بن فليس: الانتخابات الجزائرية شابها فساد فاضح

المرشح علي بنفليس 2 الأوروبية
بن فليس اتهم بوتفليقة بمساومة الإدارة وتهديد السلطات العليا في البلاد (الأوروبية)

قال المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة الجزائرية علي بن فليس إن الانتخابات شابها فساد فاضح تحالف مع المال السياسي ووسائل الإعلام المأجورة.

المزيد للمشاهدة

مصعب محمود.. أسير يكابد عتمات السجون

مصعب محمود وأشقاؤه.. عنوان لقصص أسر ومعاناة كبيرة حيث اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي كما اعتقلت إخوته من قبل، فيما عانت العائلة من دهم وهدم جنود الاحتلال لمنزلها. تقرير: عاطف دغلس

الرفاعي: المجتمع الدولي تآمر على سوريا

قال رئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ أسامة الرفاعي الذي أعلن عن تأسيسه بإسطنبول قبل أيام إن المجلس سيكون ممثلاً للمسلمين السنة بسوريا دون أن تناط به أي مسؤوليات سياسية، ووصف دور المجتمع الدولي بـ"المتآمر". تقرير: خليل مبروك تاريخ البث: 19/4/2014

عشرات القتلى بينهم عسكريون بهجمات بالعراق

تداعيات عملية الأنبار على صورة الجيش العراقي
جانب من الحملة العسكرية التي ينفذها الجيش العراقي بمحافظة الأنبار (الجزيرة)

قتل عشرات الأشخاص بينهم عدد من أفراد الجيش والشرطة وأصيب آخرون بجروح في عدة هجمات بالعراق، بينها هجمتان استهدفتا رتلا عسكريا في مدينة الفلوجة وجامعة أهلية في العاصمة بغداد.

آخر الأخبار

أكثر من 60 قتيلا بقصف النظام لحلب وريفها

قال مراسل الجزيرة في سوريا إن أكثر من 60 شخصا قتلوا وأصيب عشرات بقصف جوي بالبراميل المتفجرة على أحياء في حلب وريفها، فيما قصفت قوات المعارضة كلية المدفعية بحي الراموسة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

مظاهرات ليلية والسيسي وصباحي يترشحان للرئاسيات

خرجت مظاهرات ومسيرات ليلية بعدة محافظات رفضا للانقلاب العسكري، وتنديدا بترشح وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي للرئاسة، بينما أعلنت لجنة الانتخابات أن السيسي وحمدين صباحي هما المرشحان الوحيدان للانتخابات.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

استمرار الاحتجاجات ضد الحكومة بفنزويلا

استمرت الاحتجاجات ضد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تحت اسم إحياء الديمقراطية حيث أحرق طلاب ملثمون دمى لمادورو بأحد ميادين العاصمة كراكاس، واستخدمت الشرطة قنابل الغاز والمياه لتفريقهم.

ارتفاع قتلى الغارة على مسلحين باليمن

ارتفعت إلى ثلاثين قتيلا وعدد كبير من الجرحى حصيلة ضحايا الهجوم بطائرة بدون طيار، التي استهدفت مسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة جنوب اليمن الأحد، بحسب مصدر قبلي.

إعلان 21 يونيو موعدا لانتخابات الرئاسة بموريتانيا

أعلنت الحكومة الموريتانية الأحد أن الانتخابات الرئاسية ستجرى يوم 21 يونيو/حزيران المقبل، في حين يتعثر الحوار بين الفرقاء السياسيين للوصول إلى اتفاق يمكّن من إجراء هذه الانتخابات بطريقة توافقية.

طهران: مفاوضات مايو تبحث اتفاقا نوويا شاملا

قال مسؤول إيراني رفيع المستوى الأحد إن إيران والقوى العالمية ستبدأ العمل لوضع مسودة اتفاق طويل الأمد بشأن برنامج طهران النووي، وذلك أثناء محادثات ستجرى بين الطرفين خلال الشهر القادم.

استنكار خليجي لتصريحات المالكي بشأن السعودية

استنكر مجلس التعاون الخليجي ما وصفها بالادعاءات المتكررة التي يرددها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تجاه المملكة العربية السعودية، زاعما تدخلها في شؤون العراق، ووصفها بالاتهامات غير المسؤولة.

مبادرة تونسية لحوار وطني بليبيا

أعلنت تونس عن بدئها جهودا لإطلاق حوار وطني في ليبيا بغية إنهاء الأزمة التي تهز البلاد، وقالت وزارة الخارجية التونسية إن المبادرة حظيت بتأييد الحكومة الليبية.

السبسي: العزل السياسي فتنة لن تنجح بتونس

وصف رئيس حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي قانون العزل السياسي في بلاده -الذي تسعى بعض الأطراف السياسية إلى تضمينه في القانون الانتخابي- بأنه "فتنة، ولن ينجح، ولن يمر".

برزة بعد الهدنة.. منازل دمرت ووعود تبخرت

بينما بدأ الأهالي العودة لحي برزة بشمال دمشق على استحياء، بدأ النظام يعمل على إعادة بعض الخدمات مثل الماء والكهرباء، ولكن دون الوفاء بشروط أساسية في هدنته مع الثوار.

النفط السوري.. إنتاج بدائي وفوضى وسلاح

لم تعد عملية إنتاج النفط السوري ضمن مسؤوليات النظام، حيث تتولى الفصائل المسلحة عمليات الإنتاج والبيع والتوزيع بطرق بدائية. وقد تعرض العديد من آبار النفط بالمنطقة الشرقية للتدمير.

السلطة: التعنت الإسرائيلي يفشل مساعي السلام

قال مسؤول فلسطيني بارز مقرب من ملف المفاوضات الأحد إن المبعوث الأميركي لعملية السلام "لم يحمل أفكارا جديدة" لإنقاذ المفاوضات خلال لقائه الوفد الفلسطيني المفاوض الجمعة، بسبب التعنت الإسرائيلي.

مقتل 14 جنديا جزائريا بكمين في تيزي وزو

قالت مصادر أمنية إن 14 جنديا جزائريا قتلوا بكمين استهدف دوريتهم بتيزي وزو شرق الجزائر، بينما كشفت حصيلة رسمية عن مقتل 37 مسلحا بالربع الأول من العام الجاري.

احتجاجات نقابية جديدة ضد حكومة المغرب

نظمت النقابات العمالية بالمغرب الأحد مظاهرة بالرباط للاحتجاج على ما سمته "عدم تجاوب" الحكومة مع مطالب تتعلق بتحسين أوضاع العمال ورفع الأجور وحماية الحريات النقابية.

تأجيل محاكمة مرسي بقضية "الاتحادية" إلى 3 مايو

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 قياديًا بالإخوان المسلمين في قضية "أحداث الاتحادية" إلى جلسة الثالث من مايو/أيار المقبل.

طائرة ماليزية تهبط اضطراريا بسبب عطل فني

قالت الخطوط الجوية الماليزية إن طائرة ركاب تابعة لها تقل 166 شخصا هبطت بسلام في كوالالمبور، بعدما اضطرت للتخلي عن رحلتها إلى مدينة بنغالور الهندية بسبب مشاكل في وحدة الهبوط.