آخر تحديث: 2017/10/23 الساعة 02:42 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/10/23 الساعة 02:42 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/3 هـ

طب وصحة

احسب وزنك

الوزن

كغم

الطول

سم

نتيجة معامل الكتلة

اقل من 18.5 : نقص في الوزن

لديك نقص في الوزن، استشر الطبيب حول المخاطر الصحية المحتملة وعما إذا كنت بحاجة لاكتساب بعض الوزن والطرق الصحية الملائمة لذلك.

18.5 وحتى 24.9: وزن طبيعي

وزنك ضمن المعدل الطبيعي، حافظ على نظام غذائي صحي منوع ومارس الرياضة بشكل منتظم، وراجع طبيبك بشكل دوري.

25 وحتى 29.9: زيادة في الوزن

أنت تعاني من زيادة في الوزن، وهذا يعني أنك قد تكون معرضا لمخاطر صحية منها ارتفاع احتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطات وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض. استشر الطبيب واعمل على تخفيض وزنك، وذلك عبر الالتزام بنمط غذاء صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

٣٠ أو أكثر: بدانة

أنت بدين وهذا يعني أنك قد تكون معرضا لمخاطر صحية منها ارتفاع احتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطات وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض. استشر الطبيب واعمل على تخفيض وزنك، وذلك عبر الالتزام بنمط غذاء صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

تنبيه:

هذا المعامل لا ينطبق على الأطفال والمراهقين الذين يبلغون من العمر أقل من 20 عاما، كما لا ينطبق على الحوامل. إذا كنت من هذه الفئات السابقة فراجع الطبيب لتقييم وزنك.

إخلاء مسؤولية:

هذه الأداة هي لغرض المعلومة والاسترشاد فقط وليست بديلا عن الاستشارة الطبية المتخصصة وزيارة الطبيب أو موفر الرعاية الصحية, كما أنها لا تمثل أو تقيم الوضع الصحي الدقيق للفرد، وذلك لأنها لا تأخذ جميع العوامل الأخرى المرتبطة بالمخاطر الصحية مثل السيرة المرضية للفرد وطبيعة غذائه ونشاطه وجميع العوامل الأخرى. لا تقم بعمل أي تغيير في برنامج غذائك أو حياتك أو تتخذ أي قرار متعلق بصحتك اعتمادا على هذا التطبيق ومن دون الرجوع إلى الطبيب المختص. استشر الطبيب حول وزنك وصحتك واتبع إرشاداته حول وضعك الصحي ووزنك ونمط حياتك.