الثلاثاء 4/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:18 (مكة المكرمة)

واشنطن توسع قائمة عقوباتها للنظام السوري

واشنطن توسع قائمة عقوباتها للنظام السوري
زوبين: وزارة الخزانة ستواصل استخدام أدواتها المالية القوية لإضعاف شبكة الدعم لنظام الأسد (أسوشيتد برس-أرشيف)

أضافت الولايات المتحدة أمس الاثنين شخصيات وكيانات سورية وإقليمية إلى قائمة العقوبات الموجهة للنظام السوري، وقالت إنهم يؤمنون وقودا للنظام الذي يستخدمه في محاربة شعبه.

المزيد للمشاهدة

مليشيات كردية تهجر أهالي بلدة صرين

مليشيات كردية تهجر أهالي بلدة صرين

تؤكد شهادات الأهالي من بلدة صرين في ريف حلب أن مليشيا الوحدات الكردية مارست بحقهم تهجيرا قسريا بعد جمعهم في ساحة البلدة وطردهم عنوة من منازلهم.. سيدة من سكان صرين تتحدث للجزيرة نت عما جرى معها. تقرير: أيمن الحسن تاريخ البث: 3/8/2015

برلمان كوسوفو يقر إنشاء محكمة لجرائم الحرب

برلمان كوسوفو يقر إنشاء محكمة لجرائم الحرب
82 نائبا في برلمان كوسوفو وافقوا على التعديلات الدستورية التي تسمح بإنشاء محكمة جرائم حرب (رويترز)

أقر برلمان كوسوفو مساء الاثنين تعديلا دستوريا للسماح بإنشاء محكمة يدعمها الاتحاد الأوروبي لمحاكمة المتهمين بارتكاب جرائم حرب من المقاتلين الألبان أثناء الحرب بين 1998 و1999.

آخر الأخبار

المقاومة تسعى لاستكمال السيطرة على لحج

المقاومة تسعى لاستكمال السيطرة على لحج

دفعت المقاومة الشعبية في اليمن مزيدا من التعزيزات باتجاه محافظة لحج بهدف استكمال السيطرة عليها وإخراج قوات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح منها.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

بحر جنوب الصين يهيمن على مؤتمر آسيان

بحر جنوب الصين يهيمن على مؤتمر آسيان

يهيمن النزاع في بحر جنوب الصين على أعمال الدورة 48 لمؤتمر وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان)، الذي افتتحت أعماله في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم.

مقتل ألفي مهاجر بالمتوسط هذا العام

مقتل ألفي مهاجر بالمتوسط هذا العام

قالت منظمة الهجرة الدولية إن أكثر من ألفي مهاجر غير نظامي لقوا حتفهم هذا العام أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى أوروبا، في حين تم إنقاذ نحو 188 ألفا آخرين.

في ندوة بعمّان: تنظيم الدولة وليد الأزمة السنية

قال الباحث المتخصص في الحركات الإسلامية حسن أبو هنية إن تنظيم الدولة الإسلامية وليد "الأزمة السنية التي ساهم في بروزها الاحتلال الأميركي للعراق على أسس عرقية ومذهبية خاطئة".

مصير الاتفاق النووي بيد رفاق أوباما

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن مصير الاتفاق النووي مع إيران في تصويت الكونغرس الشهر القادم مرهون بعدد من المشرعين الديمقراطيين الذين لم يحسموا رأيهم بعد.

هل نثبّت ويندوز 10 الجديد أم ننتظر؟

أعلنت شركة مايكروسوفت إطلاق نظام تشغيل ويندوز 10 بشكل رسمي، وأكدت أن أصحاب التراخيص السارية لأنظمة ويندوز 7 وويندوز 8 يمكنهم التحويل إلى نظام ويندوز 10 لمدة عام مجانا.

انتقاد "مجاملات" واشنطن بتقريرها عن الاتجار بالبشر

انتقد ساسة أميركيون الإدارة الأميركية بسبب تقرير عالمي سنوي عن الاتجار بالبشر تقول وسائل إعلام عالمية وحقوقيون إن واشنطن خففت تصنيف أكثر من عشر دول فيه لأهميتها الإستراتيجية بالنسبة لها.

مصر تدرج ثلاث شركات نفط بالبورصة نهاية العام

قال وزير البترول المصري إن وزارته ستتعاقد مع بنك استثمار محلي لإدراج ثلاث شركات نفط حكومية ببورصة القاهرة قبل نهاية 2015. ويتعلق الأمر بشركات موبكو وميدور والنيل للتسويق وغاز كول.

تواصل المظاهرات ضد تردي الخدمات بالعراق

شهدت محافظتا بابل والناصرية في وسط وجنوب العراق مظاهرات كبيرة شارك بها مئات العراقيين للتنديد بسوء الإدارة الحكومية، وطالبوا بإقالة ومحاسبة المسؤولين الذين تسببوا في هدر المليارات من الميزانية.

لعبة للآيباد قد تساعد مرضى الفصام

قال باحثون أمس الاثنين إن لعبة "لتدريب المخ" صممت في بريطانيا لأجهزة آيباد ربما تحسن ذاكرة مرضى الفصام "الشيزوفرينيا" وتساعدهم في حياتهم اليومية بالمنزل والعمل.

المرزوقي: أزمتنا فكرية وأخلاقية

قال المنصف المرزوقي إن أزمة العالم العربي هي أزمة فكرية وأخلاقية وليست أزمة مفاهيم، معتبرا أن أحلام الربيع العربي ذهبت أدراج الرياح، ومبديا تفاؤله في جيل الشباب وبمستقبل المنطقة.

"المايوه الشرعي" محظور في مسابح بمصر

تقف هند يوسف أمام مسبح الفندق غير مصدقة ما جرى لها في بلدها المسلم بعد منعها من السباحة بالمايوه الإسلامي في مسبح فندق بمنطقة عين السخنة شرق القاهرة.

الأبوة قبل الـ25 تزيد خطر الوفاة المبكرة

كشفت دراسة أجريت بجامعة هلسكني الفنلندية أن التوتر والأعباء المالية لإعالة أسرة جديدة في سن مبكرة تؤثر في صحة الأباء الشباب على الأمد الطويل.

خطة أممية للقضاء على الفقر بحلول 2030

أعلن دبلوماسيون بالأمم المتحدة أن تكلفة تحقيق الأهداف الواردة بالخطة الطموحة التي أقرتها الأحد للقضاء على الفقر المدقع بالعالم بحلول العام 2030 لا تقل عن 3500 مليار دولار سنويا.

قوات الاحتلال تنفذ مداهمات واعتقالات بالضفة

دهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وعددا من قراها بينها قرية دوما جنوب المدينة حيث حرق مستوطنون الشهيد الرضيع علي دوابشة، كما اعتقلت شبانا بمدن الضفة.

باكستان تعدم شابا وسط انتقادات حقوقية ودولية

نفذت السلطات الباكستانية فجر اليوم حكم الإعدام شنقا بحق شفقت حسين، الشاب الذي أصبح رمزا لمناهضة استئناف تنفيذ هذه العقوبة، والذي شنق رغم الانتقادات الدولية وتشكيك الأمم المتحدة بقانونية محاكمته.

الغطاء الجوي فوق سوريا بالصحف الأميركية

تناولت الصحافة الأميركية انطلاق عمليات الغطاء الجوي التي بدأها الجيش الأمريكي لدعم مقاتلي المعارضة السورية المسلحة الذين تلقوا تدريبا أميركيا وأطلق عليهم اسم فصائل "قوات سوريا الجديدة".

تدابير لحماية هواتف أندرويد

تتعرض ملايين الهواتف الذكية المزودة بنظام تشغيل غوغل أندرويد لهجمات القراصنة عن طريق إرسال رسائل نصية خبيثة, وتنتشر الثغرات الأمنية لواجهة وسائل التواصل الاجتماعي في معظم الهواتف الذكية القديمة.

دعوة لانتخابات مبكرة بكتالونيا

دعا رئيس إقليم كاتالونيا أرثور ماس لانتخابات مبكرة في 27 سبتمبر/أيلول المقبل في استحقاق يأمل أن يمهد الطريق أمام الوصول لاستقلال هذه المنطقة الواقعة شمال شرق إسبانيا.

المشي الخفيف يحمي كبار السن

توصلت دراسة بريطانية جديدة إلى أن النشاط البدني الخفيف إلى المعتدل لمدة 15 دقيقة فقط يوميا لمن فوق سن الستين يمكن أن يقيهم من الموت المبكر.

أكثر من 1500 مدرسة دمرت بالأنبار

دمرت أكثر من 1500 مدرسة "جزئيا أو كليا" في محافظة الأنبار غرب العاصمة بغداد بسبب المعارك الجارية هناك بين القوات العراقية وتنظيم الدولة الإسلامية.

تقارب خليجي أميركي بشأن النووي الإيراني

وصف وزير خارجية دولة قطر خالد العطية الاتفاق النووي الإيراني بأنه "الخيار الأنسب"، بينما أكد نظيره الأميركي جون كيري أن بلاده ملتزمة بضمان أمن واستقرار المنطقة.

لافروف يلتقي الجبير وكيري بالدوحة

عقد وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا والسعودية اجتماعا مغلقا في الدوحة لبحث التطورات الإقليمية، لا سيما تلك المتعلقة بملف الاتفاق النووي الإيراني والأزمة السورية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

موريتانيا تفرج عن الناطق السابق باسم أنصار الدين

علمت الجزيرة نت من مصادر موثوقة بنواكشوط أن السلطات الموريتانية أطلقت سراح سندا ولد بوعمامة الناطق السابق باسم جماعة أنصار الدين الناشطة في مالي، بعد أكثر من سنتين على اعتقاله.

الجمهوريون يحشدون أغلبية ضد الاتفاق النووي

يواصل الجمهوريون بالكونغرس الأميركي حشد الأصوات لرفض الاتفاق الذي أبرمته القوى الكبرى مع إيران بشأن برنامجها النووي، إذ أكد نائب جمهوري ضمان معارضة 218 عضوا جمهوريا في مجلس النواب للاتفاق.

الصين تسعى لحماية طائراتها المسيّرة

أعلنت الصين عزمها تقييد صادراتها من الطائرات المسيرة وأجهزة الحاسوب الفائقة التطور، بحجة الخوف من سقوط مثل هذه الأجهزة في أيدي مجموعات مسلحة، ومن أجل حماية حقوق الملكية الفكرية.