نحو 180 قتيلا بقصف للنظام والمعارضة تتقدم بدرعا

كتائب المعارضة السورية تسيطر على تل الجابية العسكري

قتل نحو 180 شخصا جراء قصف النظام السوري أمس الخميس لعدة مناطق، بينهم 75 سقطوا بالبراميل المتفجرة بحلب، فيما تمكنت كتائب المعارضة من السيطرة على موقع عسكري بريف درعا الغربي.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

المزيد للمشاهدة

الاحتلال يمهد لاعتقال المعتكفين في الأقصى

تتطلع إسرائيل لتطبيق أنظمة الطوارئ على الحرم القدسي الشريف وفرض الاعتقال الإداري على كل من يعتكف بالمسجد الأقصى، وذلك بعد دعوة العديد من أعضاء الكنيست والوزراء بحكومة بنيامين نتنياهو إلى اغلاق الأقصى أمام المسلمين.

بان يدعو للهدوء بأوكرانيا وواشنطن تحذر موسكو

United Nations Secretary General Ban Ki-moon talks to the media after meeting European Commission President Jose Manuel Barroso (unseen) at the EU Commission headquarters in Brussels April 2, 2014. REUTERS/Francois Lenoir
بان كي مون طالب جميع الأطراف ببذل جهد لخفض التوتر في أوكرانيا (رويترز-أرشيف)

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس إلى الهدوء في أوكرانيا، مؤكدا أنه "يجب تفادي الأعمال العسكرية بأي ثمن"، وسط تحذيرات أميركية بفرض المزيد من العقوبات على موسكو.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

آخر الأخبار

السلطة تتمسك بالمصالحة وإسرائيل تعاقبها

أبدت السلطة الفلسطينية تمسكها بالمصالحة التي عقدتها مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رغم إعلان إسرائيل جملة من العقوبات عليها. ورحبت المجموعة الدولية باتفاق غزة وعدته خطوة مهمة نحو السلام.

مشعل: سنفعل المستحيل لإنجاح المصالحة

قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنه سيفعل المستحيل لإنجاح اتفاق المصالحة الفلسطينية، معتبرا هذه الخطوة مرحلة جديدة من شأنها تقوية الصف الفلسطيني لمواجهة إسرائيل.

ووتش: سجل مصر الحقوقي كارثي

وصفت منظمة هيومن رايتس ووتش سجل مصر في مجال حقوق الإنسان بأنه كارثي منذ عزل الرئيس محمد مرسي، معتبرة أنه من السابق لأوانه استئناف المساعدات العسكرية الأميركية لهذا البلد.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

بعثة تقصّ لاستخدام دمشق لغاز الكلور

قالت مصادر إن مدير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يدرس إرسال بعثة تقصّ حول هجوم بغاز الكلور بسوريا، في غضون ذلك تشير التقارير إلى تدمير 92.5% من الترسانة الكيميائية السورية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

ترجيحات باستمرار البحث عن الطائرة الماليزية لسنوات

رجح مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية أن يستمر البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة لسنوات، بينما قالت ماليزيا إنها ستنشر تقريرها المبدئي بشأن الطائرة في وقت لاحق من الأسبوع المقبل.

مواضيع وقضايا: قصة الطائرة الماليزية

جوبا تلغي محاكمة أربعة من متهمي الانقلاب

أعلنت حكومة جنوب السودان الخميس أنها أسقطت التهم الموجهة لأربعة يحاكمون بتدبير محاولة قلب نظام الحكم في البلاد من بينهم الأمين العام السابق للحركة الشعبية لتحرير السودان باقان أموم.

أوباما يصل سول ويتوعد بيونغ يانغ

وصل الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الجمعة إلى كوريا الجنوبية، وسط إشارات متزايدة على أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية جديدة، حيث وجه تحذيرات لها من عواقب ذلك.

مايكروسوفت تكمل إجراءات الاستحواذ على نوكيا

من المقرر أن تنتهي اليوم إجراءات استحواذ شركة مايكروسوفت الأميركية للبرمجيات على جميع أعمال شركة نوكيا المتعلقة بالأجهزة والخدمات، بعد الحصول على الموافقات القانونية المطلوبة أميركيا ودوليا.

حماس تدرس المشاركة باجتماع المجلس المركزي

أكد القيادي في حماس بالضفة الغربية حسن يوسف أن حركته تلقت دعوات للمشاركة باجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الأسبوع المقبل في رام الله، وأنها تدرس المشاركة.

تباين حول محاكمة رموز نظام القذافي عن بُعد

تنظر محكمة جنوب طرابلس الأحد استمرار محاكمة 37 متهما من رموز نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي عبر الدائرة المغلقة، أو إصدار أوامرها بجلب المتهمين، بعد انتقادات بسبب غياب المتهمين.

الراعي يحث على اختيار رئيس توافقي للبنان

أكد بطريرك الموارنة بلبنان بطرس الراعي ضرورة استمرار عقد جلسات البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس مناسب للبنان بهذه الفترة. يأتي ذلك بعد يوم من فشل البرلمان في اختيار رئيس جديد للبلاد.

مواضيع وقضايا: لبنان

مرشح ثان للرئاسة والأسد يعين أعضاء لجنة الانتخابات

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد الخميس مرسوما عيّن بموجبه أعضاء "اللجنة القضائية العليا للانتخابات" التي ستتولى إدارة انتخابات الرئاسة، بينما تقدم الوزير السابق حسان النوري بطلب ترشحه لهذه الانتخابات.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

قتلى بمفخخة بالحلة وقصف على الفلوجة

قتل 11 شخصا بينهم رجال شرطة بانفجار سيارة مفخخة في الحلة جنوب بغداد، كما قتل ستة أشخاص آخرين جراء سقوط قذائف هاون على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العاصمة العراقية.

أرمينيا ترفض تعازي أردوغان لأحفاد قتلى الأرمن

رفضت أرمينيا اليوم الخميس تعازي رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لأحفاد القتلى الذين سقطوا على يد الجنود العثمانيين بالحرب العالمية الأولى، واعتبروا بيانه متابعة "لإنكار الإبادة" التي تعرضوا لها.