آخر تحديث: 2017/4/23 الساعة 17:47 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/26 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/4/23 الساعة 17:47 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/26 هـ

النظام يعلن عن غارة إسرائيلية بالقنيطرة وتل أبيب تنفي

النظام يعلن عن غارة إسرائيلية بالقنيطرة وتل أبيب تنفي

نقل مراسل الجزيرة في سوريا عن مصادر محلية أن طائرات إسرائيلية قصفت صباح اليوم موقعا لقوات النظام السوري في "نبع الفوار" بريف القنيطرة (جنوبي سوريا)؛ مما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

مراسلو الجزيرة

الأسكتلنديون يرفضون الخروج من الاتحاد الأوروبي

الأسكتلنديون يرفضون الخروج من الاتحاد الأوروبي

يرفض الأسكتلنديون تقبل النتائج الصادمة لاستفتاء البريكست وتفعيل المادة رقم خمسين من معاهدة لشبونة إيذانا ببدء إجراءات فكّ الارتباط مع الاتحاد الأوروبي، ويعتقد الأسكتلنديون أنّ العلاقات التي تربطهم بالاتحاد حاليا أقوى. تقرير: مريم أوباييش تاريخ البث: 2017/4/23

التصويت برئاسية فرنسا يتواصل ونسبة المشاركة عند 30%

التصويت برئاسية فرنسا يتواصل ونسبة المشاركة عند 30%

يواصل الفرنسيون الإدلاء بأصواتهم في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، في وقت أفادت السلطات الفرنسية بأن نسبة التصويت قاربت 29% بعد ساعات من انطلاق الاقتراع وسط منافسة شديدة. تقرير: عياش دراجي تاريخ البث: 23/4/2017

التصويت برئاسية فرنسا يتواصل ونسبة المشاركة عند 30%

التصويت برئاسية فرنسا يتواصل ونسبة المشاركة عند 30%
نسبة المشاركة بالانتخابات الفرنسية بلغت 28.54% بعد ساعات قليلة من بدء التصويت (غيتي)

يواصل الفرنسيون الإدلاء بأصواتهم في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، في وقت أفادت السلطات الفرنسية بأن نسبة التصويت قاربت 29% بعد ساعات من انطلاق الاقتراع وسط منافسة شديدة.

آخر الأخبار

قتلى بهجوم لتنظيم الدولة على مقر للشرطة جنوب الموصل

قتلى بهجوم لتنظيم الدولة على مقر للشرطة جنوب الموصل

شن تنظيم الدولة هجوما على مقر للشرطة العراقية جنوب الموصل أسفر عن سقوط قتلى، كما فرّت عشرات العائلات من أحياء الموصل القديمة، في وقت سقط مدنيون بمعارك غرب المدينة.

دعوة العبادي للتوسط لتحرير آلاف المختطفين العراقيين

دعوة العبادي للتوسط لتحرير آلاف المختطفين العراقيين

طالب تحالف القوى العراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتفاوض مع الجهة الخاطفة، سعيا لإطلاق سراح 2900 مختطف من أبناء مناطق محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى وشمال بابل ومناطق حزام بغداد.

إصابة العشرات في تدافع بمرقد الإمام الكاظم ببغداد

إصابة العشرات في تدافع بمرقد الإمام الكاظم ببغداد

أصيب العشرات من الزوار الشيعة اليوم الأحد قرب مرقد الإمام الكاظم بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد في تدافع كاد أن يقتل المئات بعد إشاعة بوجود انتحاري يرتدي حزاما ناسفا.

شادي الشرفا.. أسير فلسطيني يضرب للمرة الخامسة

شادي الشرفا.. أسير فلسطيني يضرب للمرة الخامسة

لا يغيب شادي الشرفا المعتقل منذ 15 عاما عن مخيلة والدته ناريمان، فتستغل أوقات فراغها لتستذكر حكاياته وتغني أناشيد الحزن لبعده، وقلقها على صحته في اليوم السابع لإضرابه عن الطعام.

إيران تسمح بالبث المباشر للمناظرات الانتخابية

قررت السلطات الانتخابية في إيران السماح بنقل المناظرات التلفزيونية للانتخابات الرئاسية مباشرة على الهواء لتعود بذلك عن قرار سابق انتقده المرشحون والناخبون، وفق ما نقلت وكالة الأنباء إرنا الرسمية اليوم.

كوربين يعد بتعليق المشاركة بالضربات الجوية بسوريا

قال زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين اليوم إنه قد يعلق مشاركة بلاده في الضربات الجوية على سوريا إذا فاز بالانتخابات المقررة في الثامن من يونيو/حزيران المقبل وتولى رئاسة الوزراء.

قوات النظام تسيطر على مواقع بريف حماة

أفاد مراسل الجزيرة بسوريا بأن قوات النظام مدعومة بمليشيات وغطاء جوي روسي، سيطرت على مدينة حلفايا وقرى الحيصة وزور أبوزيد وخربة السمان بريف حماة الشمالي، بعد معارك مع المعارضة المسلحة.

