الأحد 5/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:24 (مكة المكرمة)

كيري: تقدم كبير بمفاوضات نووي إيران

كيري: تقدم كبير بمفاوضات نووي إيران
كيري أكد أن ثمة قضايا صعبة لم تحل بعد (الجزيرة)

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن المفاوضات بشأن النووي الإيراني حققت تقدما كبيرا، ولكنه تحدث عن صعوبات ربما تعرقل التوصل لاتفاق بين القوى الكبرى وإيران وفق التمديد الأخير للمفاوضات.

المزيد للمشاهدة

أكبر إفطار جماعي بفلسطين

أكبر إفطار جماعي بفلسطين

نظمت خمس مؤسسات محلية أكبر إفطار جماعي بفلسطين بتمويل من بيت الزكاة القطري وعبر مؤسسة الشيخ عيد الخيرية، حيث اجتمع حول مائدتين بساحتي الكتيبة بغزة والبلدية بخان يونس نحو 20 ألف صائم لتناول الإفطار بعد مهرجان خطابي موحد.

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

حذر معارضون مصريون وصحفيون بريطانيون وخبراء من استمرار النظام العسكري في مصر بممارسة حملته الشعواء بالتصفية والاغتيالات والمحاكمات الصورية التي قد تدفع البلاد للحرب الأهلية.

ليبرمان: من مصلحة إسرائيل دعم السيسي بسيناء

ليبرمان: من مصلحة إسرائيل دعم السيسي بسيناء
ليبرمان يشدد في لقائه مع التلفزيون الإسرائيلي على ضرورة دعم السيسي

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان إلى تعزيز التعاون بين إسرائيل ومصر ودعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ما وصفها بحربه على الإرهاب في سيناء.

آخر الأخبار

القوات العراقية تتراجع في بيجي

القوات العراقية تتراجع في بيجي

تراجعت القوات العراقية عن وسط مدينة بيجي شمال بغداد إثر مواجهات مع تنظيم الدولة. وهاجم التنظيم سد حديثة بالأنبار فقتل جنودا عراقيين, بينما قتل عشرات المدنيين في قصف جوي بالمحافظة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق , الحملة على تنظيم الدولة

اشتباكات بالزبداني والمعارضة تبدأ معركة بجوبر

اشتباكات بالزبداني والمعارضة تبدأ معركة بجوبر

استهدف الطيران الحربي مدينة الزبداني بريف دمشق بنحو عشرين برميلا متفجرا وأمطرها بعشرة صواريخ منذ صباح اليوم، في حين أعلنت المعارضة المسلحة تقدمها في حلب وقتلها عشراتٍ من قوات النظام.

قتلى بعدن وغارات للتحالف على صنعاء

قتلى بعدن وغارات للتحالف على صنعاء

قُتل ستة مدنيين بينهم طفلان وأصيب آخرون في قصف لقوات جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بصواريخ الكاتيوشا على عدن (جنوب)، بينما شنّ طيران التحالف سلسلة غارات بصنعاء.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

المعارضة تصد هجوما على البحوث العلمية بحلب

المعارضة تصد هجوما على البحوث العلمية بحلب

أفشلت قوات المعارضة المسلحة في حلب هجوما مضادا شنه جيش النظام مساء أمس، بهدف استعادة السيطرة على مبنى البحوث العلمية الواقع غربي المدينة الذي سيطرت عليه المعارضة الجمعة الماضية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

قصف يتسبب بمجزرتين في الأنبار

قتل 23 مدنيا -أغلبهم أطفال ونساء- في قصف شنه الجيش العراقي بالمدفعية الثقيلة والهاون شمال الفلوجة، كما قتل نحو خمسين معظمهم فتية بقصف جوي على ملعب وسط الرمادي أمس.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

قتلى بقصف للتحالف على الرقة

قتل 22 شخصا بينهم خمسة مدنيين وطفل جراء غارات جوية شنها التحالف الدولي على مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

إنقاذ طاقم عبارة مصرية بالبحر الأحمر

غرقت عبارة مصرية لنقل الشاحنات بمياه البحر الأحمر على بعد عشرة أميال من ميناء سفاجا، وتمكنت قوات الإنقاذ البحري من إنقاذ جميع أفراد طاقمها المؤلف من 37 شخصا.

الأسرى الفلسطينيون المرضى يستغيثون

ناشد الأسرى الفلسطينيون المرضى القابعون بمستشفى سجن الرملة الإسرائيلي الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكافة الجهات القانونية والدولية ضرورة السعي للإفراج عنهم بأسرع وقت مما سموها زنازين العذاب والقهر الإسرائيلية.

مواضيع وقضايا: مقاومة الاحتلال

كبسولة شحن روسية تصل لمحطة الفضاء الدولية

تنفست ناسا ووكالة الفضاء الروسية الصعداء بعد نجاح الكبسولة الروسية بروغرس في الالتحام بمحطة الفضاء الدولية اليوم الأحد لكونه يأتي بعد سلسلة محاولات إطلاق أميركية وروسية فاشلة في الفترة الماضية.

الإيغور يفجرون أزمة بين الصين وتركيا

دعت الصين رعاياها المسافرين إلى تركيا بتوخي الحذر من المظاهرات التي تعم المدن هناك احتجاجاً على منع مسلمي أقلية الإيغور من الصلاة والصوم خلال شهر رمضان.

"لا" اليونانية تستتبع طرح عملة أخرى

قال رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتس إنه سيتعين على اليونانيين طرح عملة أخرى إذا صوتوا بالرفض في استفتاء اليوم الأحد على صفقة لتقديم المساعدات مقابل تطبيق إصلاحات.

تواصل الاقتراع باليونان على خطة الإنقاذ

يواصل اليونانيون التصويت بـ"نعم" أو "لا" في استفتاء دعت إليه الحكومة على شروط خطة الإنقاذ الدولية، ويُتوقع أن تصدر أولى نتائج الاستفتاء مساء اليوم.

الاتفاق مع إيران سيعمق انتشار النووي

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن التوصل إلى اتفاق بين الإدارة الأميركية وإيران بشأن الملف النووي سيعمق انتشار الأسلحة النووية في دول خارج العالم الغربي، وسيهدد إستراتيجية نزع السلاح.

طوارئ السبسي تقسم التونسيين

تباينت آراء التونسيين ومواقفهم بشأن حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس الباجي قايد السبسي أمس، وانقسمت ردود الفعل بين من يعتبر تلك الخطوة "قرارا صائبا" ومن يعتبرها مهددة للحريات.

استفتاء اليونان يتصدر الصحف الأميركية

بدأ اليونانيون التصويت بـ"نعم" أو "لا" في استفتاء دعت إليه الحكومة على شروط خطة الإنقاذ الدولية، وتصدر الاستفتاء الصحافة الأميركية لهذا اليوم.

اليونان بين حجري الرحى

رغم المساعدات التي منحتها الجهات الدائنة منذ 2010 لأثينا، ووصلت إلى 240 مليار يورو (266 مليار دولار)، ما زالت اليونان غارقة في وضع حرج وما زالت الأزمة تراوح مكانها.

لجنة بنمية تحقق في الغزو الأميركي

تدرس لجنة تقصي حقائق بنمية الغزو الأميركي للبلاد منذ أكثر من 25 عاما، والذي أطاح بالدكتاتور العسكري الجنرال مانويل نورييغا.

كلينتون تتهم الصين بسرقة أسرار أميركية

اتهمت المرشحة المحتملة لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون الصين بسرقة أسرار تجارية و"كميات هائلة من المعلومات الحكومية"، وبمحاولة "اختراق أي شيء غير متحرك بأميركا".

بوتفليقة يتعهد بإكمال ولايته

أكد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أمس أنه سيكمل ولايته الرئاسية الحالية رغم وضعه الصحي الصعب، مشيرا إلى أن مشروع تعديل دستور البلاد بلغ مرحلته النهائية.

دجلة ينهي تعاقد الميرغني لانتقاده السيسي

قرر نادي وادي دجلة لكرة القدم إنهاء التعاقد مع لاعبه أحمد الميرغني بعد انتقاده الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

نواب عراقيون يطالبون بإطلاق موقوفين قبل العيد

طالبت كتلة تحالف القوى العراقية في مجلس النواب (البرلمان) أمس رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعادة قانون العفو العام لمجلس الوزراء للنظر فيه مجددا وإطلاق سراح الموقوفين قبل عيد الفطر.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

تونس تفرض الطوارئ وتقيل مسؤولين

فرض الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي حالة الطوارئ في البلاد، وصدرت قرارات بإقالة عدد من المسؤولين، بينهم والي ولاية سوسة عقب الهجوم الذي شهدته المدينة وأودى بحياة 38 شخصا.

المعارضة تتقدم بحلب وتصد هجوما بالزبداني

أعلنت قوات المعارضة السورية سيطرتها على أبنية مطلة على مقر المخابرات الجوية وكتيبة المدفعية غربي مدينة حلب. كما تصدت كتائب للمعارضة لمحاولات النظام التقدم نحو مدينة الزبداني غربي دمشق.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

استفتاء حاسم باليونان على شروط الدائنين

يدلى اليونانيون بأصواتهم اليوم الأحد في استفتاء عام لتحديد ما إذا كانوا يقبلون تطبيق إجراءات تقشف إضافية مقابل الحصول على دعم دولي إضافي ضمن المساعي للتخلص من أزمة البلاد الاقتصادية.