "زيرو غريساج" (zero grissage) التي أطلقها مواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعي طلبا لتوفير الأمن، وتستهدف الحملة الضغط على السلطات الأمنية للتصدي لظاهرة الاعتداءات على المواطنين في الطريق العام من قبل منحرفين. تقرير: أحمد مرزوق تاريخ البث: 29/7/2016

طالبان تسيطر على مقاطعة بجنوب أفغانستان

طالبان تسيطر على مقاطعة بجنوب أفغانستان
جنود أفغان أثناء إحدى المواجهات السابقة مع طالبان في هلمند حيث باتت الحركة تسيطر على أكثر من نصف الولاية (الأوروبية)

أعلن مسؤول أفغاني اليوم السبت أن إحدى المقاطعات في ولاية هلمند جنوبي أفغانستان سقطت في يد حركة طالبان بعد قتال شرس أسفر عن مقتل وجرح نحو 20 شرطيا.

آخر الأخبار

صحيفة تركية: هكذا تمدّن النظام العسكري في البلاد

صحيفة تركية: هكذا تمدّن النظام العسكري في البلاد

اهتمت صحيفة "صباح" بإبراز مدلولات التغييرات التي طرأت على بنية القوات المسلحة عقب فرض حالة الطوارئ في 21 من الشهر الجاري.

أوباما يوقع قانونا لتوضيح المواد المعدلة وراثيا بالأغذية

أوباما يوقع قانونا لتوضيح المواد المعدلة وراثيا بالأغذية

وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما قانونا أمس الجمعة يشترط على مصنعي المواد الغذائية الكشف عن استخدام كائنات معدلة وراثيا في منتجاتهم.

لِمَ آلاف العلماء المصريين في الخارج؟

لِمَ آلاف العلماء المصريين في الخارج؟

تقول إحصائيات إن آلاف العلماء والأكاديميين المصريين موجودون بالخارج، ويعتبر البعض أن ذلك يدل على أن مصر بلد "طارد" للمتميزين في المجالات العلمية والتعليمية.

برينان: واشنطن تسعى لإبقاء مؤسسات الدولة بسوريا

برينان: واشنطن تسعى لإبقاء مؤسسات الدولة بسوريا

قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية جون برينان الجمعة إنّ سوريا على الأرجح لن تعود موحدة كما كانت، وأضاف أن بلاده لا تطالب برحيل بشار الأسد بشكل فوري.

كيري يحذر من خدعة روسية بشأن ممرات حلب

حذر وزير الخارجية الأميركي من أن إعلان روسيا عن ممرات لخروج المدنيين المحاصرين بحلب قد يكون خدعة. وبينما وصفتها المعارضة السورية بممرات الموت, قالت الأمم المتحدة إن ذلك من اختصاصها.

تلغراف: كلينتون لن تتساهل مع الأسد

قالت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية ستأمر بمراجعة شاملة للاستراتيجية الأميركية في سوريا كمهمة أولى لرئاستها بحيث تشدد على الطبيعة الدموية لنظام الأسد.

غارديان: أوقفوا الحرب في حلب الآن

دعت صحيفة غارديان البريطانية إلى وقف الحرب في حلب فورا، قائلة إنها تعد كارثة إنسانية ولحظة فاصلة في الصراع بسوريا من شأنها القضاء على أي أمل في التوصل لسلام.

معارك بتعز والتحالف يمهل القاعدة بحضرموت أسبوعين

قُتل خمسة من مسلحي جماعة الحوثي وأصيب ثمانية آخرون في معارك عنيفة مع الجيش والمقاومة الشعبية بتعز (وسط اليمن)، بينما أمهلت قوات التحالف مسلحي القاعدة وتنظيم الدولة أسبوعين لتسليم أنفسهم.

جنرال أميركي ينفي التورط بمحاولة الانقلاب في تركيا

نفى قائد القوات الأميركية بالشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل الجمعة أن يكون تدخل بأي شكل في المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، بعدما اتهمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالانحياز للانقلابيين.

تصدوا لمحاولة الانقلاب فتحولوا لأبطال بتركيا

في لحظة فاصلة من تاريخ بلادهم، أصبح عدد من المواطنين الأتراك محل اهتمام الإعلام التركي، وحتى الدولي، بعد أن اختاروا التصدي لمحاولة الانقلاب.