شراكة إستراتيجية بين غوغل وشبكة الجزيرة الإعلامية

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية وغوغل عن شراكة إستراتيجية تجمع المؤسستين، تشمل التعاون الثنائي واعتماد التقنيات والحلول الرقمية التي تنتجها غوغل في مجالات العمل الإعلامي المختلفة.

مناورات أميركية يابانية بغرب المحيط الهادي

تبدأ حاملة الطائرات الأميركية العملاقة "كارل فينسون" الأحد مناورات مشتركة مع البحرية اليابانية في غرب المحيط الهادي، حسبما أعلنت وزارة الدفاع اليابانية بعد أيام من الغموض بشأن مكان وجودها.

انضمام 40 أسيرا فلسطينيا للإضراب عن الطعام

انضمّ أربعون أسيرا فلسطينيا لصفوف 1500 أسير آخرين يخوضون إضرابا عن الطعام في سجون إسرائيل، لليوم السابع على التوالي. وقد تواصلت الفعاليات المتضامنة معهم بعدد من المدن والقرى بالضفة الغربية.

اليوم العالمي للكتاب.. نكهة أفريقية والتفاتة للمكفوفين

يجرى الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف (23 أبريل/نيسان) هذا العام بنكهة أفريقية حيث سيتم تكريم مدينة كوناكري عاصمة غينيا والقارة الأفريقية خلال الاحتفال الذي تقيمه اليونسكو الاثنين بهذه المناسبة.

تفشي الشعبوية بأوروبا ينذر بتحولات مجتمعية

تحدثت صحيفة ذي أوبزيرفر البريطانية عن صعود الشعبوية في الأوساط الغربية، وأشارت إلى أن حمى الشعبوية بدأت تتفشى في فرنسا وبريطانيا وأميركا، وأنها تعكس تحولات عميقة في المجتمعات الغربية.

اعتقال الأفراح المبتسرة للسجناء السياسيين بمصر

رسمة قلب بأصابع اليدين، وإشارة لأسنان طفلة أكملت عمر نبت الأسنان، هي كل عدة الأهل قليلي الحيلة أثناء المحاكمات أو خلال الزيارات، لإلقاء بهجة عابرة، في قلوب ذويهم السجناء السياسيين.

هل حان الوقت لتقسيم غوغل وأخواتها؟

أصبحت شركات مثل غوغل وفيسبوك وأمازون شركات احتكارية بسبب هيمنتها الكبيرة على قطاعاتها من الصناعة، ولهذا يرى مقال في نيويورك تايمز ضرورة تنظيم هذه الشركات مثل المؤسسات العامة أو تقسيمها.

رواية "جهاد ناعم" تفوز بالكومار الذهبي في تونس

حصل الكاتب التونسي محمد عيسى المؤدب على الجائزة الأولى للكومار الذهبي لعام 2017 في الإصدارات الأدبية باللغة العربية عن روايته "جهاد ناعم"، التي تعالج موضوع الهجرة غير النظامية نحو أوروبا.

نيويورك تايمز: سوريا غيّرت العالم

جاء في مقال نشرته نيويورك تايمز أن العالم يبدو حاليا غارقا في الفوضى وعدم اليقين أكثر من أي وقت مضى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وذلك بسبب الحرب في سوريا.

قتلى بانفجار في معسكر الحماية الرئاسية بعدن

قالت مصادر عسكرية يمنية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح 15 في انفجار وقع بمخزن للذخيرة في معسكر اللواء الثالث من ألوية الحماية الرئاسية، في جبل حديد بمدينة عدن جنوبي اليمن.

اللغة الآيسلندية مهددة لأن الروبوتات لا تستوعبها

تتميز اللغة الآيسلندية بلهجات محكية فريدة لا تملك مثلها لغات أخرى، ومع الانتشار الواسع للغة الإنجليزية والأجهزة التي تستند إلى الأوامر الصوتية فإن اللغة الآيسلندية مهددة بالانقراض.

الجماعة الإسلامية تطرح مبادرة لوقف العنف بسيناء

طرح حزب البناء والتنمية (الذراع السياسية للجماعة الإسلامية بمصر) مبادرة سياسية لوقف العنف في سيناء، تقوم على وقف المسلحين عملياتهم ضد الجيش والشرطة، ووقف الحكومة المداهمات والملاحقات الأمنية بشبه الجزيرة.

جائزة كتارا لشاعر الرسول.. أدب ودين وترفيه

انطلقت اليوم بالدوحة فعاليات الدورة الثانية لجائزة كتارا لشاعر الرسول التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، وتستمر فعالياتها حتى الجمعة المقبل، تحت شعار "تجمّلَ الشعرُ بخيرِ البشر".

يعلون يشن هجوما قاسيا على نتنياهو وليبرمان

انتقد وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ورأى أنه كان مطالبا بتقديم استقالته فور بدء الجهات القضائية التحقيق معه، كما هاجم وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان.