واشنطن وموسكو تقتربان من اتفاق على هدنة بسوريا

واشنطن وموسكو تقتربان من اتفاق على هدنة بسوريا

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إنه ونظيره الروسي اقتربا من الاتفاق على إبرام هدنة في سوريا، مضيفا أن المبعوث الأممي ستفان دي ميستورا سيدفع الأطراف السورية للعودة إلى المفاوضات.

مراسلو الجزيرة

أنصار السيسي يروجون لإعادة ترشيحه رئيسا

أنصار السيسي يروجون لإعادة ترشيحه رئيسا

تبدو شعبية الرئيس المصري في أسوأ حالاتها والذي صور منقذا لمصر قبل ثلاث سنوات شهدت أزمات اقتصادية وسياسية وصفت بالكارثية بحق البسطاء، بينما يحاول أنصاره وماكينة إعلام الموالين الترويج المبكر لترشحه إلى فترة رئاسية ثانية. تقرير: وليد العطار تاريخ البث: 26/8/2016

قوات الشرعية تلاحق الحوثيين وعناصر صالح في نهم

قوات الشرعية تلاحق الحوثيين وعناصر صالح في نهم

يواصل الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية ملاحقة عناصر الحوثيين وقوات صالح في جبال نهم، وتتهاوى دفاعات العناصر الانقلابية بينما تسيطر قوات الشرعية على سلسلة جبال إستراتيجية تحت قصف مدفعي وجوي مكثفين. تقرير: سمير النمري تاريخ البث: 26/8/2016

انتهاء المرحلة الأولى من إخلاء داريا

انتهاء المرحلة الأولى من إخلاء داريا
خريطة توضح مناطق إخلاء سكان داريا من المسلحين والمدنيين (الجزيرة)

انتهت الجمعة المرحلة الأولى من إخلاء مدينة داريا بريف دمشق، حيث غادر نحو أربعمئة مقاتل مع أسرهم باتجاه إدلب شمال سوريا، فيما غادر نحو ستمئة مدني لمناطق أخرى بريف دمشق.

آخر الأخبار

البرلمان التونسي يمنح الثقة لحكومة الشاهد

البرلمان التونسي يمنح الثقة لحكومة الشاهد

منح مجلس النواب التونسي الثقة لحكومة يوسف الشاهد لتخلف حكومة الحبيب الصيد التي سحب منها البرلمان الثقة في يوليو/تموز الماضي على إثر انتقادات كبيرة بعدم الفاعلية بإنعاش الاقتصاد ومكافحة الفساد.

المعارضة المسلحة تبدأ التمدد غرب جرابلس وجنوبها

المعارضة المسلحة تبدأ التمدد غرب جرابلس وجنوبها

بدأت المعارضة السورية المسلحة بدعم مكثف من الجيش التركي المرحلة التالية في مدينة جرابلس، وهي التمدد غرب المدينة وجنوبها، في حين بدأ بعض الأهالي العودة إلى المدينة.

قتلى للحوثيين والجيش الوطني والمقاومة يتقدمان بنهم

قتلى للحوثيين والجيش الوطني والمقاومة يتقدمان بنهم

قتل نحو 32 عنصرا من الحوثيين وقوات صالح في غارات للتحالف العربي ومواجهات بمناطق عدة في اليمن، بينما سيطر الجيش الوطني على جبال المداوير الإستراتيجية بمديرية نهم شرق صنعاء.

بلديات فرنسية ترفض العمل بتعليق حظر البوركيني

بلديات فرنسية ترفض العمل بتعليق حظر البوركيني

أعلن عدد من رؤساء البلديات في جنوب شرق فرنسا أنهم سيبقون على قراراتهم القاضية بمنع ارتداء زي البحر المعروف باسم البوركيني، وذلك بعد أن علق مجلس الدولة قرار حظره.

تقدم بشأن تنفيذ اتفاق السلام بجنوب السودان

قالت المفوضية المعنية بتنفيذ اتفاق السلام بجنوب السودان إن هناك تقدما ملحوظا يحرز في إطار تنفيذ الاتفاق الموقع العام الماضي، لكنها طالبت المعارضة بالخارج بالمشاركة في العملية السلمية الجارية بالبلاد.

الصدر يتهم البرلمان العراقي بالفساد ومظاهرات ببغداد

وصف ائتلاف "متحدون للإصلاح" إقالة البرلمان لوزير الدفاع العراقي بأنها استهداف سياسي للجيش، كما اتهم الصدر البرلمان بالفساد، وذلك تزامنا مع تظاهر مئات العراقيين في عدد من المدن ضد الفساد.

زيارة بايدن تبقي على "شعرة معاوية" مع تركيا

زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن لتركيا حاولت تخفيف التوتر مع أنقرة، على خلفية إحجام واشنطن عن تسليم المعارض فتح الله غولن المتهم بالوقوف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة الشهر الماضي.

نيويورك تايمز: غوانتانامو ساعد بإلهام الإرهابيين

انتقدت نيويورك تايمز استمرار سجن غوانتانامو، ووصفته بأنه ساعد في زيادة "الإرهاب" أكثر من خفضه، قائلة إن نزلاءه لو مُنحوا فرصة الدفاع عن أنفسهم ولم يُعذبوا لما لعب هذا الدور.

عمال غاضبون يقتلون نائب وزير الداخلية البوليفي

قُتل نائب وزير الداخلية البوليفي أثناء احتجاج للعمال شرقي البلاد, وأصيب العشرات من رجال الشرطة. كما قتل عدة محتجين بالاشتباكات المتواصلة منذ أيام. بينما اعتقلت السلطات نحو مئة للتحقيق معهم.

جاويش أوغلو: عضويتنا بالاتحاد الأوروبي هدف إستراتيجي

أكد وزير الخارجية التركي أن بلاده تعتبر انضمامها للاتحاد الأوروبي هدفا إستراتيجيا، مطالبا بمعالجة "خيبة الأمل" لدى الشعب التركي تجاه الأوروبيين بعد محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف الشهر الماضي.

أردوغان وبوتين يتفقان على تسريع المساعدات لحلب

اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، على تسريع جهود إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب السورية، مؤكدَيْن عزمهما المضي قدما في تطبيع العلاقات بين تركيا وروسيا.

تشكيك بصمود اتفاق السلام في كولومبيا

شككت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية بصمود اتفاق السلام بين حكومة كولومبيا وحركة القوات المسلحة الثورية المتمردة (فارك) وقالت إنه يقضي بعدم اعتقال "الإرهابيين" وحصولهم على عشرة مقاعد بالكونغرس.

أمهات داريا يودّعن "قبور الشهداء"

لا يحمل أهالي داريا شيئا من مقتنياتهم وهم يغادرون مدينتهم "الشهيدة" نحو وجهة لم يختاروها، لكنهم مثقلون بجراح مثخنة وذاكرة أرهقتها مشاهد الحرب والدمار وبراميل الموت طيلة أربع سنوات.

جبهة نهِم.. "أم المعارك" لاستعادة صنعاء

تشهد بلدة نهم معارك عنيفة ارتفعت وتيرتها مؤخرا مع بدء القوات الحكومية موجة جديدة من العمليات، تسعى من خلالها لاستكمال السيطرة على هذه البلدة بهدف التقدم نحو تحرير صنعاء.

"العمل الإسلامي" بالأردن يستنكر منع دعايته الانتخابية

استهجن حزب جبهة العمل الإسلامي بالأردن قيام السلطات بمنع المهرجان الجماهيري لإشهار قوائم التحالف الوطني للإصلاح في الانتخابات المقبلة قبل ساعات من موعده المقرر اليوم الجمعة.

إدارة أوباما.. يد لتركيا وأخرى للأكراد

قال الكاتب هنري باركي -بمقال في مجلة فورين بوليسي الأميركية- إن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تحاول الحفاظ على علاقة جيدة مع تركيا والأكراد، وذلك بالرغم من العداء بين الطرفين.