مليشيات تختطف ستين نازحا شمال تكريت

قالت مصادر أمنية عراقية بمحافظة صلاح الدين (شمال العاصمة بغداد) إن عناصر من مليشيا حزب الله التابعة للحشد الشعبي الشيعي اختطفت ستين نازحا من أهالي الشرقاط (شمال تكريت).

التحالف العربي ينفي فرض حصار على اليمن

قالت قيادة التحالف العربي إنها لا تفرض حصارا أو مقاطعة اقتصادية على الأراضي اليمنية إطلاقا، وإنها تنفذ واجباتها تجاه تطبيق أحكام القرارات الأممية التي تهدف إلى منع تهريب الأسلحة والذخائر.

مقاتلات تركية للانقلابيين تزودت بالوقود جوا

أظهرت تحقيقات تجريها النيابة العامة في ولاية أضنة التركية أن المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشلة زوّدوا المقاتلات التي استخدموها بالوقود "جوا" بطائرات انطلقت من قاعدة إنجرليك الجوية بالولاية.

روسيا تدرس تحسين خطتها بحلب وأميركا قلقة حيالها

قال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة إن بلاده ستدرس المقترحات الأممية الخاصة بتحسين الخطة الإنسانية في حلب، بينما أعلنت الولايات المتحدة قلقها من أن تنطوي الخطة الروسية على حيلة.

أردوغان يرفض الانتقادات الغربية ويتوعد الانقلابيين

رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الانتقادات الغربية لحملة الاعتقالات التي تشنها السلطات ضد من تتهمهم بالتورط في عملية الانقلاب الفاشلة، وأكد أن الاعتقالات ستستمر لتطال كل المذنبين.

الأمم المتحدة: جبهة النصرة ستبقى بلائحة الإرهاب

أعلن مسؤول أممي أن جبهة النصرة ستبقى على قائمة العقوبات، كما اعتبر مسؤول روسي أن التدخل العسكري لبلده في دعم النظام السوري هو الذي دفع الجبهة لفك ارتباطها بالقاعدة.

غضب بالمغرب بسبب تمليك أراض لموظفين كبار

يجتاح غضب عارم وسخرية لاذعة مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب بعد انكشاف استفادة مسؤولين كبار من أراض تابعة للدولة مقابل أثمنة بخسة في وقت تعاني البلاد ارتفاعا بأسعار العقارات والإيجارات.

سياسي ألماني يميني يعتنق الإسلام ويساعد اللاجئين

اعتنق النائب ببلدية دريسدن عن الحزب القومي الألماني فيرنر كلاوفون (75 عاما) دين الإسلام، وأصبح مساهما نشطا في مساعدة اللاجئين بمدينة دريسدن التي تعتبر معقل حركة بيغيدا المعادية للإسلام.

تشتت الجمهوريين عقبة بوجه طموح ترامب الرئاسي

كل الطرق تؤدي إلى واشنطن، لكن اتجاها إلزاميا واحدا ينبغي على المرشح الجمهوري دونالد ترامب أن يسلكه إن أراد أن يعزز فرص تحقيق طموحه الرئاسي، ألا وهو وحدة الحزب الجمهوري.

تحذير من نزوح مليون عراقي بمعركة استعادة الموصل

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن ما يبلغ مليون شخص قد يضطرون للنزوح عن ديارهم بالعراق خلال الفترة المقبلة مع تزايد حدة القتال لاستعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم الدولة.

قصف مستشفى لمنظمة "أنقذوا الأطفال" في إدلب

قالت منظمة "أنقذوا الأطفال" إن مستشفى ولادة تدعمه في منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة بمحافظة إدلب السورية تعرض لأضرار بالغة اليوم الجمعة بعد أن أصيب بقصف مباشر، مشيرة إلى وقوع ضحايا.

يلدرم: سنغلق الثكنات التي شاركت في الانقلاب

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إن حكومته ستغلق الثكنات العسكرية التي شاركت في المحاولة الانقلابية الفاشلة، إضافة إلى قاعدة أكينجي الجوية بأنقرة، التي استعملها الانقلابيون في الطلعات الجوية.

"مقبرة الخونة".. المثوى الأخير لقتلى الانقلابيين بتركيا

"مقبرة الخونة"، هي العبارة الوحيدة المكتوبة بحروف بيضاء على لافتة سوداء مغروزة في بقعة جرداء خصصت لدفن جثث الجنود الذين قتلوا أثناء إسهامهم في المحاولة الانقلابية الفاشلة.